-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
يبعد 600 متر عن رسم الحد بين البلدين

تونس تعلن إحباط محاولة هجوم على مركز حدودي مع الجزائر

الشروق
  • 1927
  • 1
تونس تعلن إحباط محاولة هجوم على مركز حدودي مع الجزائر
أرشيف

أعلنت الداخلية التونسية أن قوات الأمن أحبطت، صباح الخميس، “محاولة هجوم إرهابي” على مركز للحرس الوطني (الدرك) بالحدود الغربية.
وقالت الوزارة، في بيان، إن “الحراسة الفوقية للمركز الحدودي للحرس الوطني بمنطقة حيدرة التابعة إلى ولاية القصرين، تفطنت، في ساعة مبكرة من صباح اليوم، إلى مجموعة إرهابية تحاول الاقتراب زحفا على بعد 300 متر من المركز، ومجموعة إرهابية ثانية متكونة من نفس العدد تقوم بعملية التغطية، في محاولة لاستهداف المركز”، وأوضحت أن “المركز الحدودي يبعد بنحو 600 متر على رسم الحد التونسي الجزائري”.
وقام أفراد الحرس الوطني في المركز بإطلاق النار تجاه عناصر المجموعتين، ما أجبرهم على الانسحاب والفرار تجاه الحدود الجزائرية- التونسية، وتحديدا تجاه غابة محاذية، وفق الوزارة.
ولفتت إلى أنه “استهدف في مرات سابقة المركز الحدودي نفسه من طرف المجموعات الإرهابية، إلا أن يقظة الأعوان وجاهزيتهم أحبطت مخططاتهم الإرهابية”. وتتخذ جماعات إرهابية من المرتفعات الغربية الوعرة على الحدود التونسية- الجزائرية مخيمات. وتواجه هذه الجماعات وحدات الجيش التي تتعقبها من خلال نصب كمائن وألغام. ومنذ ماي 2011 تعيش تونس أعمالا إرهابية تصاعدت منذ 2013، وراح ضحيتها العشرات من عناصر الأمن والجيش والسائحين الأجانب.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • benchikh

    تحية لجارتنا التونسية وحسن التدبير لحماية حدودنا معا ,,,من التوغل الغربي المريض تحت زريعة محاربة الخونة الارهابيين.