-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أكد مقاطعة حزبه للانتخابات المقبلة

جاب الله: السلطة المستقلة للانتخابات مشكوك في نزاهتها

أسماء بهلولي
  • 3807
  • 26
جاب الله: السلطة المستقلة للانتخابات مشكوك في نزاهتها
ح.م
عبد الله جاب الله

اعتبرت جبهة العدالة والتنمية، تأسيس السلطة المستقلة للانتخابات، قد تم خارج التوافقات السياسية والإجماع الوطني، وتم فرض قوانينها بإرادة أحادية، الأمر الذي من شأنه التشكيك في مصداقية ونزاهة الرئاسيات المقبلة.
ويرى الحزب، أن اللجوء للتعيين غير المبرر لأعضاء السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات محليا ووطني، والتأخر المسجل في تنصيبها محليا وعجزها عن متابعة كل مسار العملية الانتخابية، نال من مصداقيتها وشكك في قيمة الانتخابات.

وسجل الحزب في بيان له، السبت، رفضه لاستمرار السلطة في التضييق على شباب الحراك والناشطين السياسيين وعدم إخلاء سبيلهم، مؤكدين “أن الاستمرار في التضييق على حرية الرأي وتغييب الرأي الآخر والجنوح للعنف اللفظي وزيادة القيود المفروضة على حرية التعبير وحرية الإعلام والصحافة”، من شأنه أن يعمق الأزمة، حيث جاء في البيان: “حزبنا وفي لمبادئها وقناعاتها ومسارها السياسي المناصر للشعب في مطالبه ومواقفه بمقاطعته لانتخابات 12 ديسمبر 2019، وتدعو إلى وضع حد لسياسة التجاهل لثورة الشعب السلمية ومطالبه المشروعة، والعمل لأجل إقامة نظام حكم شرعي فعال وعادل يقوى على رعاية المصالح وحفظ الحقوق والحريات والسير الصحيح والمتدرج نحو التقدم والازدهار”.

واعتبر الحزب، أن الخلاف الموجود في الساحة السياسية اليوم، يكمن في ضرورة “رحيل نظام العصابة واسترجاع الشعب لسلطته وممارسته لسيادته ورسم مستقبله بنفسه ورفض الوصاية عليه من بقايا منظومة الفساد البشرية والقانونية”، مؤكدين على أن السلطة الحالية رفضت كل المبادرات التي تقدمت بها فئات من أبناء الشعب ونخبه، والتي منها ما صدر عن فعاليات قوى التغيير بدءا بخريطة الطريق والتي قوبلت بتجاهل منها.

بالمقابل، أكد رئيس الحركة عبد الله جاب الله، أن حزبه مستعد للعمل مع جميع قوى المجتمع الفاعلة والمعارضة، من أجل تبني مشروع مشترك للمرحلة القادمة واضح الأهداف والبرامج.

وسبق لرئيس مجلس الشورى لخضر بن خلاف أن قال إن جهاز التزوير متمركز في كثير من المواقع، وفي الوقت الذي كانت السلطة تؤكد على نزاهة الانتخابات، كان جهاز التزوير يزوّر على كل المستويات على حد وصفه.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
26
  • بوعلام

    ارحل ، لا مكان لك في الساحة السياسية ، الجزاءر تغيرت وانت مازلت ، انظر كم من مسؤول ذهب منذو ١٩٨٠، إنك أصبحت بآليات.

  • gmachaali

    عليك باعتزال السياسة نهائيا ولاعتناء بتجارتك في الزجاج انت ومناضليك ..حزبك انتهى ولم يعد له وجود الا في مخيلتك كل مرة تصرح باشياء غريبة ما اتى الله بها من سلطان لتظهر للناس انك لبا زلت حي يرزق اقرا على حزبك وغلى نفسك الفاتحة لانك انتهيت نهاية لا وقوف ولا رجوع بعدها ...الشغب لفظكم فاين المفر

  • عمر

    عندك الحق فقد عينها النظام الفاسد و هذا يكفي

  • b.F

    نفس المواقف و نفس الوجوه و نفس الأحزاب التي باركت انقلاب 1992 هي نفسها من ترفض اجراء الإنتخابات اليوم و ترى دائما أن الشعب قاصر و لا يعرف تقرير مصيره. أما حكاية المعارضة التي يتشدقون بها فقد كانوا ينفعون بها السلطة أكثر لأنهم كانوا جزء من الفساد أو بالاحرى ديكورللنظام.

