-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
جرح 8 من الشرطة خلال محاولة اقتحام مركز أمني

توقيف 30 شابا في احتجاجات لطالبي السكن بالمسيلة

أحمد قرطي
  • 315
  • 1
توقيف 30 شابا في احتجاجات لطالبي السكن بالمسيلة
أرشيف

أوقفت مصالح الأمن بالمسيلة، ليلة الأحد، أكثر من 30 شابا إثر الاحتجاجات التي شهدتها المدينة بداية الأسبوع والتي امتدت إلى ساعة متأخرة من الليل، أصيب على إثرها عدد من رجال الشرطة بإصابات متفاوتة.

وبحسب ما علمته “الشروق”، فقد تطورت الاحتجاجات التي قام بها بعض المواطنين المستفيدين من حصة 1262 وحدة سكنية الملغاة، في وقت سابق من العام الجاري، وكذا أصحاب الملفات للضغط على السلطات المحلية للتعجيل في الإفراج عن القوائم الاسمية الأولية، الأحد، والتي امتدت إلى الساعات الأولى من يوم الاثنين، إلى أعمال عنف وشغب خاصة بالقرب من ساحة النصر وكذا في الشارع الرئيسي بحي اشبيليا، بين مجموعة من الشبان وقوات مكافحة الشغب، بعد رشق مقر الأمن الحضري الثالث ومحاولة اقتحامه من قبل محتجين كانوا على متن مركبة، إضافة إلى رشق ورمي للحجارة، ونصب المتاريس والتجمهر مع إضرام النيران في العجلات المطاطية، لعدة ساعات متتالية. وسجلت إصابة نحو ثمانية أعوان من الشرطة بإصابات خفيفة، مع توقيف أكثر من ثلاثين محتجا من مختلف الفئات العمرية، سيتم إحالتهم على الجهات القضائية. وخلقت هذه الحالة أجواء من الفوضى والفزع خاصة لدى المواطنين وأصحاب المركبات الذين غيروا مسارهم، خوفا من تعرض ممتلكاتهم للتخريب.

ومن بين المطالب الرئيسية التي أصر عليها المحتجون الذين تجمهر البعض منهم الأسبوع الماضي أمام مقر الولاية، بينما هدد البعض بالانتحار بعدما اعتلوا مبنى المجلس الشعبي الولائي، هي التعجيل في الكشف عن القوائم الجديدة للمستفيدين من الحصة السكنية الملغاة بفعل عدة تجاوزات وخروقات وإدراج أشخاص لا يستحقون الاستفادة ومن ذوي الدخل المرتفع وغيرها من التجاوزات التي دفعت الوالي السابق إلى اتخاذ قرار بإلغائها وإعادة التحقيق مرة أخرى، مع تغيير كلي للجنة التوزيع.

ويرى محدثونا من المحتجين، بأن التحقيقات التي باشرتها الجهات الإدارية والأمنية منذ أشهر كفيلة بالكشف عن القوائم الاسمية التي طال انتظارها وطالت معها معاناتهم في التنقل من مسكن لآخر وكذا مصاريف الإيجار والضيق والمشاكل العائلية والمادية التي يتخبطون فيها. للإشارة، فقد أكد الوالي الشيخ العرجا، نهار الإثنين، في ختام الخرجة التفقدية لبعض المشاريع السكنية الجاري إنجازها، بأنه يتعين على الجميع التحلي بالصبر والحكمة، مؤكدا بأن من يستحقون الاستفادة لن يتم إسقاط أسمائهم، في انتظار استكمال التحقيقات الحالية، سيتم الكشف عن المستفيدين وحذف من لا يحق لهم ذلك.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • دفي الذوادي

    كارثة وطامة كبرى تم تفاديها بفضل الحكماء من سكان الاحياء الشعبية.لكن الى متى والناس تنتظر الافراج ن السكن؟ نرجو الافراج عن القائمة في وضوح وشفافية وسكان مدينة المسيلة عقلاء وصابرين وللصبر حدود. والغضب لا يجب ان يصب على مرافق عمومية او خاصة. كل من له حق يجب ان ياخذه.