-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
المحجوزات تتجاوز قيمتها المليار والنصف في السوق الموازية

توقيف شابين وامرأة حاولوا تهريب العملة الصعبة في مطار قسنطينة

عصام بن منية
  • 949
  • 0
توقيف شابين وامرأة حاولوا تهريب العملة الصعبة في مطار قسنطينة
الشروق

تمكنت فرقة شرطة الحدود الجوية بمطار محمد بوضياف بقسنطينة، من إحباط محاولة تهريب مبالغ معتبرة من العملة الصعبة باتجاه إحدى الدول الأوروبية، وتوقيف ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 21 سنة و32 سنة، من بينهم امرأة وتقديمهم أمام العدالة.

وتعود وقائع هذه القضية إلى نهاية الأسبوع الماضي عندما كشف عناصر فرقة شرطة الحدود الجوية بمطار محمد بوضياف بقسنطينة، خلال عملية مراقبة روتينية، حيازة شابين كانا بين المسافرين الذين يستعدون لمغادرة التراب الوطني باتجاه إحدى الدول الأوروبية، لمبالغ مالية معتبرة من العملة الصعبة دون التصريح بها لمصالح الجمارك وتتمثل في 75100 أورو و1000 جنيه أسترليني أي ما يعادل نحو مليار ونصف مليار سنتيم في السوق الموازية، بالإضافة إلى 100 درهم إماراتي. ليتم على الفور إتمام إجراءات الحجز وتوقيف صاحبي المبالغ المالية، واقتيادهما إلى مقر فرقة شرطة الحدود الجوية بمطار محمد بوضياف، قبل تحويلهما إلى مقر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية قسنطينة لمواصلة مجريات التحقيق معهما حول مصدر تلك الأموال ووجهتها.

وقد أسفرت التحريات والتحقيقات التي باشرتها الفرقة الاقتصادية والمالية بالتنسيق مع فرقة مكافحة الجريمة الإلكترونية عن تحديد هوية شريك الشابين الموقوفين ويتعلق الأمر بامرأة، ليتم توقيفها.

وقد تم تكوين ملف قضائي ضد الموقوفين الثلاثة عن مخالفة التشريع والتنظيم الخاصين بالصرف وحركة رؤوس الأموال من وإلى الخارج، تم بموجبه تقديمهم أمام القطب الجزائي المتخصص بقسنطينة، بناء على تعليمات وكيل الجمهورية. وكانت فرق شرطة الحدود الجوية والجمارك بمطار محمد بوضياف بقسنطينة، قد تمكنت منذ مطلع السنة الجارية من إحباط عدّة محاولات لتهريب مبالغ معتبرة من العملة الصعبة والمجوهرات باتجاه الدول الأوروبية، وتوقيف أصحابها الذين يعتقد أنهم ينشطون ضمن شبكات دولية منظمّة متخصصة في تهريب العملة، وتقديمهم أمام الجهات القضائية المختصّة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!