-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
استمرار الحملة التحسيسية بمخاطر البلاستيك

توزيع 200 ألف كيس ورقي على مخابز العاصمة

كريمة خلاص
  • 662
  • 4
توزيع 200 ألف كيس ورقي على مخابز العاصمة
الشروق أونلاين

ارتفع عدد الأكياس الورقية الموزعة على مخابز العاصمة في إطار الحملة التحسيسية بأهمية الكيس الورقي إلى 200 ألف كيس وفق ما أكده عبد الله بن حلّة مدير التجارة لولاية الجزائر.

وأفاد بن حلة، في تصريح للشروق، أنّه إلى غاية 31 جانفي الماضي وزعت مصالحة ما يعادل 150 ألف كيس ورقي، لتستقبل المصالح ذاتها حصّة إضافية من قبل أحد المنتجين الخواص ناهزت في مجملها 50 ألف كيس ورقي يجري توزيعها على مخابز الولاية، لتصل بذلك النسبة الإجمالية إلى 200 ألف كيس ورقي على أن تعزز لاحقا بكميات إضافية من قبل متعاملين في هذا المجال ضمن برنامج سنوي للكيس الورقي سواء بمساهمة الخواص أو العموميين…

وأشار المتحدث إلى الانعكاسات الخطيرة والقاتلة للكيس البلاستيكي عند ملامسته لمادة الخبز، داعيا المواطنين والمهنيين إلى التقليل قدر المستطاع من استعمال الكيس البلاستيكي.

وبخصوص آليات إدراج الكيس الورقي في المخابز نظرا لتكلفته المرتفعة ومطالب بعض الخبازين إما بالدعم أو رفع تسعيرة الخبز قال بن حلة “الخباز اليوم يطالب برفع التسعيرة.. نحن لا نبحث عن هذا بل نبحث عن آليات النجاعة لهذه العملية وأن يتخلى المواطن عن الكيس البلاستيكي بأي وسيلة كانت”، متسائلا “ما الذي يمنع المواطن اليوم عند توجهه إلى المخبزة أن يستعمل الكيس القماشي كخطوة مقللة نوعا ما من الاستعمال المتزايد للبلاستيك..”.

وأضاف “العملية التحسيسية متواصلة..لا نستطيع التنبؤ بمخرجاتها الآن ولكن مع نهاية شهر فيفري أو الثلاثي الأول من العام الجاري سنقف على المعطيات ونعد التقارير التي نرفعها للوزارة للنظر في الأمر”.

وذكر في الأخير محدثنا بأن وزارة التجارة لم تمنع الكيس البلاستيكي، مثلما يروّج له بعض الأشخاص وإنما هي فقط بصدد التحسيس والتوعية بأضراره الخطيرة والقاتلة إلى حين إيجاد الآليات الكفيلة والمخرجات التقنية”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • ابن. المجاهد

    السلام علكم
    التسعيرة المقبولة. على. الخبز. هيا 15دينار
    وهو سعر معقول. يقلل. من رمي الخبز. وتبذير. نعمة الله و يكون فيه دخل. زائد. للخزينة.
    استعمال. الكيس الورقي احسن وسيلة. لى تتفادي الأمراض. الفتاكة. الموجودة في أوساط المجتمع المتسببة من أكياس. البلاستيك ويساعد في الحفاض. على نظافة البيئة وتشويهها للمدينة بي أكياس البلاستيك والله اعلم

  • الجزايري

    معظلة الخبز هي نفسها لجميع المواد المدعمة وهو ان الكثير من الانتهازيين يستفيدون ويوسعون ثروتهم بالحرام من المنبع وبدون جهد، الوزير يبدي ارادة في تغيير الاشياء وعليه حقه علينا النصيحة ، مادة الخبز قايمة على ثلاث رؤوس ، الخبازين والمادة الاولية واموال الدعم وعنصر محوري آخر يكمن في منشآت تخزين القمح ، وعليه الخبازين هم الرابط المباشر بين المواطن وسياسة الدولة في تنضيم وتوزيع المنتوج ويمكن بالتدريج اوكالهم حصرية توزيع الخبز بدل محلات المواد الغذائية قصد تحفيزهم في الجهود في تحسين النوعية، المادة الاولية وهي القمح والبلاد من اكبر المستوردين واكبر المبذرين ، والدعم اقول دايما يكون لجيب المستفيد مباش

  • معمر بالغاز

    الجزائر فيها 48 ولاية مشي غير العاصمة نتوما أكياس و رقية و معدلتوش فيها و بغيتونا تأمنو بلي غادي تبنو دولة عادلة

  • SoloDZ

    الخبز نعمة حرام يترما