-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أخبار الجزائر | السبت 15 أوت 2020

توقيف 17 “حرّاقا”، مخطط أمني بالشواطئ، العثور على جثتي شاب وفتاة، جريمة قتل بشعة وأخبار أخرى

الشروق أونلاين
  • 1491
  • 0
توقيف 17 “حرّاقا”، مخطط أمني بالشواطئ، العثور على جثتي شاب وفتاة، جريمة قتل بشعة وأخبار أخرى
الشروق أونلاين

توقيف 17 “حرّاقا” بزرالدة

وليد.ع
تمكنت وحدات الكتيبة الإقليمية للدرك الوطني بزرالدة بالجزائر العاصمة، الجمعة، من إحباط عملية هجرة غير شرعية عن طريق البحر وتوقيف 17 شخصا تتراوح أعمارهم ما بين 19 و39 سنة، حسب ما أفاد به أمس بيان لذات الجهاز الأمني.
وأوضح ذات المصدر أن الموقوفين كانوا بصدد محاولة مغادرة التراب الوطني بطريقة غير شرعية، حيث كان يقودهم سبعة أشخاص منظمين لرحلة الهجرة غير الشرعية على متن قارب صيد ذي قوة دفع عالية”.
وأضاف البيان أن “بداية وقائع القضية جاءت على إثر تلقي الكتيبة الإقليمية للدرك الوطني بزرالدة لمعلومات تفيد بوجود مجموعة من الأشخاص ينوون تنظيم رحلة هجرة غير شرعية عبر منفذ بحري، انطلاقا من شاطئ الرمال الذهبية ببلدية زرالدة.
وفور تلقّي المعلومة، تم وضع “خطة محكمة لرصد وتتبع تحركات عناصر هذه الشبكة، وتشكيل دورية تضم الوحدات التابعة للكتيبة الإقليمية للدرك الوطني بزرالدة، تنقلت إلى عين المكان، أين تمت إحاطة وتطويق الأحراش التي كان يتخذها عناصر الشبكة للاختباء، حيث تم إلقاء القبض على جميع عناصرها وعددهم سبعة عشر ومن ثمة إحباط العملية”.

حملة تحسيسية عبر المساجد لتوعية وتأطير المصلين بالقبة

نسرين برغل
نظمت الوطنية الاجتماعية للمحافظة على البيئة والمحيط “أحباب البيئة” ببلدية القبة، الجمعية، حملة تحسيسية وتوعوية عبر المساجد من اجل تأطير المصلين عند مداخل المساجد، حيث تهدف هذه العملية إلى تقديم نصائح حول مخاطر انتشار فيروس كورونا وسبل الوقاية منه، عبر اتخاذ تدابير بسيطة من طرف الجمعية الوطنية الاجتماعية للمحافظة على البيئة والمحيط، من خلال قياس درجة الحرارة وتوزيع الكمامات لغير حامليها وتوعيتهم بضرورة التباعد الجسدي.

مخطط أمني بالشواطئ وأماكن الترفيه والراحة بتيبازة

ب.بوجمعة
موازاة مع الفتح التدريجي للشواطئ وأماكن الترفيه والراحة بولاية تيبازة، سطرت مصالح الأمن مخططا أمنيا خاصا لضمان التغطية الأمنية على كافة الشواطئ وأماكن الترفيه والراحة المتواجدة بالمناطق الحضرية بتنصيب مراكز شرطة عبر كافة الشواطئ وتسخير 150 شرطي من مختلف الرتب معززا بالعنصر النسوي من فرق حراسة وتأمين الشواطئ و المصطافين، مدعمة بمركبات مهيأة وتجهيزات تقنية حديثة، تماشيا والبروتوكول الصحي المعلن من قبل السلطات العليا للوقاية والحد من فيروس كورونا، حيث سيتم السهر على فرض الالتزام الصارم باحترام الارتداء الإجباري للقناع الواقي، وتنظيم التباعد الجسدي مع تشديد الرقابة على النشاطات التجارية والأماكن المعنية بالفتح، ومنع النشاطات غير المرخصة على الطريق العام، بالموازاة مع تكثيف العمل التحسيسي والتوعوي وفق مقاربة اجتماعية تهدف إلى تنمية الوعي الجماعي، من أجل الحفاظ على الصحة العمومية.
وينتظر أن تتوافد أعداد هائلة من المصطافين على مختلف الشواطئ وخاصة منها المتواجدة بالمناطق الحضرية وكذا الغابات المحاذية للشواطئ وزحام مروري خانق مما ينذر بخطورة تفشي الجائحة أكثر إذا لم يلتزم المصطافون بإجراءات الوقاية بصرامة شديدة .

