-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الخيري بلخير، "جمال لاصب" وليندا شويتن يتوجون بالطبعة الخامسة

جائزة آسيا جبار ضمن المعرض الدولي للكتاب بداية من العام المقبل

زهية منصر
  • 545
  • 0
جائزة آسيا جبار ضمن المعرض الدولي للكتاب بداية من العام المقبل
ح.م

وجهت رئيسة لجنة جائزة آسيا جبار عائشة كاسول انتقادات لاذعة إلى الناشرين على هامش الإعلان عن الأسماء المتوجة بالطبعة الخامسة حيث قالت كاسول إن الناشرين لا يراعون لا الجوانب الجمالية ولا مضمون ما ينشر في الروايات المقدمة.

وأضافت المتحدثة في كلمتها في حفل الاختتام أن الناشرين عليهم بذل المزيد من المجهودات في سبيل العناية أكثر بكتبهم والاحترافية في ما يقدمونه، خاصة في ما تعلق بالتدقيق اللغوي والأخطاء الواردة في الكتب، إذ لا يعقل حسب كاسول أن تكون الروايات التي ستحمل اسم آسيا جبار- واحدة من كبار القامات ليس في الجزائر فقط لكن في العالم أجمع- لا تتوفر على الحد الأدنى من احترام اللغة وهي المادة الأولى للكتابة. وعليه، فإن الكتب من هذا النوع لن تدخل أصلا في سباق المنافسة. وفي سياق ذي صلة اعتبرت كاسول أن الكتب التي لا تراعي الجوانب الجمالية في تقديمها لا يمكنها أيضا خوض غمار المنافسة.

من جهة أخرى، أعلن كل من مدير المؤسسة الوطنية للاتصال النشر والإشهار، منير حمايدية، والمدير العام للمؤسسة الوطنية للفنون المطبعية حميدة مسعودي، عن إعادة النظر في جائزة آسيا جبار بداية من العام المقبل حيث قال مسعودي إن الجائزة ستوزع بداية من العام المقبل في إطار معرض الكتاب الدولي للكتاب وسيتم الإعلان لاحقا عن تفاصيل التغيرات التي سيتم إدخالها على الجائزة.

وقد توج بالطبعة الخامسة للجائزة كل من الخيري بلخير، عن روايته “نبوءات رايكا” عن منشورات خيال كما عادت الجائزة لأحسن رواية أمازيغية لجمال لعصب، عن روايته “نانا تاني” عن منشورات إمداد، فيما عادت أحسن رواية ناطقة بالفرنسية للكاتبة “ليندا شويتن” une valse عن منشورات القصبة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!