-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حوادث المرور

ثمانية قتلى و46 جريحا في يومين فقط!

الشروق أونلاين
  • 2905
  • 6
ثمانية قتلى و46 جريحا في يومين فقط!
أرشيف

لقي ثمانية أشخاص حتفهم وأصيب 46 آخرون بجروح في 11 حادث دموي سجل على المستوى الوطني خلال الفترة الممتدة بين 13 إلى 14 جوان الجاري، حسب ما أورده الخميس بيان لمصالح الحماية المدنية .

وسجلت مصالح الحماية أثقل حصيلة حوادث المرور على مستوى ولاية الجلفة بوفاة 02 شخصين و إصابة 04 آخرين بجروح على إثر 02 حادثي مرور .

كما انتشلت وحدات الحماية المدنية لولاية الجزائر جثة 01 طفل يبلغ من العمر 13 سنة توفي غرقا في البحر بشاطيء الصابلات منطقة صخرية ممنوعة للسباحة ببلدية حسين داي حيث تم نقل جثة الضحية إلى مصلحة حفظ الجثث بالعالية ي كذلك قامت عناصر الحماية المدنية لولاية وهران بالتدخل من أجل انتشال جثة 01 طفل يبلغ من العمر 08 سنوات توفي غرقا في بركة مائية بالمكان المسمى دوار بوعمامة ببلدية قديل حيث تم نقل جثة الضحية إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى المحقن.

أما فيما يخص حصيلة تدخل جهاز حراسة الشواطئ و الاستجمام منذ الفاتح جوان، قام أعوان الحراسة بـ 236 تدخل بالشواطئ المسموحة للسباحة، ما سمح بإنقاذ و إسعاف 43 شخص من الغرق الحقيقي و تقديم الإسعافات الأولية لـ 152 شخص بمراكز الحراسة، في حين تم تسجيل وفاة 04 أشخاص منهم ( 02 شخصين في الشواطئ المسموحة للسباحة بولاية تلمساني و 02 شخصين بالشواطئ الممنوعة للسباحة بولاية جيجل و الجزائر).

كما تم تسجيل منذ بداية جوان و على إثر السباحة في الأماكن الممنوعة و الخطرة، أي في المجمعات والمسطحات المائية، وفاة 05 أشخاص (04 أشخاص في البرك مائية و01 شخص في مجمع مائي) في كل من الولايات : البويرة، تيارت، المسيلة، غليزان و وهران .

علما أن وحدات الحماية المدنية سجلت خلال نفس الفترة 2066 تدخل في عــدة مناطق مختلفة من الوطن وهذا على إثر تلقي مكالمات الاستغـاثة من طرف المواطنين، هذه التدخلات شملت مختلف مجالات أنشطة الحماية المدنية سواء المتعلقة بحوادث المروري الحوادث المنزلية، الإجلاء الصحي إخمــاد الحرائق و الأجهزة الأمنية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • غيور على الجزائر

    الحل هو مضاعفة الغرامات المالية ضد المخالفين للقانون

  • kamal

    أللي يشد الطريق إقول ديالي

  • ghilas

    des avions qui tombent ,voiture qui s ecrassent comme bonour ,des crimes comis chaque jour comme manger du pain ... RADAA RADAA PARTOUT avec tout ca ni demissions des responsbes ni volonte d arreter tout ca ni rien du tout silence silence des resposables pour eux tout va bien el hala hania we lhamoullah

  • علي حسن

    شعب ينتحر على حواف الطرقات وحكومة مهتمة بتوفير آلات الانتحار له بكل تفان

  • إسماعيل الجزائري

    و أين هي قوانين المرور التي صدّعتم رؤوسنا بها، و ادّعيتم أنه ستحل المشكلة؟ لقد أثبتت السنوات أن المشكل تفاقم، ممّا يدعو إلى إعادة النظر في ترسانة القوانين غير المجدية، و معالجة الأمر من طرف مختصين في علم الاجتماع و النفس و التاريخ و الجغرافيا، بل و في الفيزياء و الرياضيات.

  • سليم

    حرام أن يسمح بمثل هذه الآلات التي تشبه كثيرا البرويطة التي يصنعها الحدادون في الجزائر أن تمشي في الطرقات ثم يتحدثون عن حوادث المرور هذه آلات الموت وليست سيارات. سيحاسبكم الله على هذا العبث أيها المسعولون؟