-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الجيش يتدخل لفك العزلة عن بعض المناطق

ثلوج وسيول تغلق طرقا وطنية

الشروق أونلاين
  • 1025
  • 1
ثلوج وسيول تغلق طرقا وطنية
ح.م

تعرف معظم ولايات الوطن، اضطرابا جويا مصحوب بتساقط ثلوج كثيفة وأمطار غزيرة ورياح قوية، مما أدى إلى ارتفاع منسوب المياه وغلق للطرقات في عديد المناطق.

وتمكنت عناصر الحماية المدنية، من العثور على الشخص المفقود الذي جرفته السيول، صباح الثلاثاء، بوادي بوبهير في تيزي وزو.

وتمكن عناصر الوحدة المدنية للولاية، من إنقاذ 3 أشخاص آخرين كانوا برفقته في السيارة قبل أن تغمرهم سيول الوادي.

وكان الأشخاص الأربعة على متن سيارة، قبل أن تجرفهم مياه السيول.

قامت مفارز من الجيش الوطني الشعبي بالقطاع العسكري سيدي بلعباس بالناحية العسكرية الثانية بالتدخل على مستوى مناطق رجم دموش، سيدي شعيب، الضاية وواد السبع بالطريق الوطني رقم 13، ومفترق الطرق تلامكة وواد السبع باتجاه تيتين يحي وذلك بهدف فك العزلة عن هذه المناطق التي عرفت تساقطا كثيفا للثلوج، أين قام أفراد الجيش الوطني الشعبي بفتح الطرقات المغلقة ومساعدة المواطنين العالقين.

وأكدت القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي، عن استعداد وحداتها الدائم للتدخل وفك العزلة وتقديم الدعم والعون والتضامن مع المواطنين في جميع المناطق المتضررة، من خلال تسخير الإمكانيات البشرية والمادية المناسبة.

وأغلق الطريق الوطني رقم 13 الرابط بين ولايتي معسكر وغليزان على مستوى جسر وادي حداد بدوار الشتاونية بلدية وادي الأبطال بسبب ارتفاع منسوب المياه.

كما عرفت ولاية باتنة، غلقا للبعض الطرقات الوطنية بسبب تراكم الثلوج الكثيفة، ويتعلق الأمر، بالطريق الوطني رقم 31 الرابط بين باتنة وآريس، وبين الطريق الرابط بين فم الطوب، بالإضافة إلى الطريق الرابط بين بلدية إشمول وبين الطريق الوطني رقم 31، فيما يعرف الطريق الوطني رقم 77 الرابط بين مروانة وباتنة، صعوبة حركة السير.

كما تسببت الأمطار المتساقطة، في غلق الطريق الوطني رقم 9 الرابط بين ولايتي بجاية وسطيف، على مستوى قرية تاملاحت ببلدية خراطة.

وأدت السيول الناتجة عن الأمطار الغزيرة، إلى حدوث انهيارات صخرية وإنزلاق للتربة،  مما أدى إلى غلق الطريق، حيث سارعت مصالح الأشغال العمومية إلى عين المكان لأجل فتح الطريق.

وفي ولاية برج بوعريريج، أدى انزلاق التربة على مستوى الطريق الولائي رقم 41 الرابط بين بلدية المهير وبلدية المزدور التابعة للبويرة إلى صعوبة في حركة المرور.

وتم إغلاق الطريق الوطني رقم 33 الرابط بين ولايتي البويرة وتيزي وزو على مستوى أكوكار بتكجدة بسبب تراكم الثلوج.

أمطار رعدية مرتقبة على 11 ولاية

وحذرت مصالح الأرصاد الجوية في نشرية خاصة، الثلاثاء، من تساقط أمطار رعدية محملة بحبات البرد محليا، في 11 ولاية.

وتشمل النشرية الولايات التالية: بومرداس، تيزي وزو، البويرة، قسنطينة، ميلة، سطيف، برج بو عريريج، عنابة والطارف، حيث يتوقع أن تصل الكمية بين 30 و50 ملم.

وأشار المصدر ذاته، أن الأمطار ستكون أشد غزارة على كل من بجاية، جيجل وسكيكدة، إذ قد ستصل بين 50 و70 ملم، وستستمر إلى غاية الساعة 12 زوالا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • علي

    كل سنة نفس السيناريو و في كل سنة اغلب البلديات لا تنظف و لا تفعل شيئ