-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

توصيات شيطانية في تونس!

قادة بن عمار
  • 5463
  • 42
توصيات شيطانية في تونس!

وسط كل ما يعيشه الشعب التونسي الشقيق من أزمات اقتصادية قاسية، وصراعات سياسية لا تتوقف، وثورة مضادة لا تمل من المحاولة، فقد ابتلاهم الله عز وجل أيضا بفتنة اسمها بشرى بالحاج حميدة!
هذه المرأة عيّنها الرئيس الباجي قائد السبسي الذي يريد توريث الحكم لنجله، على رأس لجنة أطلق عليها لجنة المساواة، وقد أوصت في تقريرها النهائي بعدة توصيات “ما أنزل الله بها من سلطان” على غرار المساواة التامة في الميراث بين الرجل والمرأة، والاعتراف بحقوق المولودين خارج إطار الزواج وإسقاط تجريم المثلية الجنسية وإباحة الشذوذ وأيضا إلغاء أحكام الإعدام.. وغيرها من التوصيات “الشيطانية” التي وضعتها هذه السيدة وتريد فرضها على الشعب التونسي، بل وعلى كل العرب والمسلمين فيما بعد!
هذه السيدة وبانتهاء عملها “الشيطاني الخالص”، رفعت تقريرها لرئيس البلاد وفيما كان ينتظر الجميع إحالة التقرير على استفتاء شعبي مثلا، قالت بشرى بالحاج حميدة إنها لا تريد القيام باستفتاء، لأن الشعب التونسي ليس واعيا بالدرجة التي تؤهله لفهم التوصيات العظيمة التي أتت بها، في تكرار لـ”عقلية جزائرية” عرفناها سابقا، كانت تعتبر الشعب مجرد “غاشي” لا يمكنه فهم الديمقراطية ولا التفريق بين الحقوق والواجبات، وبأن النظام الأبوي يمتلك وحده حق التصرف باسم تلك الشعوب “الغبية وغير الواعية وغير المسؤولة”!!
استبداد فكري وجفاف أخلاقي وسفور معلن، هذا باختصار ما تمارسه هذه السيدة (بشرى بالحاج حميدة) التي تعدّ جزءا من ميراث سلطوي سابق، أسّسته الدولة البوليسية التي تكره الاختلاف وتمنع الرأي الآخر وتمارس الوصاية على الشعب، ثم كيف لمن تدّعي الدفاع عن المساواة أن تسقط حق التونسيين في التعبير عن رأيهم وتمارس الحجر عليهم؟ أمّا لمن يقول بأن الأمر “تونسي بحت” أو شأن داخلي، فنرد عليه، بأن كل الأمور “الانقلابية” بدأت هكذا، ثم سرعان ما انتشرت بين الدول والشعوب في المنطقة، على غرار قضية المساواة في الميراث التي شجعت البعض على استيراد الفكرة ذاتها في مصر والمغرب، والجزائر. إنهم يريدون جعل تونس بالون اختبار، فإذا أفلحوا سنجد عشرات الـ(بشرى بالحاج حميدة) يخرجن علينا عبر الإعلام للمطالبة بنفس المطالب ولرفع نفس التوصيات!

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
42
  • okba

    عندها الحق الشعب التونسي كالشعب الجزائري عباره عن غاشي..وبس..وما دخلك في الشؤون التونسي ان التوانسه اوعي سياسيا من الجزائريين فلايحتاجون الي دروس اهل مكه ادري بشعابها

  • شاوثي

    السي قادة راه خايف على الميراث انتاعو، قد تأخذ اخته ما يساوي ميراثه. و هذا غير مقبول

  • REDA REDA

    بارك الله فيك خووووووونا قادة على الوصف والتصدي

  • **عبدو**

    5-... فَلَهُمَا الثُّلُثَانِ مِمَّا تَرَكَ ۚ وَإِن كَانُوا إِخْوَةً رِّجَالًا وَنِسَاءً فَلِلذَّكَرِ مِثْلُ حَظِّ الْأُنثَيَيْنِ ۗ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمْ أَن تَضِلُّوا ۗ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ (176) }

