-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بلماضي يعادل رقم كرمالي ويتجه لتحطيمه أمام زامبيا وبوتسوانا

ثالث فوز لـ”الخضر” على منتخبات أمريكا الجنوبية في 9 مواجهات

مسعود علال
  • 1917
  • 0
ثالث فوز لـ”الخضر” على منتخبات أمريكا الجنوبية في 9 مواجهات
ح.م

واصل المنتخب الوطني الأول لكرة القدم بقيادة المدرب جمال بلماضي سلك طريق الانتصارات والإنجازات، الذي بدأه في شهر نوفمبر من العام الماضي ليحقق سلسلة 15 مباراة دون خسارة، ويعادل الرقم الذي حققه لمدرب الراحل عبد الحميد كرمالي في مطلع تسعينيات القرن الماضي.

وجاء الفوز الباهر على كولومبيا 3/0 في اللقاء الودي الذي جرى مساء الثلاثاء بمدينة ليل الفرنسية، ليرسم تاريخا جديدا لـ”الخضر” الذين واصلوا مشوارهم دون خطأ لمدة عام كامل بواقع 15 مباراة دون خسارة، ليعادل منتخب “بلماضي” بذلك الرقم المحقق بين عامي 1989 و1991 بقيادة الراحل كرمالي.

الخضر

ولم ينهزم “الخضر” منذ سقوطهم 1/0 أمام البنين في الجولة الرابعة من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2019، وبدأ المنتخب الوطني سلسلة انتصاراته بالفوز على الطوغو في نوفمبر من العام الماضي بملعب هذا الأخير (4/1) في “كان2019″، ثم تعادل أمام غامبيا (1/1) في ختام التصفيات، قبل أن يفوز على تونس بهدف لصفر وديا في شهر مارس الماضي، وتعادل بعدها أمام بورندي (2/2) ثم فاز على مالي (3-2) وديا في العاصمة القطرية الدوحة قبل انطلاق “الكان”، قبل أن ينتصر في 4 مباريات متتالية في كأس أمم إفريقيا على كينيا (2/0) والسنغال (1-0)، وتنزانيا (3-0)، ثم غينيا بنفس النتيجة، ليحسم مباراة ربع النهائي في “الكان” أمام كوت ديفوار بضربات الترجيح بعد نهاية اللقاء في وقته الرسمي بالتعادل بهدف لمثله، قبل أن يفوز على نيجيريا في نصف النهائي (2/1) وعلى السنغال بهدف لصفر في النهائي ويتوج باللقب، كما حسم رفاق رياض محرز مباراتهم الأولى بعد التتويج القاري لصالحهم، حيث فازوا وديا على البنين بهدف لصفر في شهر سبتمبر الماضي، قبل أن يتعادلوا وديا مع الكونغو يوم الخميس المنصرم 1/1، ليكتسحوا كولومبيا بثلاثية نظيفة.

وفي شهر ديسمبر الماضي فازت الجزائر أيضا وديا على قطر بهدف لصفر، لكن المباراة لم تكن مسجلة ضمن أجندة الاتحاد الدولي (الفيفا) وبالتالي لا يمكن احتساب نتيجتها ضمن سلسلة المباريات دون هزيمة.

ويمكن لأشبال بلماضي، تحقيق رقم جديد في سلسلة عدم خسارة المباريات، عند مواجهتهم لزامبيا وبوتسوانا في الجولتين الأولى والثانية من تصفيات كأس أمم أفريقيا2021 في شهر نوفمبر القادم.

وبالنسبة لمواجهات الجزائر مع منتخبات أمريكا الجنوبية، فقد كانت مباراة كولومبيا التاسعة في تاريخها، إذ حققت بالمناسبة فوزها الثالث فقط مقابل 5 هزائم وتعادل واحد، وذلك منذ أول مواجهة عام 1965 بملعب الشهيد أحمد زبانة بوهران حيث خسرت أمام البرازيل بثلاثية نظيفة بقيادة الجوهرة بيلي.

وفازت الجزائر على الشيلي 3/2 بمونديال اسبانيا 1982، والأوروغواي 1/0 عام 2009 في لقاء ودي بالجزائر، قبل أن تنتصر مؤخرا على كولومبيا 3/0.

وتعادل “الخضر” مرة وحيدة أمام منتخبات أمريكا الجنوبية، وكانت أمام البيرو 1/1 في لقاء ودي تحضيرا لمونديال 1982.وانهزموا أمام البرازيل 4 مرات أخرها عام 2007 وخسروا قبلها بنفس النتيجة، ومرتين أخريين 3/0 و1/0، كما خسروا أيضا لقاء وديا أمام الأرجنتين عام 2007 بنتيجة 4/3.

19 مباراة: 13 فوز و5 تعادلات وهزيمة وحيدة

ولعب “الخضر” تحت قيادة جمال بلماضي إلى حد الآن 19 مباراة، حققوا فيها 13 انتصارا وخمسة تعادلات وهزيمة وحيدة فقط، ولعبوا 12 مباراة رسمية فازوا بثمانية منها وتعادلوا في ثلاثة وخسروا واحدة فقط، مقابل 7 وديات، فازوا بأربعة منها وتعادلوا في ثلاث.

ويعيش المنتخب الوطني أحد أزهى وأفضل فتراته على الإطلاق منذ سنوات طويلة، بفضل النتائج الرائعة التي يحققها وأدائه الممتع وتميّز لاعبيه الذين خطفوا الأنظار منذ نهائيات كأس أمم أفريقيا التي توج بها “الخضر” بمصر، وبفضل المشوار الرائع الذي قطعه المنتخب الوطني منذ استلام المدرب “الاستثنائي” جمال بلماضي منصب المدرب، حقق “الخضر” الكثير من الأرقام والإحصائيات الرائعة، والتي قد تجعل منهم أفضل منتخب في تاريخ الكرة الجزائرية، خاصة تلك المسجلة في “كان2019” بمصر، والتي تعد نقطة تحول في مسيرة المنتخب الوطني وتطوره المذهل في فتر وجيزة جدا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!