-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قدرت قيمتها بـ25 مليون سنتيم

توزيع جائزة عبد الحميد بن باديس بقسنطينة

توزيع جائزة عبد الحميد بن باديس بقسنطينة
أرشيف

توج بقسنطينة الفائزون الأوائل في مختلف المجالات الفكرية لمسابقة جائزة الشيخ العلامة عبد الحميد بن باديس في طبعتها لسنة 2018 .
وأوضح بالمناسبة رئيس لجنة تقييم الأعمال رابح دوب أنه تم في هذا الإطار رصد مبلغ بقيمة 150 ألف د.ج للمرتبة الأولى فيما حصل الفائزون بالمرتبة الثانية على 100 ألف د.ج الجائزة، وذلك بهدف إبراز الجوانب الثقافية والفكرية والحضارية لقسنطينة وتشجيع الأعمال التي تسلط الضوء على مكانة سيرتا.

وأضاف أنه تم اختيار الفائزين بهذه الجوائز وفقا لتقييم معد من طرف هذه اللجنة بهدف الارتقاء بالمستوى الإبداعي للمشاركين وألا تتعارض مجمل الأعمال الإبداعية المشاركة مع ثوابت الهوية الوطنية، مشيرا إلى أن الهدف من هذه الجائزة هو تشجيع كل عمل إبداعي لإبراز الجوانب الثقافية والفكرية والحضارية لقسنطينة.

وقد حددت مسابقة الشيخ عبد الحميد بن باديس في طبعها 11 ثلاثة محاور أساسية، خصص الأول للأدب لتتويج أحسن نص سردي في القصة والرواية والسيناريو والمسرح، إضافة إلى أحسن مجموعة شعرية فيما خصص المحور الثاني للمجال العلمي المتعلق بأحسن عمل هندسي يبرز فن العمارة بمدينة قسنطينة، حسب ما أشار إليه ذات المتحدث.

وقد خصص المحور الثالث للتاريخ والحضارة لتتويج أحسن عمل له علاقة بتراث وإسهامات رائد النهضة في الجزائر حيث تم تحديد موضوع البحث حول إسهامات ابن باديس في قضايا التحرر من الاستعمار أو حول قسنطينة ومآثرها أثناء الثورة التحريرية وأحسن بحث حول أحياء مدينة قسنطينة، أما المحور الرابع فتم تخصيصه لفن الخطابة والأناشيد والفنون التشكيلية.

واج

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!