  • **عبدو**

    5-... تِلْكَ حُدُودُ اللَّهِ ۚ وَمَن يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ يُدْخِلْهُ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا ۚ وَذَٰلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ (13) وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَتَعَدَّ حُدُودَهُ يُدْخِلْهُ نَارًا خَالِدًا فِيهَا وَلَهُ عَذَابٌ مُّهِينٌ (14) } و آيات تخص من خو كلالة قال اله تعالى{يَسْتَفْتُونَكَ قُلِ اللَّهُ يُفْتِيكُمْ فِي الْكَلَالَةِ ۚ إِنِ امْرُؤٌ هَلَكَ لَيْسَ لَهُ وَلَدٌ وَلَهُ أُخْتٌ فَلَهَا نِصْفُ مَا تَرَكَ ۚ وَهُوَ يَرِثُهَا إِن لَّمْ يَكُن لَّهَا وَلَدٌ ۚ فَإِن كَانَتَا اثْنَتَيْنِ فَلَهُمَا الثُّلُثَانِ مِمَّا تَرَكَ ۚ

  • **عبدو**

    4-... مِن بَعْدِ وَصِيَّةٍ يُوصِينَ بِهَا أَوْ دَيْنٍ ۚ وَلَهُنَّ الرُّبُعُ مِمَّا تَرَكْتُمْ إِن لَّمْ يَكُن لَّكُمْ وَلَدٌ ۚ فَإِن كَانَ لَكُمْ وَلَدٌ فَلَهُنَّ الثُّمُنُ مِمَّا تَرَكْتُم ۚ مِّن بَعْدِ وَصِيَّةٍ تُوصُونَ بِهَا أَوْ دَيْنٍ ۗ وَإِن كَانَ رَجُلٌ يُورَثُ كَلَالَةً أَوِ امْرَأَةٌ وَلَهُ أَخٌ أَوْ أُخْتٌ فَلِكُلِّ وَاحِدٍ مِّنْهُمَا السُّدُسُ ۚ فَإِن كَانُوا أَكْثَرَ مِن ذَٰلِكَ فَهُمْ شُرَكَاءُ فِي الثُّلُثِ ۚ مِن بَعْدِ وَصِيَّةٍ يُوصَىٰ بِهَا أَوْ دَيْنٍ غَيْرَ مُضَارٍّ ۚ وَصِيَّةً مِّنَ اللَّهِ ۗ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَلِيمٌ (12) تِلْكَ حُدُودُ اللَّهِ ۚ

  • **عبدو**

    3-... يُوصِي بِهَا أَوْ دَيْنٍ ۗ آبَاؤُكُمْ وَأَبْنَاؤُكُمْ لَا تَدْرُونَ أَيُّهُمْ أَقْرَبُ لَكُمْ نَفْعًا ۚ فَرِيضَةً مِّنَ اللَّهِ ۗ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيمًا حَكِيمًا (11) ۞ وَلَكُمْ نِصْفُ مَا تَرَكَ أَزْوَاجُكُمْ إِن لَّمْ يَكُن لَّهُنَّ وَلَدٌ ۚ فَإِن كَانَ لَهُنَّ وَلَدٌ فَلَكُمُ الرُّبُعُ مِمَّا تَرَكْنَ ۚ مِن بَعْدِ وَصِيَّةٍ يُوصِينَ بِهَا أَوْ دَيْنٍ ۚ وَلَهُنَّ الرُّبُعُ مِمَّا تَرَكْتُمْ إِن لَّمْ يَكُن لَّكُمْ وَلَدٌ ۚ فَإِن كَانَ لَكُمْ وَلَدٌ فَلَهُنَّ الثُّمُنُ مِمَّا تَرَكْتُم ۚ مِّن بَعْدِ وَصِيَّةٍ تُوصُونَ بِهَا أَوْ دَيْنٍ ۗ

  • **عبدو**

    2- (9) إِنَّ الَّذِينَ يَأْكُلُونَ أَمْوَالَ الْيَتَامَىٰ ظُلْمًا إِنَّمَا يَأْكُلُونَ فِي بُطُونِهِمْ نَارًا ۖ وَسَيَصْلَوْنَ سَعِيرًا (10) يُوصِيكُمُ اللَّهُ فِي أَوْلَادِكُمْ ۖ لِلذَّكَرِ مِثْلُ حَظِّ الْأُنثَيَيْنِ ۚ فَإِن كُنَّ نِسَاءً فَوْقَ اثْنَتَيْنِ فَلَهُنَّ ثُلُثَا مَا تَرَكَ ۖ وَإِن كَانَتْ وَاحِدَةً فَلَهَا النِّصْفُ ۚ وَلِأَبَوَيْهِ لِكُلِّ وَاحِدٍ مِّنْهُمَا السُّدُسُ مِمَّا تَرَكَ إِن كَانَ لَهُ وَلَدٌ ۚ فَإِن لَّمْ يَكُن لَّهُ وَلَدٌ وَوَرِثَهُ أَبَوَاهُ فَلِأُمِّهِ الثُّلُثُ ۚ فَإِن كَانَ لَهُ إِخْوَةٌ فَلِأُمِّهِ السُّدُسُ ۚ مِن بَعْدِ وَصِيَّةٍ يُوصِي بِهَا أَوْ

