-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أوبيرات "نزيف الذاكرة" تعطي إشارة انطلاق أيام مسرح الجنوب

ثقافة جانت تحط الرحال في العاصمة وتكريم لأسماء الخشبة هناك

زهية منصر
  • 443
  • 0
ثقافة جانت تحط الرحال في العاصمة وتكريم لأسماء الخشبة هناك
ح.م

أعطيت سهرة الإثنين إشارة انطلاق الدورة التاسعة لأيام مسرح الجنوب التي وصفها موسى كشكاش رئيس وفد جانت المسرحي ضيف شرف الدورة بحلقة الوصل بين كل أشكال الفنون، مشيرا إلى أن مسرح الجنوب الذي حط الرحال بمبني محي الدين بشطارزي إلى غاية الثالث من أوت القادم يحمل زخما إبداعيا والتنوع الثقافي الذي تزخر به ولايات الجنوب الكبير.

وقد عرف حفل افتتاح الطبعة التاسعة لأيام المسرحية للجنوب حضور وزيرة الثقافة مريم مرداسي التي أشرفت على تكريم عدد من الأسماء المسرحية من الجنوب الكبير، حيث أسدت تكريما لكل من أوقاسم يوسف صاحب كتاب “السبيبة هبة الأجداد” والممثل بن محمد محي الدين بن محمد من تمنراست. والمسرحي أحمد هشام قندي: من البيض والكاتب المسرحي حميدة مراد من الأغواط. وقد اغتنمت مرداسي المناسبة لتشيد بالطاقات الإبداعية التي تتوفر عليها منطقة الجنوب الكبير. وأضافت المسؤولة الأولى عن القطاع أن طبعة هذه السنة تقف موقف المشجع لكل الجمعيات والفرق المسرحية التي تجتهد لإبراز طاقات الشباب الخشبة الذين حملوا المشعل.

كما عرفت شهرة الافتتاح عرض أوبيرات “نزيف الذاكرة” لنبيل نسعي من ” فرقة مديرية الخدمات الجامعية للوادي وهي الأوبرات التي استعادت مجموعة من الشعراء العرب على غرار نزار قباني عبد الوهاب البياتي محمد محمود الجواهري إضافة لإشعار الجزائري عثمان لوصيف وميلود محجوب…

للإشارة، الأيام المسرحية للجنوب في طبعتها التاسعة تستضيف تسع فرق مسرحية من الجنوب التي تقدم عروضها. وإضافة إلى العروض ستعرف التظاهرة تنظيم عدد من المحاضرات والندوات تطرح الإشكاليات المتعلقة بالخشبة في الجنوب والمقاربات الجمالية لها.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!