-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الجمهور يستقبل بحفاوة النسخة الثانية من البوغي وعلي عيساوي يكشف

ثلاث سنوات لرد الاعتبار”للبوغي” وقد يعرض في رمضان على التلفزيون الجزائري

الشروق أونلاين
  • 318
  • 0
ثلاث سنوات لرد الاعتبار”للبوغي” وقد يعرض في رمضان على التلفزيون الجزائري
ح.م

قال المخرج علي عيساوي إنه قضى ثلاث سنوات في رد الاعتبار لفيلم البوغي الذي قدم عرضه بقسنطينة الأحد، لأن النسخة التي تم تقديمها في اختتام تظاهرة قسنطينة عاصمة الثقافة العربية لم تكن نهائية لأنها لم تمر على مرحلة ما بعد الإنتاج.
وأضاف المخرج، في اتصال مع “الشروق”، أن الفضل في إعادة الاعتبار لهذا العمل يعود إلى ديوان حقوق التأليف والحقوق المجاورة وعلى رأسه المدير العامسامي بن شيخ الذي وفر كلالإمكانيات من أجل تقديم نسخة تستجيب لطموحات الجمهور العريض الذي انتظر طويلا هذا العمل بدليل الطلبات الكبيرة على عرضه. وأفاد المخرج في هذا السياق بأنه سيتم تنظيم عرضين آخرين يومي الأربعاء والخميس في انتظار برمجة عروض أخرى بعنابة والعاصمة وسوق أهراس، وهذا استجابة للطلبات الكبيرة عليه. وأوضح علي عيساوي أنه فضلالتوقف عن العمل وإنجاز أي مشروع لمدة ثلاث سنوات قبل رد الاعتبار لهذا الفيلم الذي يحمل اسمه كمخرج.
من جهة أخرى، قال علي عيساوي إنه يتمنى أنيعرض الفيلم في شكل حلقات في التلفزيون الجزائري في رمضان المقبل، وهذا بهدف منح الفرصة لأكبر عدد ممكن من الناس لمشاهدة الفليم الذي يسوق للتقاليد والتراث القسنطيني العريق وكذا لواحدة من أجمل قصص الحب في التراث الجزائري إضافة إلى كونه عملا يتحدث عن مقاومة الحملة الفرنسة على قسنطينة.
وأفاد المخرج بأن ثمة اتفاقا مبدئيا بين التلفزيون الجزائري والمركز الجزائري لتطوير السينما لعرض سبع حلقات في رمضان المقبل مدة كل حلقة30 دقيقة، وهذا قصد منح الفرصة للجمهور العريض لمشاهدة الفيلم ممن لم تسمح لهم الفرصة بالذهاب إلى القاعات. وقال عيساوي إن الفيلم يحمل قيمة ثقافية تستحق أن تكون في متناول الجمهور العريض.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!