  • **عبدو**

    1- آيات الميراث كاملة و ليس مجرد آية {و للذكر مثل حظ الانثيين }قال الله تعالى {لِّلرِّجَالِ نَصِيبٌ مِّمَّا تَرَكَ الْوَالِدَانِ وَالْأَقْرَبُونَ وَلِلنِّسَاءِ نَصِيبٌ مِّمَّا تَرَكَ الْوَالِدَانِ وَالْأَقْرَبُونَ مِمَّا قَلَّ مِنْهُ أَوْ كَثُرَ ۚ نَصِيبًا مَّفْرُوضًا (7) وَإِذَا حَضَرَ الْقِسْمَةَ أُولُو الْقُرْبَىٰ وَالْيَتَامَىٰ وَالْمَسَاكِينُ فَارْزُقُوهُم مِّنْهُ وَقُولُوا لَهُمْ قَوْلًا مَّعْرُوفًا (8) وَلْيَخْشَ الَّذِينَ لَوْ تَرَكُوا مِنْ خَلْفِهِمْ ذُرِّيَّةً ضِعَافًا خَافُوا عَلَيْهِمْ فَلْيَتَّقُوا اللَّهَ وَلْيَقُولُوا قَوْلًا سَدِيدًا (9)

  • شخص

    هذا ما يسمى (( الأقليات الساحقة )) ! و هي متغلغلة في الإدارة في كل الدول العربية و تنفث سمومها ببطئ. و عندنا في الجزائر أكبر تأثير بارز لها هو في فرض الفرنسية منذ الاستقلال كلغة إدارة و كلغة أجنبية رقم 01 في التعليم عوض الإنجليزية كما في كل الدول !

  • مواطن

    فكرة فاشلة جربها اتاتورك و لم تنتج الا التخلف و الانحلال و التبعية للغير.... شوفوا غيرها يا بني علمان فنحن لن نترك ديننا من اجل شواذ منسلخين عن هويتهم.

  • كريم

    عندما اقرا تعليقات الملحدين اكاد اتصور ان العالم الغربي جنة الفردوس اخلاقيا و العالم الاسلامي هو الجحيم بعينه كفاكم هراءا لماذا لا تتكلمون عن العنف ضد المراة في العالم الغربي اين وصل رغم العقوبات هل سمعتم يوما بقاتل متسلسل يقل 40 امرة الا عندهم كيف عوملت المراة في الحرب العالمية الثانية كيف تباع المراة بما يسمى بتاجرة الرقيق الابيض

  • mahi

    لن تمر علي الشعب التونسي هم دائما يخطؤون في الشعوب خاصه الشعب التونسي لان فيه من الوعي والثقافه ما يؤهله لان يكون صد منيع لكل هاته العقليات المتحجره التي تدعي التعالي والفهم من دون الناس جميعا.

  • Ammar jijel

    1 _تونس امازيغية وليست عربية
    2_ الاسلام مسالة شخصية ، الدين لله والوطن للجميع
    3_ التوانسا لم يتدخلوا في الشان الداخلي للجزاءر،
    4 -الجزاءريين حاسبين انفسهم هم فقط من فهموا الاسلام ولهاذا انتشر فقه داعش بينهم واصبحوا يمنعون الحفلات، ويقيمون الصلاة فيها

  • العمري

    كلام صادر عن عقلية باترياركية(أبوية) وذكورية(ترى في المرأة متاع وليس بنو أدم). ولكي تؤبد هذه السيطرة على المرأة تلجأ الى الاستنجاد بالدين والعادات والتقاليد أو ما ما يسمونها الهوية.