العثور على جثتي شاب وفتاة بأم البواقي

باشرت عناصر الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بمدينة عين مليلة، في ولاية أم البواقي، السبت، تحقيقاتها، بخصوص اكتشاف حالتي وفاة، تمت في ظروف غامضة. ويتعلق الأمر بالمدعو “ع. ب”، البالغ من العمر 31 سنة، وفتاة تدعى “ق. س”، البالغة من العمر 18 سنة، بعدما عثر على جثتيهما هامدتين، من طرف أفراد عائلة الشاب داخل أحد السكنات الواقعة بمنطقة الصوالحية ببلدية عين مليلة، دون أن تظهر عليهما، بحسب مصادرنا، لا آثار عنف ولا كدمات أو دماء، وهو ما حيّرهم، ليقوموا بإبلاغ مصالح الدرك الوطني، التي تدخلت بمعية أعوان الوحدة الثانوية للحماية المدنية بعين المكان، ليتم تحويل الجثتين على مصلحة حفظ الجثث بمستشفى سليمان عميرات، في انتظار عرضهما على مصلحة الطب الشرعي، لتحديد الأسباب الحقيقية المفضية إلى الوفاة. دمان. ب

جريمة قتل بشعة بحي الدبدابة ببشار

ن.مازري
شهد أحد الأحياء الشعبية بمنطقة الدبدابة غرب عاصمة الولاية بشار، جريمة قتل بشعة راح ضحيتها شاب في مقتبل العمر يبلغ من العمر 17 سنة، وأفاد شهود عيان لـ”الشروق”، بأن الضحية لفظ أنفاسه على يد صديقه البالغ من العمر 17 سنة بالحي المذكور، أين وجه له الجاني طعنة بواسطة منجل على مستوى البطن كانت كافية لقتله.
مصالح الأمن التي تمكنت من توقيف الجاني المفترض في وقت وجيز، فتحت تحقيقا لمعرفة أسباب وقوع هذه الجريمة التي اهتز لها الشارع البشاري.

العثور على جثة طفل ببلدية البرمة الحدودية

إلياس. ر
تدخلت نهاية الأسبوع المنقضي مصالح الوحدة الثانوية للحماية المدنية ببلدية البرمة ولاية ورقلة، بمعية فرق الدرك الوطني بالبرمة لانتشال جثة طفل يبلغ قرابة سبع سنوات من العمر بالقرب من منطقة قارة الخراديل.
وتشير معلومات أن سبب وفاته هوالعطش، وقد تم تحويل جثته إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى البرمة، قبيل نقله إلى مستشفى الطب الشرعي بحاسي مسعود لتحقق في ملابسات الحادث وتشخيص الوفاة.

وفاة شخصين في حادث مرور بين المنيعة وعين صالح

عبد المالك
تدخلت عناصر الوحدة الثانوية المنيعة بغردية، السبت، من أجل حادث مرور خطير على محور الطريق الوطني رقم 01 حوالي 160كم.
الحادث تمثل في تصادم بين سيارتين سياحيتين، خلف وفاة زوجين في عين المكان عمراهما 37 و34سنة وإصابة 6 ضحايا بجروح متفاوتة الخطورة تراوح أعمارهم بين 4 و41 سنة، تم إسعافهم ونقلهم على جناح السرعة من طرف أعوان الحماية المدينة إلى مستشفى المنيعة، فيما نقل المتوفون إلى مصلحة حفظ الجثث.

وسط اجراءات تنظيمية ووقائية
فتح 48 مسجدا للصلاة بولاية تمنراست

ش.بن ايعيش
فتح فجر السبت 48 مسجدا عبر ولاية تمنراست، أبوابه للمصلين لأداء صلاة الفجر، بعد الترخيص من طرف مصالح مديرية الشؤون الدينية والأوقاف، وفقا لدفتر الشروط الخاص بالعملية، خاصة طاقة استيعاب المسجد تفوق ألف مصل، إضافة إلى مبدأ التباعد الجسدي، إضافة إلى توفير كل الإجراءات الوقائية بمحاربة فيروس كورونا، من خلال وضع جهاز قياس الحرارة على مستوى مدخل المساجد، مع ضرورة التطهير والتعقيم، مع إلزام كل مصل بضرورة إحضار سجادته الخاصة، ومن أجل معاينة العملية عن قرب، تنقلت الشروق إلى عين المكان على مستوى مسجد المسجد العتيق أولاد بلقاسم، بحي قصر المرابطين بمدينة عين صالح، حيث عرفت عملية فتح المسجد حضورا مكثفا للمصلين، قبل دقائق من الآذان، أين سهرت جمعية المساجد على توفير كل الإجراءات الوقائية والاحترازية، بداية من عملية تعقيم اليدين بمطهر، وإرتداء كمامة تغطي الأنف لكل مصل، كما وفر القائمون على المسجد جهاز قياس الحرارة، في مداخل المسجد، إضافة إلى إلزامية التباعد الجسدي بين المصلين على مسافة 1 متر، وتطبيقا لقرار السلطات، فقد تم إقامة الصلاة مباشرة بعد الآذان، مع التخفيف في عملية الصلاة، وعقب انتهاء الصلاة شرع افراد من جمعية المسجد، في تنظيم عملية خروج المصلين على فترات. من جهته احترم المصلون كل إجراءات السلامة، معبرين عن فرحتهم، بعودة فتح بيوت الله للصلاة بعد أشهر من الغلق الإجباري بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا، مع خالص الدعاء أن يرفع الله الوباء ويشفي جميع مرضى المسلمين.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!