-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
العثور على جثة الإرهابي المقضى عليه بجيجل

توقيف إرهابي بتبسة

توقيف إرهابي بتبسة
ح.م

نجحت قوات الجيش الوطني الشعبي، السبت، في إلقاء القبض على الإرهابي “ه. أسامة” المكنى “أبو ذر”، إثر كمين نفذته إحدى المفارز بتبسة بالناحية العسكرية الخامسة. كما تم العثور على جثة الإرهابي المقضى عليه بزيامة منصورية بجيجل الجمعة المسمى “ق. عبد الكريم”، المكنى “عبد الواحد أبو دجانة”، والذي كان قد التحق بالجماعات الإرهابية سنة 1994.

ووفقا لبيان وزارة الدفاع الوطني، أصدرته السبت على موقعها الرسمي، فإنه “في إطار مكافحة الإرهاب، وإثر كمين منفذ من طرف مفرزة للجيش الوطني الشعبي، يوم 21 أفريل 2018 بتبسة بالناحية العسكرية الخامسة، ألقي القبض على إرهابي (01)، يتعلق الأمر “ه. أسامة” المكنى “أبو ذر”، حيث تم استرجاع على إثر هذه العملية رشاشا (01) من نوع “ستاير” و (04) مخازن ذخيرة مملوءة”.

وأضاف البيان، أنه “تبعا للعملية المنفذة يوم أمس من طرف مفرزة للجيش الوطني الشعبي بمنطقة عين لبنى بزيامة منصورية بجيجل بالناحية العسكرية الخامسة، والتي مكنت من إلقاء القبض على ثلاثة (03) إرهابيين واسترجاع كمية من الأسلحة والذخيرة، وبفضل استغلال المعلومات، كشفت واستخرجت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بجيجل بالناحية العسكرية الخامسة، جثة الإرهابي المقضى عليه “ق. عبد الكريم”، المكنى “عبد الواحد أبو دجانة”، والذي كان قد التحق بالجماعات الإرهابية سنة 1994”.

وتابع البيان، أنه “في إطار محاربة الجريمة المنظمة، أوقف أفراد الجيش الوطني الشعبي وعناصر الدرك الوطني، بغيليزانبالناحية العسكرية الثانية، تاجري (02) مخدرات بحوزتهم (09) كيلوغرام من الكيف المعالج، كما تم توقيف مهربا (01) ببسكرة بالناحية العسكرية الرابعة، وحجز سبع (07) دراجات نارية، فيما ضبطت مفارز أخرى للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مصالح الجمارك، بورقلة بالناحية العسكرية الرتابعة، (15000) علبة سجائر و(948) وحدة من مختلف المشروبات موجهة للتهريب”.

وفي سياق متصل، أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي ببرج باجي مختار بالناحية العسكرية السادسة (20) مهربا بحوزتهم أجهزة وأدوات التنقيب عن الذهب، فيما أحبط عناصر الدرك الوطني بسكيكدة بالناحية العسكرية الخامسة محاولة تهريب (3.1) كيلوغرام من المرجان.

من جهة أخرى، أوقف أفراد الجيش الوطني الشعبي وعناصر الدرك الوطني بكل من بشار وسوق أهراس (05) مهاجرين شرعيين من جنسيات إفريقية مختلفة، فيما أحبط حراس السواحل وعناصر الدرك الوطني بعنابة محاولات هجرة غير شرعية لـ(42) شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!