  • chalouche nacer

    يا قادة أترك التخلف للجزائر فإن تونس الشقيقة العلمانية هربت علينا بقرن من الزمان

  • جزائري

    الى الداعين الى التمرد على الدين واطلاق العنان للغريزة الحيوانية على حساب العقل اقول لهم:انتم احرار فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر لكن فقط هناك شيىان مهمان .:1. عليكم تحمل مسؤوليتكم امام خالقكم وحدكم و لكم دينكم ولي ديني 2. باسم الحرية اللامشروطة اللتي تنادون بها اتركوا الحرية للمؤمن ان يمارس حقه في تطبيق شعاىر دينه دون ان يفرض عليه قوانينكم الجاىرة في حق الخالق

  • ahmed hamdoune

    و ما الضرر في مساوات الذكر بالأنثى في الميراث يا سي قادة؟! و إذا كان ميراث المرأة قبل 14 قرنا هو نصف ميراث الرجل له ما يبرره اجتماعيا فما الذي يبرره اليوم و ما الذي يعطيك الحق في أن ترث ضعف ما ترثه أختك و قد يكون لها مكانة و مردود اجتماعي أفضل منك و يمكن أن تكون لها القوامة؟! لا تقل إنه شرع الله لأن شرع الله جاء من أجل العدل بين الناس و ما كان عدلا بالأمس لم يبق كذلك اليوم و مفهوم صلاحية الإسلام لكل زمان و مكان ليس هو الثبات على حكم واحد مدى الدهر إنما الأخذ بمستلزمات التطور و الرقي الحاصل في الواقع. أليس من التخلف تشتغل المرأة قاضيا و ترث نصف أخيها لمجرد أنه ذكر أو تعد شهادتها نصف شهادته؟!

  • اضطهاد الحلقة الأضعف

    فقه النوازل :
    لا يلزم الزوج بشراء كفن لزوجته و لكن يلزمه ذلك في حال جامعها بعد وفاتها !!
    يحق للزوج أن يمنع زوجته من زيارة والدها أو حتى حضور جنازته ، كما يحق له منعها من إرضاع ابنها من زوجها السابق
    – أكد ابن قدامة في كتابه المغني : “أن المرأة متاع مستأجر من زوجها ”
    -حتى في الأحكام الخاصة باللقيط قد أعفى الشرع الرجل من تحمل تبعات الزنا و ألقاها على عاتق المرأة وحدها ، فولد الزنا لا ينسب الى الوالد الزاني و لا تجب عليه نفقة و لا سكنى ، و انما تنسب الى أمه و أهلها نسبة شرعية صحيحة و تتحمل هي نفقاته”

  • الزعيم

    بم سيقابل ربه هذا الشقي و هو على مشارف القبر بعد أن بلغ من العمر عتيا و قد عاث في الأرض فسادا, ألم يتعض من النهاية المأساوية لمعلمه و ملهمه بورقيبة.
    يغير قوانين الله الكونية و يحلل الشذوذ و هو محرم في جميع الأديان السماوية.
    اللهم إرفع مقتك و غضبك عنا.

  • ماء الزنى

    أجاز المذهب شافعي و مالك و ابن دقيق للرجل أن يتزوج الرجل ابنته من زنا ، اذ قال الشافعي عن ابنة الزاني :
    لا تحرم المخلوقة من ماء الزاني عليه، فيجوز له أن يتزوجها.
    و دليله أنها أجنبية عنه، وليست بنتًا له في الشرع، إذ لا حرمة لماء الزنا؛ بدليل انتفاء سائر أحكام النسب من : إرث ونفقة وولاية، وغيره عنها .

  • عقاب الفاحشة

    عقوبة الزوجة الخائنة :
    ( واللاتي يأتين الفاحشة من نسائكم فاستشهدوا عليهن أربعة منكم فإن شهدوا فامسكوهن في البيوت حتى يتوفاهن الموت أو يجعل الله لهن سبيلا )
    الامساك في البيوت ( عقوبة الفاحشة) = القرار في البيت ( لعموم النساء)
    (وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى)

  • أحاديث صحيحة

    "لو رضى الله عن أحدكم اصلح له دابته و امراته”
    “دعاء الذي يشتري دابة و يتزوج امرأة”
    “يقطع الصلاة المرأة والحمار والكلب الأسود”
    جاء في تفسير القرطبي :
    “يُكْنَى عن المرأة بالنعجة والشاه لما هي عليه من السكون والعجز وضعف الجانب ” ، ويكنى عنها :
    “بالبقرة والناقة لأن الكل مركوب”.
    (خلق لكم) : “دليل على أن النساء خلقن كخلق الدواب”
    “لا يُقتل الرجل في امرأته لأنه ملكها بعقد نكاح كما لايقتل الرجل في بهيمته”

