-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد تعرضه لقصف بقذائف

توقف الملاحة بمطار معيتيقة في طرابلس

توقف الملاحة بمطار معيتيقة في طرابلس
رويترز
لافتة مطار معيتيقة في العاصمة الليبية طرابلس في صورة التقطت يوم 12 ديسمبر 2019

قال مطار معيتيقة الدولي، وهو المطار الوحيد العامل في العاصمة الليبية طرابلس، في بيان، إن الملاحة الجوية بالمطار توقفت، الأربعاء، بعد تعرضه لإطلاق “قذائف عشوائية”.

وأضاف على موقعه الإلكتروني، أنه تم تحويل مسار طائرة قادمة من تونس إلى مطار مصراتة الدولي. وتقع مدينة مصراتة على مسافة حوالي 200 كيلومتر إلى الشرق من العاصمة.

وكانت حركة الملاحة قد استؤنفت بمطار معيتيقة في 14 من جانفي بعد شهور من الإغلاق في أعقاب ضربات جوية متكررة، جاءت ضمن حملة مستمرة منذ تسعة أشهر لقوات شرق ليبيا (الجيش الوطني الليبي) بقيادة خليفة حفتر للسيطرة على طرابلس من الحكومة المعترف بها دولياً.

“الوفاق” تتهم حفتر

أعلنت القوات التابعة لحكومة الوفاق الوطني، الأربعاء، أن قوات موالية لحفتر، قصفت مطار معيتيقة.

وقال محمد قنونو الناطق باسم قوات الوفاق، في بيان نشره المكتب الإعلامي لعملية “بركان الغضب” التابع لها، عبر فيسبوك، إن “الميليشيات” قصفت المطار بستة صواريخ من نوع “غراد”، دون أن يتحدث عن وقوع خسائر بشرية أو مادية.

واعتبر قنونو، أن القصف “تهديد صارخ لحركة الملاحة الجوية، وخرق جديد ومتكرر لوقف إطلاق النار من قبل ميليشيات حفتر”.

والأحد، انعقد مؤتمر في العاصمة الألمانية برلين حول ليبيا، بمشاركة 12 دولة و4 منظمات دولية وإقليمية كان أبرز بنود بيانه الختامي، ضرورة الالتزام بوقف إطلاق النار المعلن بمبادرة تركية روسية.

وفي خرق متكرر لوقف إطلاق النار، تشن قوات حفتر هجمات يومية على طرابلس، استكمالاً لعملية عسكرية تشنها قواته منذ 4 أفريل 2019، للسيطرة على العاصمة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!