-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ظلت في حالة فرار وحاولت الدخول من تونس بطريقة غير قانونية

توقيف محضرة قضائية محكوم عليها بالمؤبد بسبب التزوير في سوق أهراس

صبرينة ذيب
  • 15893
  • 9
توقيف محضرة قضائية محكوم عليها بالمؤبد بسبب التزوير في سوق أهراس
أرشيف

تمكن عناصر حرس الحدود على مستوى الشريط الحدودي لولاية سوق أهراس، من إلقاء القبض على محضرة قضائية، عندما كانت بصدد دخول التراب الوطني قادمة من تونس، بطريقة غير قانونية رفقة عدد من أفراد عائلتها، بعد فرارها شهر جانفي الماضي إلى الخارج، بعد تورطها في جناية التزوير في محررات رسمية، حيث تم الحكم عليها غيابيا بالمؤبد، وظلت في حالة فرار إلى أن تم توقيفها نهاية الأسبوع بالحدود، وتقديمها أمام العدالة التي أمرت بإيداعها رهن الحبس في انتظار إعادة محاكمتها.

وتعود تفاصيل متابعة المحضرة القضائية البالغة من العمر 43 سنة، إلى شكوى كانت قد تقدمت بها سيدة مطلقة اتهمتها فيها بالتزوير في محررات رسمية، في قضية بينها وبين طليقها، حيث كشفت المحضرة القضائية أثناء عملية انتقالها من أجل متابعة قضية تسليم الشاكية ابنها لوالده، ومنعه من اصطحابه في الأوقات المحددة لذلك، أين حررت المحضرة القضائية وثيقة رسمية تفيد بأنها أثناء تنقلها إلى بيت الضحية التقت بها، ورفضت قبول هذه الإجراءات، ومنعتها من تنفيذها، ليتم على إثرها متابعة الضحية وقتها بجنحة عدم الامتثال لقرارات قضائية، وعند مثولها للمحاكمة، استفادت وقتها من حكم البراءة من هذه التهمة، بعد أن أثبتت لهيئة المحكمة وبالدليل، أنها كانت ماكثة بالمستشفى في الجزائر العاصمة للعلاج، ولم تلتق بالمحضرة القضائية بتاتا، وأن المحضر الذي حررته مزور، لتباشر النيابة تحقيقاتها التي أسفرت عن توجيه تهمة التزوير في محررات رسمية، والإبلاغ الكاذب.

وقد تم برمجة القضية في إحدى دورات محكمة الجنايات لسنة 2019، وتم تأجيلها بطلب من دفاع المتهمة، وقد تم إعادة برمجتها في الدورة الجنائية الأولى لسنة 2020، لتفاجأ هيئة محكمة الجنايات بغياب المتهمة عن جلسة المحاكمة، أين طالبت هيئة المحكمة بضبط وإحضار المتهمة التي لم يتم العثور عليها، لا في منزلها ولا في مكتبها، وبعد التنسيق مع المصالح الأمنية والجهات المختصة، اتضح أنها غادرت أرض الوطن، ليلتمس ممثل الحق العام خلال جلسة المحاكمة تسليط أقصى العقوبة ضد المحضرة القضائية، وهو حكم المؤبد، نظر لخطورة الوقائع، خاصة وأن المتهمة تنتمي إلى سلك العدالة، مع إصدار مذكرة بتوقيفها، لتنطق هيئة المحكمة بحكم المؤبد، وإصدار الأمر بإلقاء القبض عليها.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • أبو عبد الرحمان

    المتهم بريء حتى تثبت إدانته.
    .l'accusé est innocent jusqu'il soit reconnu coupable

  • تابع العدالة الظالمة

    تابع ... امتنعت الأم عن تسليم الإبن للجد و الجدة ، فحررت المحضرة محضر امتناع تسليم الطفل ، لكن الأم الشاكية لعبت لعبتها مع حزب العصابة FLN انذاك ، حيث تعود القضية ألى 2016 ، و بالهاتف و المعريفة ، أخت الشاكية البراءة ، و حكم على المحضرة بالمؤبد ؟؟؟؟؟§§!!!!!!!!!!!! و لكم أن تحكموا.

  • التقرعيج

    اخلاق الكذب الفرار شهادة الزور البهتان اكل الرشاوي و الحرام و التزنديق في الايروبورات قالتك نعرفها مساخيط ... الى مدام نعرفها جارتي.

  • جزاىري

    نفس القضية و نفس التزوير بمحكمة شلغوم العيد و لكن النتائج اوخم لي ..جراء التزوير تجرجرت ل 6 اشهر في المحاكم و السفر من بلد لبلد و آخر المطاف كان كل هذا مأمرة من كل سلك الفضاء و انتهى بان . ابني اختطف الىخارج البلاد و تضييع الوقت من قاضي التحقيق رغم وجود كل الادلة التي تثبت غيابي و عدم امضائ على أي محضر . المحضرة القضائية حرة طليقة لحد الان و ابني مخطوف و العدالة تتفرج ... الطليقة رشت المحضرة و المحضرة حررت محضر مزور و قاضي التحقيق يتماطل و الولد مفقود . هل من عاقل ... و الضحية ولد قاصر مجهول المصير ..وعائلة مدمرة . و القاضي و المحضرة القضائية في بيوتهم مطمئنون . هل من عاقل .

  • عبد الرحيم خارج الوطن

    هذا الذي اهلك الذين من قبلكم اذا سرق فيهم الشريف تركوه و اذا سرق فيهم الضعيف أقاموا عليه الحد، حديث نبوي شريف، بست قانونيا لكن انسان له عقل يحاول ان يفهم و يتبع القضاء،هذا الحكم مجحف، فالجرم كبير تزوير، لكن ضرره ليس الي الحد الذي يوجب حكم المؤبد، من بني ارض زراعية، من نهب من احتكر من زور و تستولي على سكنات و... بغير حق... و من اغتصب و قتل مع سبق الاسرار و الترصد و من قبض رشاوي ضخمة... لذلك ان الإسراف في تنفيذ القانون ظلم، هذا اسراف قانوني، عيش تشوف و كأنني لم اعش في الجزائر و لم اقرا و لم أرى و لم اسمع.

  • عبد الرحيم خارج الوطن

    انا اؤمن بالعدالة لا بالقانون، و يجب ضرب المزورين بيد من حديد، خصوصا من هو قانوني، لكن ما بيد المحضر القضائي ليزوره؟؟؟ تزوير املوثق هو الأخطر مثلا، لكن عقوبة المؤبد مبالغ فيها، ربما هي محضر مغمور لذلك تزور في اشياء تافهة من أجل ربما آلاف الدنانينر، لكن أراد القضاء ان يبين سطوته على أضعف حلقة فيه و هم المحضر ون القضائيون، اين المغتصبو ن و المرتشون و القتلة و الناهبون و السمتولون على أملاك الدولة بالت وير، لماذا لم تحكموا عليهم بالمولد؟؟؟؟

  • س بوروبة

    امين منعرفهش وشفتنيمكلنش لي ميغلطش

  • Khaoula Mebarki

    حقيقة صدمتني لأني أعرف المتهمة و أعرف عائلتها كونا جيران و هم على قدر كبير من الأخلاق لا أعرف مالذي دفع بها لمثل هذا التصرف عموما الله يفك اسرها و يحمها

  • ديار الغربة المرة

    لقد ولاٌ حكم المعريفة و اويحيا و سلال
    وجدي روحك يا مخلوقة
    مابقاش زمن مكالمة هاتفية و تخرجي براءة