-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
فيما تم ضبط 3 تجار مخدرات بتلمسان

توقيف 14 منقبا عن الذهب جنوب البلاد

توقيف 14 منقبا عن الذهب جنوب البلاد
ح.م

تمكنت مفارز الجيش الوطني الشعبي، الأربعاء، خلال عمليات متفرقة من توقيف 14 منقبا عن الذهب وحجزت عتاد وتجهيزات التنقيب ومركبات رباعية الدفع ببرج باجي مختار وعين قزام وتمنراست.

وأفاد بيان لوزارة الدفاع الوطني، الخميس، أنه في إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي، يوم 31 أكتوبر 2018، إثر عمليات متفرقة ببرج باجي مختار وعين قزام وتمنراست، (14) منقبا عن الذهب وحجزت أربعة (04) أجهزة كشف عن المعادن وثلاث مطارق (03) ضغط وثلاثة (03) مولدات كهربائية وسبع (07) مركبات رباعية الدفع ومواد وأدوات تفجير، كما أوقفت ثلاثة (03) مهربين وضبطت (5.4) طن من المواد الغذائية موجهة للتهريب.

وأوقف عناصر الدرك الوطني بتلمسان، ثلاثة تجار (03) مخدرات وحجزت (533) كيلوغراما من الكيف المعالج، فيما تم ضبط (20300) وحدة من المفرقعات بسطيف.

من جهة أخرى، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي بكل من مستغانم وتمنراست (124) مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • BOUMEDIENNE

    لقد سعت الدولة الجزائرية، القضاء علئ هذه الضاهرة دون جدوى، وهي تستفحل كل يوم، فيجب سن قوانين تجرم فعل نهب الذهب وعقوبتها الاعدام دون، ترك مجال للافلات من هذه العقوبة.
    فهذا الفعل من خلال هؤلاء المعتدين علئ الجزائر ثروات شعبها وهم اجنبيون في معظمهم، قد شكلوا في اطار هذه الظاهرة غزوا للجزائر لنهب خيراتها وتدعيم الشبكات الارهابية في الخارج. فهذا الموضوع اصبح يكتسي اهمية امنية واقتصادية تضر بالجزائر. فالضرورة تقتضي ضرب هولائ بيد من حديد، يعلمون مسبقا ان وقوعهم في يد الجزائر وهم يقومون بهذا الفعل الاجرامي يعني الموت. عندها محارب هولائ ستتخذ منحئ اخر، حتما سيقلل من هذه الظاهرة الخطيرة.