-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
توزيع 65 ألف وحدة سكنية في 48 ولاية.. طمار:

توزيع سكنات “عدل” حسب الرقم التسلسلي وليس الحالة العائلية!

إيمان بوخليف
  • 6048
  • 4
توزيع سكنات “عدل” حسب الرقم التسلسلي وليس الحالة العائلية!
ح.م

تجهز مصالح وزارة السكن والعمران والمدينة لإطلاق أكبر عملية توزيع للسكنات في الفاتح من شهر نوفمبر القادم على مستوى 48 ولاية، كما وعد وزير السكن عبد الوحيد طمار بتدارك الثغرات في اختيار المقاولين وكذا تحسين عملية توزيع السكنات.

وبلغة الأرقام وحسب المعلومات التي تحوزها ”الشروق”، فإن الوزارة تحضر لعملية كبيرة لتوزيع السكنات على مستوى 48 ولاية تتجاوز 65 ألف وحدة سكنية، وستعقد الوزارة اجتماعات مراطونية مع مديري السكن وكذا مع الولاة من أجل رفع الكوطة حسب جاهزية المشاريع.

 وفي سياق مواز، فإن وزير السكن عبد الوحيد طمار، أعطى تعليمات بتجهيز كلي للأحياء السكنية التي سيتم توزيعها. وفي السياق، قال الوزير، مساء أول أمس، خلال إشرافه على توزيع 4 آلاف سكن عدل وتساهمي بالجزائر العاصمة، إنه في الثلاثي الأول من سنة 2018 تم توزيع أكثر من 155 ألف وحدة سكنية.

 وبخصوص متابعة المقاولين التي تشكل ”صداعا” لدى الوزارة بسبب وتيرة إنجاز السكنات وتجهيزها، قال طمار إن مصالحه اتخذت كافة الإجراءات من أجل متابعة المشاريع وهذا من خلال التقنيات الإلكترونية، مضيفا أن المكتتب بإمكانه تفقد المشروع، وفي حالة ثبت تقاعس المقاول يتم إرسال كافة البيانات والصور إلى وزارة السكن والعمران والتي بدورها ستتخذ كافة الإجراءات لذلك.

وعن كوطة 2019، قال الوزير إنها ستتضمن إطلاق 90 ألف وحدة سكنية فضلا عن السكن الريفي، حيث ارتفعت بنسبة 20 ألف وحدة سكنية مقارنة بـ2018 والتي قدرت بنسبة 70 ألف وحدة سكنية وتهيئة 200 ألف وحدة سكنية.

وعن سكنات عدل، قال تمار إنه سيتم توزيع السكنات وقف الرقم التسلسلي وليس وفق الوضعية العائلية، حيث وضع حدا للشائعات التي انتشرت في الفترة الأخيرة بين المكتتبين.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • racine

    اين المساعدات الخدمات الاجتماعية FNPOS

  • سامي

    كان من الواجب إسناد المشاريع من الأول للمقاولات الناجحة و ليس للمقاولين الفاشلين المعطلين للمشاريع أصحاب بالة و برويطة؟؟؟ و الله عيب مثلا بدلس و بالضبط في المدينة الجديدة أسند إنجاز التهيئة الخارجية لمثل هاته المقاولات الفاشلة منذ تقريبا عام كامل و المشروع لزال يراوح مكانه و الأمطار على الأبواب بينما الصينيون أتموا إنجاز 500 سكن في ظرف سنتين؟؟؟ و السؤال لماذا لم يتم إسناد التهيئة الخارجية للصنيين بدل "المعوجين " الجزائريين؟

  • عبد النور

    ان التوزيع حسب الرقم التسلسلي ليس معيارا نزيها لان الولوج للانترنت بنفس السرعة لم يكن متاح للجميع بالتساوي، هناك من لم يتمكن من التسجيل الا بعد عدة محاولات لايام نظرا لبطء التدفق في اكشاك الانترنت،بينما استفاد البعض من التدفق العالي في الادارات العمومية و المؤسسات، هل يعقل ان نقدم سكنا لشابة او شاب في العشرين من العمر ونترك من عمره في الستينات و له اسرة من عدة افراد ينتظر!!!!

  • b200

    aadl est une forme de LSP qui lui ont modifié son appellation. j'ai rencontré un retraité qui était prié de libérer son logement de fonction d'apres ce qu'il dit et il ne faut pas croire a ce qu'on dit car ya latif on ment comme on respire, il paye 6 millions par mois car il est avancé en age. il doit rembourser sur le nombre d'année..ce sont des logement qui appartiennent aux banques donc a fond propre pourquoi l’état gère un patrimoine qui ne lui appartiens pas. tu as donné un crédit aux banque laisse la banque gérer ses patrimoines ..