  • said70

    عندما اقرا بعض تعليقات الملاحدة احب ان اتقياء حشاكم فمستواهم التفكيري منحط الى درجة لاتستطيع حتى محاورتهم او حتى محاولة فهمهم فقلوبهم مملوؤة بالحقد و الغل .يتكلمون عن حقوق الانسان وهم اول من داس على حقوق الغير .يفهمون الحذاثة والقيم الانسانية الا في العري و الجنس والتخنت قبحهم الله

  • عقاب النشوز

    عقاب نشوز الزوجة :
    ( وَ اللَّاتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَ اضْرِبُوهُنَّ )
    عقاب نشوز الزوج :
    ( وَإِنِ امْرَأَةٌ خَافَتْ مِنْ بَعْلِهَا نُشُوزًا أَوْ إِعْرَاضًا فَلَا جُنَاحَ عَلَيْهِمَا أَنْ يُصْلِحَا بَيْنَهُمَا صُلْحًا وَالصُّلْحُ خَيْرٌ )
    ( والذين يؤلون من نسائهم تربص أربعة اشهر فان فاؤا فان الله عليم خبير وان عزموا الطلاق فان الله سميع بصير)
    “الايلاء” هو هجر الزوج لزوجته لا يعاشرها لمدة أربعة اشهر كاملة .

  • حقوق الطفل

    المرأة في الاسلام :
    -تابعة للرجل و أسيرة عنده
    -لها نصف الميراث
    -لها نصف العقيقة
    -ونصف الدية
    -ونصف الشهادة
    -و هي ناقصة عاقلة
    -و ناقصة دين
    جاء فى صحيح البخاري :
    “يجوز تزويج الصغيرة بالكبير إجماعا ولو كانت في المهد”
    باب : "تزويج الصغيرة بالكبير إجماعا ولو كانت في المهد”
    يرى الحنابلة أنه في حالة الصغيرة التي لا يوطأ مثلها فظاهر كلام الخرقي تحريم قبلتها ومباشرتها لشهوة قبل استبرائها وهو ظاهر كلام أحمد وفي أكثر الروايات عنه قال :
    «تستبرأ و إن كانت في المهد»

  • تفسير الرازي

    تفسير الرازي لاية (خلق لكم من أنفسكم أزواجا) :
    قوله : (خلق لكم) دليل على أن النساء خلقن كخلق الدواب والنبات وغير ذلك من المنافع كما قال تعالى :
    ( خلق لكم ما في الأرض ) وهذا يقتضي أن لا تكون مخلوقة للعبادة والتكليف فنقول : خلق النساء من النعم علينا وخلقهن لنا وتكليفهن لإتمام النعمة علينا لا لتوجيه التكليف نحوهن مثل توجيهه إلينا وذلك من حيث النقل والحكم والمعنى أما النقل فهذا وغيره .
    أما الحكم فلأن المرأة لم تكلف بتكاليف كثيرة كما كلف الرجل بها ، وأما المعنى فلأن المرأة ضعيفة الخلق سخيفة فشابهت الصبي .

  • تكريم المرأة في الاسلام

    قال الامام العسقلاني:
    “إن الله لم يترك شيئاً من حقوق الرجل إلا جعل له من يقوم به حتى جعل ملائكته تلعن من أغضبه بمنع شهوة من شهواته”
    “عن ‏ ‏سهل بن سعد ‏ ‏قال :
    “لقد رأيت الرجال عاقدي ‏ ‏أزرهم ‏ ‏في أعناقهم مثل الصبيان من ضيق ‏ ‏الأزر ‏ ‏خلف النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فقال قائل يا معشر النساء لا ترفعن رءوسكن حتى يرفع الرجال”
    وجود النساء في الجنة نادر جدا و قد جاء في الحديث :
    (لا يدخل الجنة من النساء إلا مثل الغراب الأعصم)
    الأعصم معناها أحمر المنقار والرجلين و هو كناية عن الندرة الشديدة

