-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بين الطيب لوح ونظيرته نيكول بيلوبيه

توقيع اتفاقية تسليم المجرمين بين الجزائر وفرنسا

الشروق أونلاين
  • 1143
  • 4
توقيع اتفاقية تسليم المجرمين بين الجزائر وفرنسا
ح.م
الطيب لوح

أكد وزير العدل حافظ الأختام، الطيب لوح، الأحد، أن اتفاقية تسليم المجرمين بين الجزائر وفرنسا، تعبر عن الإرادة المشتركة للارتقاء بالعلاقات، على أساس المساواة، موضحا أنها تأتي في إطار إعلان الجزائر حول الصداقة والتعاون في 19 ديسمبر 2012.
وبالمناسبة، نوه لوح بوجود جالية جزائرية هامة مقيمة بفرنسا، معتبرا أنها جسر حقيقي بين الجزائر وفرنسا، وأن مكافحة الجريمة المنظمة، وفي مقدمتها الإرهاب تستلزم تضامنا دوليا للاستقرار، وسير الديمقراطيات على المدى الطويل، مضيفا أن الاتفاقية جاءت منسجمة مع مبادئ حقوق الإنسان.
وقد تم الأحد، بالعاصمة، التوقيع على اتفاقية تعاون جديدة بين الجزائر وفرنسا تتعلق بتسليم المجرمين بين البلدين، وأمضى الاتفاقية، وزير العدل، حافظ الأختام الطيب لوح ونظيرته الفرنسية نيكول بيلوبيه.
ويأتي التوقيع على هذه الاتفاقية حسب بيان لوزارة العدل، تسلمت “الشروق” نسخة منه، تجديدا للتعاون بين الجزائر وفرنسا، خاصة عقب دخول الاتفاقية الجديدة للتعاون القضائي في المجال الجنائي حيز التطبيق شهر ماي الفارط.
وستسمح هذه الاتفاقية حسب البيان، بإحداث “انسيابية في المبادلات وتسهيل تنفيذ بعض طلبات تسليم المجرمين، مع ضمان احترام المبادئ الأساسية للبلدين”، باعتبار أن فرنسا تعتبر الجزائر “شريكا استراتيجيا”، فيما يتعلق بالمبادلات في مجال مكافحة الإرهاب وكذا الشق المدني.
س. ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • wahrani

    إلى الرقم 3 نعم ستكون لردع بعض المأجوريين لا تنسى بأنّه محكوم عليه ب 5 سنوات غيابياً .

  • Amine

    المجرمين في نظر السلطة هو القرش الكبير (أقول دائما في نظر الدولة) هو Amir DZ

  • الوطني

    توقيع اتفاقية لتسليم المجرمين بين الجزائر وفرنسا ....... شكون هذا المجرمين على ما بلدو ان اكبر المجرمين هم من استقرو في فرنسا يعد تدمير الجزائر وسرقة اموالها وتحويلها الى البنوك الفرنسية وتبييضها بشراء العقارات والشركات الفرنسية الفالسة باموال الشعب هؤلاء هم اكبر مجرمين واكبر خطر أبتليت به الجزائر .. ام حت فرنسا منافقة ومتورطة في تفقير الجزائر وكل الدول الافريقية كطما قال سياسيو ايطاليا المتضررة من دخول الآلاف من الحراقة التابعين خاصة للدول الفرنكوافريقية والذين هم اكثر تخلف ودمار بسبب فرنسا والمجرمين الذين تتكلم عنهم هذه الاتفاقية

  • مراد

    "جاءت منسجمة مع مبادئ حقوق الإنسان" . ما الهدف من ذكر ه "حقوق الإنسان" بمناسبة وغير مناسبة ؟