-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مدير الموارد المائية يؤكد

توفير الماء الشروب 24/24 سا خلال رمضان بالعاصمة

سفيان. ع
  • 279
  • 0
توفير الماء الشروب 24/24 سا خلال رمضان بالعاصمة
ح.م

أكد مدير الموارد المائية لولاية الجزائر كمال بوكرشة، أنه سيتم خلال شهر رمضان الجاري تزويد سكان مختلف بلديات ولاية الجزائر “دون انقطاع أو تذبذب بالماء الشروب 24 سا /24 سا”.

وأوضح السيد بوكرشة، أن “ولاية الجزائر لن تعرف تذبذبا أو انقطاعا في التزود بالمياه الصالحة للشرب خلال شهر رمضان الكريم وكذا خلال فترة موسم الصيف، حيث سيظل نظام توفير الماء الشروب 24 سا /24سا ساريا خدمة للمواطن وراحته”، إذ تم اتخاذ جميع الإجراءات والتدابير بالتنسيق مع شركة “سيال” لتفادي مثل هذه التذبذبات برفع عدد خزانات المياه والآبار الجوفية .

وفي هذا الإطار، أبرز بخصوص الإجراءات التي اتخذت بالتنسيق مع وزارة الموارد المائية والبيئة تدعيما لعملية التوزيع العادي للمياه الصالحة للشرب أنه تم إنجاز قرابة 50 بئرا جوفية منها 20 بئرا لفائدة بلديات المنطقة الغربية لولاية الجزائر والعملية لازالت مستمرة بغية ضمان توزيع هذه المادة الحيوية بصفة عادية حيث دخل حيز الخدمة خزان الدويرة بطاقة تخزين بسعة 10.000 متر مكعب يوميا وتدعيمها بـ 3 خزانات على مستوى المدينة الجديدة سيدي عبد الله أولاد فايت.

وأشار المصدر إلى الانتهاء من أشغال تهيئة القنوات وتجديدها على امتداد 17 كلم بالجهة الغربية للعاصمة وكذا رفع ومضاعفة سعة محطة الضخ بالرغاية لتصل إلى 4000 متر مكعب ساعة بغية تحسين التزوّد بالمياه الصالح للشرب باتجاه مختلف البلديات، على غرار درقانة، عين طاية، المرسى للقضاء على التذبذبات .

من جهة أخرى تحدث ذات المسؤول عن إجراءات وضع قناة جديدة للمياه تمتد على مستوى منطقة جسر قسنطينة باتجاه تسالة المرجة لمضاعفة سعة ضخ المياه باتجاه بلديات غرب العاصمة بحجم إضافي من 100.000 متر مكعب يوميا إلى 200.000 متر مكعب يوميا لتفادي التذبذبات والانقطاعات التي ترتبط حسبه بانقطاع الكهرباء المسجلة بالمنطقة.

وأشار إلى أن هذه الإجراءات قد اتخذت من أجل القضاء على العجز المسجل في عملية التزويد بالمياه الصالحة للشرب خلال السنوات الفارطة المسجلة بالناحية الغربية للعاصمة التي شهدت بلدياتها ارتفاعا في عدد سكانها جراء عمليات إعادة الإسكان الجديدة.

وفي ذات الشأن أشار إلى أن احتياجات سكان ولاية الجزائر العاصمة من المياه الصالحة للشرب تقدر بـ900.000 متر مكعب يوميا في حين يفوق حجم كمية المياه المتوفرة والجاهزة للضخ أزيد من 200ر1مليون متر مكعب وهي كمية كافية وتزيد عن حاجات السكان اليومية.

وكشف في ذات السياق عن عدة مشاريع بالتنسيق مع مؤسسة “سيال” لولاية الجزائر” تهدف أولا إلى المحافظة المستمرة على تزويد بصفة منتظمة 24سا/24سا سكان العاصمة بالماء الشروب دون انقطاع أو تذبذب كما تعمل على إعادة تهيئة وتجديد شبكات المياه القديمة ومكافحة ظاهرة تسرب المياه وتصليح الأعطاب بسرعة “.

وذكر السيد بوكرشة باستلام محطة تصفية المياه بزرالدة في غضون الصائفة المقبلة فيما تتواصل أشغال إنجاز محطتي تصفية المياه المستعملة بكل من بلدية المحالمة (مدينة سيدي عبد الله) ومحطة الرغاية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!