  • تكريم المرأة في الإسلام

    عورة الجارية هي عند الجمهور (الشافعية والمالكية وأكثر الحنابلة) :
    من السرة إلى الركبتين. زاد على ذلك الحنفية: البطن والظهر أما الصدر فليس عورة
    باب عورة الأمة :
    عن ابن عباس – رضي الله عنهما – قال : قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم – :
    ” لا بأس أن يقلب الرجل الجارية إذا أراد أن يشتريها ، وينظر إليها ما خلا عورتها ، وعورتها ما بين ركبتها إلى معقد إزارها”
    و عن ابن عمر أنه كان إذا اشترى جارية كشف عن ساقها ووضع يده بين ثدييها وعلى عجزها وكأنه كان يضعها عليها من وراء الثياب ”
    عن الألباني

  • الشريعة الربانية

    – (والسارق والسارقة فاقطعوا أيديهما جزاء بما كسبا نكالا من الله والله عزيز حكيم)
    – (من بدل دينه فاقتلوه) : صحيح البخاري
    -( الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما ألبتة نكالاً من الله، والله عزيز حكيم)
    – (الزانية والزاني فاجلدوا كل واحد منهما مائة جلدة ولا تأخذكم بهما رأفة في دين الله إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر وليشهد عذابهما طائفة من المؤمنين)
    – حد الحرابة : الصلب و قطع الأيدي و الارجل من خلاف و النفي
    – عقوبة اللواط : أن يضرب بالسيف ، أو يحرق بالنار ، أو يلقى من المرتفعات مكتوف اليدين و الرجلين ، أو يهدم عليه جداراً ، و له أن يجمع عليه عقوبة الحرق و القتل أو الهدم و الإلقاء من شاهق

  • أرقى تشريع في الوجود

    -ولد جميع الناس أحراراً و متساوين في الكرامة والحقوق ، و قد وهبوا العقل والوجدان وعليهم أن يعاملوا بعضهم بعضاً بروح الإخاء
    -لكلِّ إنسان حقُّ التمتُّع بجميع الحقوق والحرِّيات دونما تمييز من أيِّ نوع، ولا سيما التمييز بسبب العنصر، أو اللون، أو الجنس، أو اللغة، أو الدِّين، أو الرأي سياسيًّا وغير سياسي، أو الأصل الوطني أو الاجتماعي، أو الثروة، أو المولد، أو أيِّ وضع آخر.
    -لكلِّ فرد الحقُّ في الحياة والحرِّية وفي الأمان على شخصه.
    -لا يجوز استرقاقُ أحد أو استعبادُه، و يُحظر الرق و الاتجار بالرقيق
    -لكل فرد الحق في الحياة والحرية و سلامة شخصه.

  • ألف

    ( قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الآخر ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله ولا يدينون دين الحق من الذين أوتوا الكتاب حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون )
    النص دعوة صريحة للإرهاب و الإبتزاز بالجزية والتمايز على أساس الاختلاف الديني و قهر أهل الكتاب من يهود ونصارى , فإما الإيمان بالإسلام أو دفع الجزية ولا يخلو المشهد من الفجاجة والبشاعة فتحصيل الجزية لن يتم هكذا بل لابد من الوضع صاغرا ً ذليلا ً فهذا توصية الله.!!
    الأمور لا تكتفى بفرض قيود وضغوط لتضييق الخناق على حرية الإنسان فى التمسك بمعتقداته بل تزداد الأمور إنتهاكا ً بممارسة سادية بشعة تستمتع بالإذلال و القهر

  • ألف

    حد الردة :
    (من بدل دينه فاقتلوه )
    ( لا يحل دم امرئ مسلم يشهد أن لا إله إلا الله ، وأني رسول الله ، إلا بإحدى ثلاث :الثيب الزاني، والنفس بالنفس، والتارك لدينه المفارق للجماعة)
    (متفق عليه)
    المادة18 من وثيقة حقوق الإنسان :
    لكل شخص حق في حرية الفكر والوجدان والدين، ويشمل هذا الحق حريته في تغيير دينه أو معتقده، وحريته في إظهار دينه أو معتقده بالتعبد وإقامة الشعائر والممارسة والتعليم، بمفرده أو مع جماعة، وأمام الملأ أو على حده.”
    والمادة 19 :” لكل شخص حق التمتع بحرية الرأي والتعبير، ويشمل هذا الحق حريته في اعتناق الآراء دون مضايقة، وفى إلتماس الأنباء والأفكار وتلقيها ونقلها إلى الآخرين

