-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
إثر معلومات وصلت إلى فرقة الدرك الوطني

توقيف 3 فلاحين يسقون الأشجار بالمياه القذرة في قالمة!

نادية طلحي  
  • 1289
  • 2
توقيف 3 فلاحين يسقون الأشجار بالمياه القذرة في قالمة!
أرشيف

تمكن أفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بهليوبوليس بقالمة، الأربعاء، من توقيف3 أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 49 سنة و66 سنة، بعد تورطهم في قضية استعمال المياه القذرة غير المعالجة في سقي المحاصيل الزراعية، حيث تم حجز 3 محركات بنزين لضخ المياه. وحسب البيان الصادر عن خلية الإعلام والاتصال بالمجموعة الإقليمية للدرك الوطني بقالمة، فإن عملية توقيف المشتبه فيهم، جاءت بناء على معلومات وصلت إلى فرقة الدرك الوطني لبلدية هليوبوليس، مفادها قيام مجموعة من المواطنين بسقي المحاصيل الزراعية من المياه القذرة، ليم على إثرها تشكيل دورية أمنية مرفوقة بلجنة خاصة تابعة لدائرة هيليوبوليس، وتم التنقل إلى عين المكان أين تم ضبط المشتبه فيهم يقومون بسقي أراضيهم الفلاحية المزروعة بأشجار فاكهة البرتقال والبرقوق والتفاح من أحد المجاري المائية القذرة بالقرب من واد سيبوس، باستعمال محركات ضخ المياه، حيث إنهم أقدموا على حفر خندق وربطه بمجاري الصرف الصحي المحاذية لأراضيهم على مساحة 13.5 هكتار.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • +++++++

    البارح شاهدت حصة تتحّث عن سكّان جزيرة تمكنوا من تحقيق الإكتفاء الذاتي للطاقة الكهربائية المنتجة طبيعيا و هم الآن يصدّرون الفائض كما أنهم توصلوا إلى استبدال جميع سيارات الديزل لديهم بالسيارات الكهربائية مع وجود محطّات تعبئة كهربائية مجانية للجميع .. كما أنهم وصلوا إلى نسبة الصفر في استعمال المواد و المبيدات الكيميائية و الأسمدة الصناعية .. إلخ.
    هذا كله بتدبير ذاتي من رئيس البلدية شخصيا إلى كل فرد في الجزيرة من كبيرهم إلى صغيرهم.
    نجاحهم ذلك جاء بسبب إحترام كل شخص للآخر و تشجيعه له ..
    --
    جاء في الحديث النبوي : (لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه) .. فأين نحن من هذا الحديث النبوي ؟؟؟

  • samir algerie

    ce probléme existe parce-que des villa on été construite au milieu des terres agricoles alors la solution existe s'il y'a une vrais volonté pour protéger les derniers terres agricoles les plus fertiles au monde