-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
انتحل صفة الغير للتهرب من الرقابة

توقيف رجل أعمال خطير أسّس شركات وهمية بعين تموشنت

أمين بلحية
  • 1521
  • 1
توقيف رجل أعمال خطير أسّس شركات وهمية بعين تموشنت
ح.م

تمكنت فرقة البحت والتدخل التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية عين تموشنت، من فك لغز قضية محاولة المساس بمصداقية وأمن مؤسسات الدولة من خلال تزوير البيانات والمعطيات الشخصية المخزنة بالنظام البيومتري الإلكتروني التي كان يقف وراءها شخصية معروفة بإقليم ولاية عين تموشنت، يدعى “ج. م” صاحب عدة مؤسسات اقتصادية وتجارية وفندقية على المستوى الوطني وشركاؤه آخرون موظفون في عدة إدارات عمومية.
هذه العملية جاءت استغلالا لمعلومات دقيقة ومؤكدة توصلت إليها عناصر ذات الفرقة، تفيد بانتحال المشتبه فيه سالف الذكر عمدا هوية شخص آخر في وثائق الهوية (جواز سفر بيومتري وبطاقة تعريف وطنية بيومترية) قام باستخراجها بتواطؤ مع عدد من موظفي الإدارات العمومية.
وأثبتت التحريات التي قام بها محققي فرقة البحث والتدخل قيام المشتبه فيه باستعمال الوثائق المزورة المستخرجة في السفر إلى خارج الوطن وإجراء عدة معاملات إدارية وتجارية مكنته من الحصول بواسطتها على عدة وثائق وبطاقات تصدرها الإدارات العمومية منها (البطاقة المهنية للحرفي- سجل تجاري لمزاولة نشاط مؤسسات تحويل الفواتير وتحصيل الفواتير (فاكتورينغ – بطاقة منخرط لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي) إضافة إلى كراء محلات ومكاتب باسم الشخصية الوهمية وفتح عدة أرصدة بنكية بالعملتين الوطنية والصعبة، حيث امتد نشاطه الإجرامي إلى عدة ولايات.
وبعد جمع الأدلة العلمية تم توقيف المشتبه فيه الرئيسي رفقة أربعة أشخاص آخرين بينهم إداريون، متواطئون معه في القضية، حيث سمحت عمليات التفتيش القانونية للمحلات التي يستغلها المشتبه فيه الرئيسي بحجز وضبط عدة أدلة مادية لها علاقة بالتحقيق، كما تم حجز كمية من الذخيرة الحية على شكل 401 خرطوشة من عيار 12 ملم صنع أجنبي أثبتت التحريات أنها مهربة من الحدود الغربية للوطن.
في الأخير وبعد استكمال التحقيق تم تقديم المشتبه فيهم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة بني صاف الذي بدوره أحال الملف على قاضي التحقيق بنفس المحكمة حيث صدر في حق المشتبه فيه الرئيسي المدعو “ج. م” المدعو “ب. خ. س” والمدعو “ب. م” أمر إيداع.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • صالح بوقدير

    المتلبس بالجريمة إن كان الخبر صحيحا يسمى مشتبه به لم أفهم به؟