-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مصدر أمني:

ثلاثة مصابين بقصف السفارة الأمريكية في بغداد

ثلاثة مصابين بقصف السفارة الأمريكية في بغداد
أسوشيتد برس
متظاهرون مؤيدون لميليشيات الحشد الشعبي يتجمعون أمام مجمع السفارة الأمريكية في بغداد يوم 31 ديسمبر 2019

قال مصدر في الشرطة العراقية، الاثنين، إن ثلاثة أشخاص أصيبوا جراء القصف الصاروخي الذي تعرض له مبنى السفارة الأمريكية في بغداد، مساء الأحد.

وأطلق مجهولون 5 صواريخ كاتيوشا باتجاه السفارة الأمريكية وسقط بعضها داخل حرمها ما أدى لحرق مطعم، وفق مصدر أمني، وتغريدة لوزير الخارجية الأسبق هوشيار زيباري.

ونقلت وكالة الأناضول للأنباء عن مصدر في الشرطة العراقية، مشترطاً عدم الكشف عن اسمه كونه غير مخول بالتصريح للإعلام قوله، إن “القصف الصاروخي الذي استهدف مبنى السفارة الأمريكية ومحيطها خلف ثلاثة جرحى تم إجلائهم على الفور من قبل الجانب الأمريكي”.

ولم يحدد المصدر جنسية المصابين ومدى خطورة إصاباتهم.

وأوضح أن “القوات الأمريكية المكلفة بحماية السفارة أغلقت جميع الطرق المؤدية إليها، وفرضت إجراءات أمنية مشددة عقب الهجوم الصاروخي”.

وأدان رئيس حكومة تصريف الأعمال العراقية عادل عبد المهدي استهداف السفارة الأمريكية، وقال إنه أمر بملاحقة المسؤولين عن الهجوم لتقديمهم للعدالة.

وحذر عبد المهدي من أن “استمرار هذا التصرف الانفرادي اللا مسؤول يحمل البلاد كلها تبعاته وتداعياته الخطيرة، ويؤدي إلى الاضرار بالمصالح العليا للبلد وعلاقاته بأصدقائه؛ مما قد يجر العراق ليكون ساحة حرب”.

وزاد بالقول: “تؤكد الحكومة أنها ملتزمة بحماية جميع البعثات الدبلوماسية واتخاذ كل الإجراءات اللازمة لتحقيق ذلك وفق القانون”.

وهذا هو خامس هجوم من نوعه منذ مقتل قائد “فيلق القدس” في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني والقيادي في “الحشد الشعبي” العراقي أبو مهدي المهندس في ضربة جوية أمريكية قرب مطار بغداد في 3 جانفي الجاري.

وتتهم واشنطن كتائب “حزب الله” العراقي، التي تمولها وتدربها إيران، بالوقوف وراء الهجمات الصاروخية على السفارة وقواعد عسكرية عراقية تستضيف جنوداً أمريكيين.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!