-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
معارضون مصريون:

توقيف آخر وزير عدل في عهد مرسي

توقيف آخر وزير عدل في عهد مرسي
أرشيف
القاضي السابق أحمد سليمان آخر وزير للعدل بعهد الرئيس المصري محمد مرسي

قال معارضون مصريون، الأربعاء، إن السلطات الأمنية في البلاد أوقفت القاضي السابق أحمد سليمان، آخر وزير للعدل بعهد محمد مرسي، أول رئيس مدني منتخب ديمقراطياً، حسب ما نقلت وكالة الأناضول للأنباء.

وقال قاضيان بارزان فصلهما النظام المصري، أيمن الورداني، ووليد شرابي، عبر حسابيهما على موقع تويتر، إن السطات الأمنية في مصر أوقفت سليمان (68 عاماً).

وأكد “المجلس الثوري المصري” (معارض/خارج مصر) ونشطاء عبر تغريدات على تويتر، خبر التوقيف، مشيرين إلى أنه تم، في وقت متأخر من مساء الثلاثاء، من منزله في محافظة ألمنيا (وسط).

ولم يتضح على الفور سبب توقيف السلطات المصرية لسليمان.

فيما لم يصدر بيان عن السلطات المصرية بشأن تلك الواقعة حتى الساعة 13:00 ت.غ، غير أنها اعتادت أن تقول إن التوقيفات ملتزمة بالقانون، ولا تعترف بوجود “اعتقالات” ببلادها، رافضة انتقادات محلية ودولية في هذا الصدد.

وعين القاضي السابق أحمد سليمان، وزيراً للعدل في ماي 2013، واستقال عقب الإطاحة بمرسي، في صيف 2013، رفضاً لتلك الخطوة، وله آراء معارضة للسطات المصرية منذ ذلك الوقت.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • سمير

    اللهم افرج عن مرسي و انصره على الظالم السيسية المجرمة. الملاحظ و العجيب ان الشعب المصري يقبل بالذل و يفرح مع السيسي مع أنهم يعلمون أنه قتل الألاف و أعدم الألاف و أعتقا الاألاف و لكن أعينهم مغلقة . اللهم أفرج عن مرسي و أعده للحكم