-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
من طرف الهلال الأحمر الجزائري خلال اليومين المقبلين

توزيع 150 طن من المساعدات على المعوزين عبر 11 ولاية

توزيع 150 طن من المساعدات على المعوزين عبر 11 ولاية
ح.م
سعيدة بن حبيلس

سيوزع الهلال الأحمر الجزائري، 150 طن من المساعدات خلال اليومين القادمين على العائلات المعوزة عبر 11 ولاية، حيث قالت سعيدة بن حبيلس، السبت، إنه يتم التحضير لعملية تضامنية أخرى بعد تلك التي استفاد منها مستشفى بوفاريك بولاية البليدة.

وتتمثل هذه العملية، حسب ما أكدته بن حبيلس، لوكالة الأنباء الجزائرية، في تجهيزات طبية ستقدم لإحدى المستشفيات “لم يحدد المستفيد منها بعد”، في إطار دعم الأطقم الطبية لمواجهة كورونا، مشيرة إلى أن عملية تضامنية ستتم قريبا بالشراكة مع السلطات والتي سيتم الكشف عنها في الوقت المناسب.

وسيوقع الهلال الأحمر الجزائري على اتفاقية تعاون مع الغرفة التجارية الجزائرية خلال الايام القليلة القادمة، حيث ستمكنه من الاستفادة من كمية معتبرة من المساعدات تؤهله الحصول على مخزون احتياطي.

وتحدثت بن حبيلس بشأن العمليات التضامنية التي قام بها الهلال الاحمر الجزائري منذ جانفي الماضي، عن “تجند أزيد من 30 ألف متطوع من الهلال عبر كامل التراب الوطني، للإشراف على تلك العمليات وتوفير الظروف المناسبة لنجاحها”.

وأشارت المتحدثة إلى وجود مبادرات محلية كتلك التي يقوم بها المتطوعون في قالمة خلال الشهر الفضيل بالتنقل الى المستشفيات خلال السهرة لتوزيع الحلويات والفواكه، مؤكدة على استمرار مختلف النشاطات التي يقوم بها الهلال الأحمر الجزائري على غرار خياطة الكمامات التي يقوم بها متطوعون، وتواصل قواف المساعدات الغذائية الى مناطق الظل.

وذكرت بن حبيلس أن مبادرات الهلال الأحمر الجزائري، لا تقتصر على النطاق المحلي، بحيث أشرف على قوافل تضامنية لفائدة اللاجئين الصحراويين وكذا الشعب الإيطالي، مشيدة بالشراكة مع الاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر، الذي مكّن من تكوين 30 متطوعا من الهلال الأحمر الجزائري بالعاصمة في مجال مواجهة والوقاية من كورونا، والذين بدورهم أشرفوا على تكوين متطوعين آخرين.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!