-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
القضية تخص مشروع التحويلات الكبرى للمياه بسطيف

توقيف رجل أعمال متهم بالتورط في الفساد مع سلّال وكونيناف

سمير منصوري
  • 2101
  • 0
توقيف رجل أعمال متهم بالتورط في الفساد مع سلّال وكونيناف
ح.م

تنقلت، عشية الثلاثاء، فرقة خاصة من فصيلة الأبحاث والتحري للدرك الوطني بباب جديد بالعاصمة، إلى مدينة سطيف، وتحديدا إلى حي القصرية بالقرب من جامعة فرحات عباس، وأوقفوا رجل أعمال يدعى “ح.ب”، وهذا بعد أن توصلت التحقيقات المعمقة في بعض قضايا الفساد، بأنه على صلة مع أفراد عائلة كونيناف المتواجدين في سجن الحراش.

وحسب مصادر الشروق اليومي، فإن درك باب جديد تنقل إلى سطيف، من اجل التحقيق مع رجل الأعمال بعد أن ورد اسمه في التحقيقات مع الوزير الأول السابق عبد المالك سلال وكذا في قضية فساد تورط فيها الإخوة كونيناف. كما أشارت مصادرنا، أن المتهم تحصل رفقة الإخوة كونيناف على صفقة تزويد سد الموان بسطيف المعروف بمشروع التحويلات الكبرى بمياه سد تيشي حاف التابع لولاية بجاية، وهو المشروع الذي توصل بخصوصه المحققون بوجود فضائح مالية وثغرات كبرى، زيادة على هذا، فإن نوعية الأشغال والمواد المستعملة فيها الكثير من الغش والتحايل.

ذات الفرقة الأمنية، تنقلت الأسبوع المنصرم، إلى مدينة سطيف، وباشرت تحقيقات مع بعض رجال المال والأعمال في مدينة عين الفوارة، وهذا بعد أن وردت أسماءهم في بعض قضايا الفساد التي وقعت في سطيف وخارجها. وبخصوص التحقيقات التي باشرتها الجهات الأمنية في سطيف، علمنا، أن تحقيقا، موازيا بوشر بخصوص مشروع التحويلات الكبرى، والذي كلف خزينة الدولة الآلاف من الملايير، حيث بالرغم من دخوله حيز الخدمة، فقد ظهرت فيه الكثير من العيوب.

كما نشير، انه زيادة على هذا التحقيق، يوجد تحقيق معمق في ديوان الترقية والتسيير العقاري بسطيف، وهذا بعد أن تحصلت الأجهزة الأمنية على قرائن تفيد بصلة المدير السابق والذي حول إلى نفس المنصب في ولاية قسنطينة، بقضايا فساد في قطاعه، خاصة فيما تعلق بالتلاعب في محلات السكنات الاجتماعية بمدينة العلمة والقريبة من شارع دبي التجاري، وكذا قضية مشروع 95 مسكنا ترقويا بحي 500 مسكن بسطيف. كما علمنا، في ذات السياق، ان المدير المذكور قد وجه له استدعاء بالحضور الإجباري، من قاضي التحقيق لدى محكمة سطيف وهذا للاستماع إلى أقواله.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!