-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

توقيف أشخاص يقومون بذبح الماشية دون مراقبة بيطرية بقسنطينة

نادية طلحي  
  • 308
  • 1
توقيف أشخاص يقومون بذبح الماشية دون مراقبة بيطرية بقسنطينة
ح.م
قسنطينة

تمكن عناصر فصيلة الأبحاث للدرك الوطني بقسنطينة، من اكتشاف نشاط غير قانوني لمذبح غير معتمد، يقوم أصحابه بذبح الأبقار والنعاج في غياب مراقبة البياطرة يقع بضواحي قرية صالح الدراجي ببلدية الخروب، واستغلاله لذبح الأبقار والأغنام خارج أوقات العمل، حتى يتمكن أصحابه من ذبح النعاج بعيدا عن الرقابة، كون ذبح “النعاج” في المذابح أمر ممنوع قانونا..
وبعد عملية مراقبة وترصد لمحيط المذبح، قام عناصر الفصيلة بمراقبي مصالح التجارة وبياطرة مديرية الفلاحة، بمداهمته مساء أول أمس، أين عُثر على 20 هيكلا لخرفان وأبقار، و4 عجول و20 نعجة موجهة للذبح، و50 كلغ من الكبدّ المجمدّ. كما أسفرت العملية عن توقيف 6 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 28 سنة و50 سنة، من بينهم صاحبي المذبح و4 جزارين تم ضبطهم في الداخل خارج أوقات العمل، ليتم اقتيادهم جميعا إلى مقر الفصيلة للتحقيق معهم.
فيما بوشرت إجراءات غلق المذبح، علما أنه جرى غلق محل للقصابة بالمدينة الجديدة علي منجلي كان صاحبه يقوم ببيع اللحم المفروم الذي يقتنيه من هذا المذبح.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • حيدات معزوز

    اللحم بعد طهيه لا يبقى به أي ميكروب مهما كان والبيطرة ليست متوفرة بكل مكان فهذا التتبع للشعب وقمعه هي مدعاة للاستهجان والاستنكار ... بالجنوب يذبحون الإبل والغنم ضمن ما يعرف بالوزيعة فابعثوا لنا بياطرة ليتأكدوا من صحة اللحم يرحم والديكم ... والله غير الجزائر صارت تتناقض وأصبحت مهزلة فهي تبيع خضر وفواكه قاتلة للخارج وتتظاهر بالحرص على النظافة والصحة على حساب المواطنين الزوالية وتتعنتر عليهم وتقمعهم... يا ويلكم من يوم لا راد له من الله.