-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بسبب مضاعفات صحية

ثلاث وفيات جديدة في صفوف الحجاج الجزائريين

الشروق أونلاين
  • 1225
  • 2
ثلاث وفيات جديدة في صفوف الحجاج الجزائريين
ح.م

توفي ثلاثة حجاج جزائريين بالبقاع المقدسة ليرتفع بذلك عدد الوفيات إلى أربعة حسبما أكده الإثنين، مصدر دبلوماسي لوكالة الأنباء الجزائرية.

وأكد رئيس البعثة القنصلية الجزائرية بمكة المكرمة السفير عبد القادر حجازي، أن الأمر يتعلق ب”السيد عبد القادر بن تومي المولود في 30 يناير 1959 في السانية بوهران الذي توفي بمستشفى النور بمكة المكرمة إثر سكتة قلبية” والمتوفية الثانية هي “فتيحة بهلول من مواليد 18 فبراير 1977 ببوقادير بولاية الشلف بنفس المستشفى التي توفيت هي الأخرى بسكتة قلبية”، مشيرا إلى أن سبب الوفاتين يعود إلى التعب والإرهاق.

وذكر أن الحالة الثالثة هي “الحاجة عشاش ذهبية من مواليد سنة 1938 ببلدية قجال دائرة العلمة ولاية سطيف التي توفيت بمستشفى الأنصار بالمدينة المنورة”، لافتا إلى دخولها المستشفى منذ عدة أيام كونها “كانت تعاني من مشاكل حادة في التنفس”.

وأوضح الدبلوماسي الجزائري “منحنا الترخيص للسلطات السعودية بدفن جثامين هؤلاء الحجاج بحضور مرافقيهم”.

وأشار إلى “انخفاض عدد الوفيات في صفوف الحجاج الجزائريين مقارنة بنفس الفترة في الموسم الماضي التي سجلت حوالي 16 حالة وفاة”.

وكان الحاج بن يحيى مصطفى البالغ من العمر 70 سنة، قد فارق الحياة في وقت سابق بفندق النوال الذهبي في مكة المكرمة، إثر تعرضه لمضاعفات قلبية.

حريق بأحد فنادق الحجاج الجزائريين دون خسائر

وأفادت الإذاعة الجزائرية أن حريقا نشب سهرة الأحد بفندق “النوال الذهبي” بشارع غزة بمكة المكرمة التابع للديوان الوطني  للسياحة والأسفار دون أن يسفر عن خسائر في الأرواح.

ولفتت أن الحريق اندلع في الغرفة رقم  810 بفندق النوال الذهبي والتي يقيم فيها حاج  جزائري واحد كان يؤدي الصلاة عندما شب الحريق، مشيرا إلى أن 1250 حاج وحاجة من الجزائر يقيمون في هذا الفندق.

وفي تسجيل للإذاعة الوطنية، صرح مدير الحج بالديوان الوطني للحج و العمرة إبراهيم مقدور أن حجاجنا الميامين بخير وقد تم إخماد الحريق دون تسجيل  خسائر بشرية على اعتبار ان الحجاج الذين يقيمون بالغرفة كانوا متواجدين بالحرم لأداء صلاة  العصر.

وأوضح مقدور أن الحادث نجم عن شرارة كهربائية لمكيف هوائي بأحد الفنادق التي يقيم فيها الحجاج الجزائريون ليرتفع عدد الحالات الوفيات إلى 4.

من جهة أخرى، أكد ممثل الديوان الوطني للسياحة والأسفار بلجودي عبد الوهاب، أنه تم إعادة إسكان الحجاج وإجلاء أغراضهم، لافتا إلى أن الحريق اشتعل في الستائر ولم ينتقل لباقي الغرف بعد السيطرة عليه.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • سي الهادي

    تجار الدين والمخذرات أسـاس كل المآسي يتاجرون بحياة وارواح الشيوخ والعجزة الجزائريين ( ممارسات لاتخلف عن تلك التي كانت تمارس في القرون الوسطى أي شراء صكوك الغفران ) ربي يرحم ضحايا الجهل والتجهيل المقنن بقوة القهر )

  • عمر

    حج مبرور وذنب مغفور ان شاء الله