-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
فتح 35 منصبا بمصلحة مستحدثة لتنظيف الطائرات من دون إعلان

توظيف جديد في “الجوية الجزائرية” رغم قرار التجميد

حسان حويشة
  • 4747
  • 6
توظيف جديد في “الجوية الجزائرية” رغم قرار التجميد
ح.م

قامت الجوية الجزائرية مؤخرا، بتوظيف 35 عاملا جديدا بمصلحة مستحدثة أطلق عليها “تنظيف الطائرات”، رغم قرار تجميد التوظيف المتخذ من طرف الوزارة والإدارة، منهم 12 شخصا من الذين تم تسريحهم من قسم الصيانة في إطار التحقيق السابق في قضية الشهادات المزورة، حدث هذا رغم أن الجوية متعاقدة أصلا مع شركة خاصة لتنظيف الطائرات في إطار عقد مناولة.
وفي السياق، وحسب مصادر من الشركة وفقا للمعلومات المتوفرة إلى حد الآن فإن الشركة وظفت 35 عاملا جديدا من دون أي إعلان منشور، وتمت العملية رغم التأكيدات السابقة لوزير النقل والأشغال العمومية والرئيس المدير العام للشركة بخصوص تجميد التوظيف إلى أجل غير مسمى بسبب الوضع المالي للشركة.
وتشير المعطيات الأولية للقضية إلى أن 12 عاملا من الذين تم توظيفهم في الأصل مسرحون من قسم الصيانة في إطار التحقيق السابق الذي تمت مباشرته في عهد الوزير بوجمعة طلعي، أو ما عرف بقضية الشهادات المزورة.
وتم توظيف العمال الجدد من خلال خلق قسم فرعي لتنظيف الطائرات تشير ذات المصادر، في حين أن الشركة متعاقدة مع مؤسسة تنظيف خاصة على الأرجح هي “Super Net” في إطار عقد مناولة تتولى تنظيف الطائرات والاعتناء بها مباشرة بعد إتمامها للرحلة.
وتعاني شركة الجوية الجزائرية من فائض عمالي يقدر بأكثر من 3 آلاف عامل بحسب تصريحات سابقة من مسؤولها الأول بخوش علاش، وهو ما أثر على توازنها المالي بعد أن صار مستوى النفقات يضاهي حجم الإيرادات أو يفوقه.
وبحسب مراقبين، فإن الجوية الجزائرية ملزمة إما بتقليص التعداد على الأقل من خلال عدم تعويض المحالين على التقاعد، أو تفعيل مخطط التفريع (تحويل الشركة إلى 4 فروع) الذي انطلق في عهد الرئيس المدير العام الأسبق محمد صالح بولطيف لكنه توقف، وتم تفعيل فرع الإطعام فقط (كاترينغ) الذي حقق نتائج إيجابية حسب مصادر من الشركة، وحصوله على صفقات مع شركات وطنية محلية كالنقل بالسكك الحديدية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • زينو

    في هاذ البلاد كلش معريفة ..... ياخويا ياخويا.

  • hacene

    aouled men li rayhine toudhfouhoum goulouna ou haniouna bach manatamouche oua choukren ouach me issaba tabba air algerie je pense lelissaba rakm 2

  • صح افا

    روح ضرب دورا لاكنان البحرية التجارية راسك يحبس مع سياسة التشغيل بن عميس محند و موحند

  • نح لا

    بن عميس في العمل واشياء اخرى ياو عمرو مايحبس في هذ البلاد مثل القروض الضخمة من بنوك البايلك للمشاريع الوهمية الريح فلبرمية

  • Dolma farouk

    ارواحو تشوفو طاسيلى ايرلنز كل توضيف بالمعريفة لا إعلان فى الجرائد و لا هم يحزنون غير نتوعهم برك

  • samir algerie

    vendez la au privé et la négligence et la mauvaise gestion disparaitront