-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
استطلاع فرنسي يطيح بأسهم سيد الإليزيه

ثلاثة أرباع الشعب غير راضين عن ماكرون

الشروق
  • 253
  • 2
ثلاثة أرباع الشعب غير راضين عن ماكرون
أرشيف
إيمانويل ماكرون

أظهرت نتائج استطلاع أجري في فرنسا، أن ثلاثة أرباع الشعب، ليس سعيدا بالطريقة التي يدير بها الرئيس إيمانويل ماكرون البلاد، وطالبت أغلبية المستطلع آراؤهم، برؤية مزيد من الإجراءات، لتحسين دخل الأسر الفرنسية.
وقال 25 بالمئة فقط ممن استطلعت مؤسسة أودوكسا ومؤسسة دنتسو الاستشارية لصالح إذاعة فرانس إنفو وصحيفة فيجارو، إنهم راضون عن إجراءات الحكومة الفرنسية منذ صعود ماكرون للسلطة في منتصف 2017.
وشمل الاستطلاع 1004 أشخاص وأجري يومي الثاني والثالث من جانفي، مقارنة باستطلاع أجري في أفريل 2018 عندما قال 59 بالمئة من الذين شملهم الاستطلاع، إنهم ليسوا سعداء بأداء الحكومة مقابل 75 بالمائة الآن.
وجاء في استطلاع الرأي أن أهم أولوية سياسية لدى 54 بالمئة من الفرنسيين، كانت إيجاد تدابير لتعزيز القوة الشرائية، في حين تراجع خفض البطالة، الذي كان مصدر القلق الأول، إلى المركز الرابع.
ومن ناحية أخرى تراجع التأييد لاحتجاجات السترات الصفراء، التي تسببت في تعطل مظاهر الحياة في العاصمة باريس ومدن كبرى أخرى، في هذا الاستطلاع مقارنة باستطلاعات أخرى سابقة لا سيما بعد محاولة ماكرون تلبية بعض مطالب المحتجين.
وقال 55 بالمئة ممن شملهم الاستطلاع، إنهم يعتقدون أن الاحتجاجات يجب أن تستمر، مقارنة بنحو 54 بالمئة في 11 ديسمبر، و66 بالمئة في 22 نوفمبر بعد فترة وجيزة من اندلاع الحركة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • العباسي

    تفطنو لمكره و خداعه ونفاقه متاخرين يستاهلو هم فضلو الشباب في المسؤليه

  • جزائري حر

    بلاك بلاك راهم فاقو بيه جزائري