-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
نددت بما ورد في لائحته.. الرابطة الجزائرية للثقافة والفكر

توظيف البرلمان الأوروبي محاولة يائسة لدفع الجزائر نحو الفوضى

حسان مرابط
  • 912
  • 4
توظيف البرلمان الأوروبي محاولة يائسة لدفع الجزائر نحو الفوضى
أرشيف

نددت الرابطة الجزائرية للفكر والثقافة باسمها وباسم كل أعضائها بما ورد في لائحة البرلمان الأوروبي الصادرة بخصوص مسار التحول الديمقراطي في الجزائر وما يرافقه من حركية سياسية واجتماعية حضارية أبهرت العالم لما تضمنته من تحامل ومغالطات تمس السيادة الوطنية.

وأصدرت الرابطة الجزائرية الفكر والثقافة بيانا شديد اللهجة تندد فيه بما حملته لائحة الاتحاد الأوروبي التي اعتبرتها تدخلا في الشأن الداخلي للجزائر.

وقالت الرابطة التي يرأسها مصطفى بيطام إنّه “بالنظر إلى حجم المغالطات والتجاوزات الخطيرة التي تضمنتها اللائحة موضوع الاستنكار التي تعتبر مساسا بالسيادة الوطنية، وتعديا على الأعراف والقوانين الدولية، ترى الرابطة أن هذا السلوك يشكل تدخلا صارخا في الشأن الداخلي للدولة الجزائرية.”

وترى الرابطة أنّ توظيف البرلمان الأوروبي لا يعدو أن يكون محاولة يائسة للتشويش على الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها يوم 12/12/2019 ودفع الجزائر إلى الفوضى والخروج عن الشرعية الدستورية.

وشددت الرابطة على كونها تشجب وتستنكر محاولة اعتداء البرلمان الأوروبي على سيادة الدولة الجزائرية، كما تثمن مواقف المؤسسات الدستورية والأحزاب السياسية ومختلف تشكيلات المجتمع المدني، وكذا المواقف المشرفة الصادرة عن الهيئات والمنظمات الإقليمية العربية والإفريقية الرافضة للتدخل الأجنبي في الشأن الداخلي للجزائر.

وفي السياق أشادت الرابطة بما سمته “الهبة الجماعية للشعب الجزائري الواعي بخلفيات ما جاء في لائحة البرلمان الأوروبي التي يرفضها جملة وتفصيلا”.

ودعت الرابطة الجزائرية للفكر والثقافة الجميع إلى المشاركة في الانتخابات الرئاسية بقوة لتفويت الفرصة على أعداء الجزائر في الداخل والخارج.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • جزائري حر

    البرلمان الاوروبي راه يساند في النظام الحالي دلك لأن سقوط هدا النظام يعني أوروبا ستفقد مصالحها في الجزائر وفي أغلب البلدان الأفريقية التي كانت تحت الإستعمار الأوروبي خاصة فرنسا المخنوقة(دخلت عويرتها فر الشأن الجزائري زادوا جيفوها بالإضرابات التي تشهدها فرنسا في هده الأيام . يعني الحركى حتى فرنسا اليوم ولا تستطيع نجدتكم وسنأكلكم أكلا بعد ما ندفع بكم للحرقة في بوطيات مغشوشة حتى توصلو لوسط البحر ويغرق بكم البوطي.

  • 7

    هم ياكلوننا بملاعق نظامنا ، و نحن شيطانين خرساء ، اذا لم نغير ما بأنفسنا فلا تنتظر جديدا

  • elarabi ahmed

    الخلط والتمييع هو أخطر سرطان يهدد الشعوب العربية برلمان 28 دولة لشعوب حية منتخب بطريقة ديمقراطية أدنى من الهيئات والمنظمات العربية والافريقية وهي فى حقيقة لاتساوى جناح بعوضة لأنها مجرد ديكور .لكي تكون كفأ عليك بالعدل والحرية . فالعدو ليس بالضرورة أن يكون بشرا فأحيان قد تصنعه أيادينا أو قوة فوق قوة البشر نفسه -فالمجد لايكتسب بالمال والكلام

  • amine oran

    قضية فلسطين والصحراء الغربية وليبيا اصحاب السترة الصفراء لم يتدخل البرلمان الاروبي لحلها واراد ان يتدخل ليحل قضيتنا والله لاامرهم لعجيب