-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد إثارة "الشروق" قضية استحواذ العصابات على شاطىء الحمدانية بتيبازة

توقيف 6 أشخاص وحجز عشرات الخيم والشمسيات في مداهمات للدرك

الشروق
  • 1082
  • 5
توقيف 6 أشخاص وحجز عشرات الخيم والشمسيات في مداهمات للدرك
أرشيف

بعد أقل من أسبوع على تناول “الشروق” لقضية استحواذ العصابات على شاطىء الحمدانية بشرشال في ولاية تيبازة الذي يعتبر من أكبر الشواطىء، قامت قوات الدرك الوطني الخميس بمداهمة الشاطىء لتحريره من مستغليه بطريقة غير شرعية، وتمكنت من توقيف 6 أشخاص وحجز عشرات الخيم والشمسيات والكراسي والطاولات وأعادت للمصطافين حق استغلاله مجانا.
العملية التي أشرف عليها قائد المجموعة الولائية للدرك الوطني العقيد بن عبد الله محمد وسخرت لها مجموعة التدخل بسيدي غيلاس وفصيلة الأمن بحجرة النص والكتيبة الإقليمية لشرشال، سمحت بتوقيف ستة مستغلين للشاطىء بطريقة غير شرعية من بينهم مسبوقين قضائيا، كما حجزت أكثر من 160 خيمة نصبت على طول الشاطئ بالإضافة إلى الشمسيات والكراسي والطاولات التي كانت تؤجر للمصطافين، حيث تم نقلها من طرف عمال البلدية الذين سخروا لهذه العملية النوعية.
ولقيت هذه العملية التي جاءت بعد أقل من أسبوع على نشر “الشروق” لمقال تطرقت فيه لشكاوى المواطنين من البلطجة التي يقوم بها مستغلين للشاطىء بطريقة غير قانونية، فارضين منطقهم عليهم، والأدهى أنهم حرموا المواطنين من نصب شمسياتهم على طول الشاطئ، ومن يرفض الامتثال لأوامرهم يتعرض للسب والطرد، لقيت العملية استحسان المصطافين الذين عبّروا عن فرحتهم بعد تخلص الشاطىء من الممارسات التي فرضها عليهم الموقوفون وعودته إلى طبيعته، متمنين أن تعمم العملية على كل الشواطىء وأن تتواصل عمليات الدرك حتى لا يعود البلطجية إليه من جديد، خصوصا وأن الشاطئ كان قد عرف منذ حوالي شهر عملية تطهير للمواقف غير شرعية، وتم على إثرها توقيف 5 أشخاص وإحالتهم على العدالة التي عاقبتهم بسنتين سجنا نافذتين قبل أن يعود أشخاص آخرين لاستغلال الشاطىء بطريقة غير قانونية.
وينتظر أن يحال الموقوفين على وكيل الجمهورية لدى محكمة شرشال للنظر في قضية استغلالهم غير الشرعي لأحد أكبر شواطىء ولاية تيبازة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • The Hammer

    اصلا لو كان الدرك و الشرطة يقومون بعملهم لما حدثت تجاوزات و لما ذهبت ضحية عصابات المواقف في بجاية و غيرها من الاعتداءات مثل. لماذا لا يداهمون الشواطيء و داخل المدن لتوقيف هذه العصابات و غيرهم؟؟ تجد "رجال الامن" يتجولون يوميا و يشاهدون التجاوزات باعينهم و لا يحركون ساكنا، و الادهي انهم يلقون بالائمة على المواطنين بالقول انهم لا يبلغون!!!!

  • abdou

    salem,
    تحية خالصة الى قوات الدرك الوطني.
    rest les plages de zeralda et ain beneain.

    merci

  • عبدو

    تحية خالصة من مواطن جزائري الى قوات الدرك الوطني لمدينة شرشال.عصابة الشواطئ بهراواتها موجودة في كل شواطئ ولاية وهران...ابلغو السيد بدوي من فضلكم

  • الحق يقال

    المهم الباركينغ واحتلال الشواطيء من سنتين الى خمس سنوات سجن نافذة من فظلكم يا مسؤولين في هذا البلد واعلمو ان هذه البلطجة لاتوجد لا في دول افريقية ولا في اوروبا الا في بلاد الجزائر وذلك لسبب كثرة الحمير الجهلة

  • حفيظ

    اتمنى من المحكمة ان تفرض غرامات كبيرة مع السجن