  • الملحدون تطبيقيا

    البلد الغير إسلامي هو الذي يسرق فيه المصلون الأحذية و صنددوق التبرعات و حنفيات الوضوء الفضية التي جاءتنا من تبرعات الدول العلمانية

  • لا يهم

    التوصيات الشيطانية هي :
    - حرمان المولودين خارج إطار الزواج من حقوقهم رغم أنه لا ذنب لهم .
    -التمييز الجنسي ضد الإناث و انعدام المساواة رغم أن الرجل و المرأة خلقا من نفس واحدة .
    -تطبيق الحدود الهمجية السادية المتناقضة مع حقوق الإنسان
    -الدولة البوليسية التي تكره الاختلاف و تمنع الرأي الآخر و تمارس الوصاية على الشعب، و تسقط الحق في التعبير عن رأيهم وتمارس الحجر عليهم هي دولة الخلافة الاسلامية التي تقاتل من لا يؤمن بالله و اليوم الآخر و اليهود و النصارى الخ ، و تمنع من التفكير و مراجعة الموروث الاسلامي و تمارس الوصاية على الناس ، و تحارب التعبير الفني و الفلسفي و العلمي و تحجر على الآراء

  • جزائري

    الى المعلق كسيلة: الحداثة ليست التمرد على احكام من خلقك ومنحك العقل والقدرة على التفكير عكس الحيوان والحجر اللذين لم يمنحهما الله هذه القدرة . وحتى العلم اللذي تعلمته فمن الله. اظن انك على علم بقصة قارون ومصيره بعد ان ادعى ان ماله اتاه عن علم من عنده فخسف الله به وبداره الارض. كل ما تعرفه هو من الله فاياك ان تتجرا عليه. عندما يقرر الله انهاء علمك او انهاءك انت بالكامل فهل تستطيع الحداثة بالتمرد على الله ان تنقذك. فكر جيدا لان الله يمهل ولا يهمل ولا شيى عبثا بل كل شيى بحسبان. تونس لن تذهب بعيدا بادارة ظهرها لاحكام الله وما حدث في تونس اللتي كادت ان تعلق في الوحل ما هو الا انذار الهي!!!

  • Mohamed

    يا أخ كسيلة، العلمانية فكرة أوروبية تصلح في أوروبا لانسجامها مع المجتمع و قيمه، أمّا في بلادنا المسلمة، فلا يمكن أن تنجح رغم أنّها فُرضت بالحديد و النّار كما حدث في تركيا و تونس، المشكل فيكم أنتم و ليس فينا نحن المسلمين، أنتم الذين ينبغي أن تصطلحوا مع أنفسكم و مع مجتمعاتكم و ليس نحن و سبحان الله العظيم

  • جزائري

    المجتمع التونسي في اغلبه مجتمع جاهلي والدليل هو امكانية المجاهرة بالتمرد على حدود الله ومحاولة فرض هذا التمرد على الاخرين دون ان يحرك هؤلاء الاخرين ساكنا. لو كان في تونس اكثرية مؤمنة حقيقية لما تجرا الجاهليون ان يجاهروا بالتقيؤ. الغنوشي وجماعته كان اولى به ان يملا فراغ التوعية بدلا من الدخول في السياسة وترك مجال التوعية فارغا.

  • كسيلة

    كم نحتاج إلى مثل هذه النخب التي تسبق الوعي الشعبي لتكييفه مع القيم الإنسانية الكونية ومواثيق حقوق الإنسان ، لأن النخب الحقيقية تقود جمهورها بدلا من جر أقدامها وراء أوهام و تخيلات دينية وقومية، النخبة التونسية الفكرية والسياسية يا سيدي فكرت بصوت عال وحسمت خيارها: تكييف الإسلام مع الحداثة لاستحالة تكييف الحداثة مع الإسلام ، كجزائري علماني أتمنى استلهام النموذج الحداثي التونسي.

  • Hannibal barca/Tunis

    Ne vous en faites pas .Le peuple tunisien va lui régler son compte à elle et son boss le pourri Beji Caid Essebssi

  • omd

    كما لا ننسى ابتلاء المولى عز وجل لنا بجار مخربي يحكمه صاحب الدجاجة نفخه الله. اما عن تونس الى الجحيم و بئس المصير.

  • الشدة في الله

    واش يجيك من التوانسة بلد علماني غير اسلامي