  • بوبكر

    هذا الشخص, خدم معايا خوه في إنتخابات سنة 2002 مراقب انتخابات, مشفنهاش كامل غير نهار الخلاص, و دار اخوه تفويض كمراقب انتخابات في كامل بلديات العاصمة, سما يخلص 30000 دينار على كل بلدية, 57 بلدية سما 171 مليون في نهار, و يجي اليوم يقولك انتخابات مزورة, كان ياكل مع العصابة, و اليوم راحت عليهم.

  • محمد☪Mohamed

    الديمقراطية التمثيلية أو الحكومة التمثيلية أو هي نظام سياسي يتم فيه الاعتراف بمجلس مقيد باعتباره له الحق في تمثيل شعب أو أمة أو مجتمع. يتم التعبير عن إرادة المواطنين من خلال الممثلين الذين يضعون القوانين (السلطة التشريعية) وتطبيقها (السلطة التنفيذية).

  • benyoucef

    personne n'est dupe maintenant nous allons voter inchallah vous avez deux honnetes hommes mr benflis ou bengrina et moi personelleùent je penche sur benflis je le croitet je croit a son programma et son charisme

  • حسان سطيف

    الله لا تربحك خائن الوطن

  • عادل - وهران

    فاتكم القطار يا خونة الأوطان

  • yezemri

    aie pitié de toi oh apprenti

  • أحمد الأحمدي

    صمت ردها ونطق قبحا .انظرناك مرشحا أو مقاطعا صريحا . أما أن تأتي متأخرا كما جرت العادة ثم تحمل عودا مرة تخلط به مسعى غيرك أو تلوح به متوعدا أومهددا .فعودك من شجرة (الكلخ ) يا سي المساير .

  • إبراهيم

    اعتادوا على نظام الكوطة

  • المزغناوي

    الإستنتاج لا يمكن أن يخرج على واحدة من الأمور الثلاثة التالية
    الرجل متحالف أو عميل للعصابة الموجودة حاليا في السجن والتي كانت تساعده في تغيير الأحزاب كما يغير أحدنا أقمصته.
    الرجل تمّت بردعته بطريقة عجيبة ومتقدمة جدا يصعب شفاؤه إلى درجة أنه أصبح يتحالف مع الزنادقة
    ما صدر من هذا الرجل هو تعبير عن جنونه وهَوَسِه بالسلطة.

  • المزغناوي

    هذا الشخص الغريب والعجيب يعيب على السلطة تعيين أعضاء هيئة بسيطة لتنظيم الإنتخابات ويريد منا أن نقبل بتعيين أشخاص لتسيير بلد بأكمله يضم أكثرمن أربعين مليون نسمة وهو يدرك جيدا أنه من المستحيل أن يتم التوافق على واحد فقط لتسيير هذه المرحلة الإنتقالية. هل عرفتم من هو إنه جاب الله المجنون والمهووس بالسلطة.

  • المزغناوي

    شخص لا يعرف إلا تفريخ الأحزاب التي تنقلب عليه يبحث عن السلطة بأي ثمن والذين تمردوا عليه كلهم يتهمونه بالتسلط والدكتاتورية.
    هذا الشخص يقاطع الإنتخابات ويقول إن السلطة المستقلة لتنظيم الإنتخابات غير نزيهة لأن أعضاءها تم إختيارهم عن طريق التعيين.
    هذا الشخص يقول أيضا إنّ السلطة تجاهلت مقترحات أحزاب المعارضة الكرتونية التُوفِيقية في الذهاب إلى مرحلة إنتقالية قبل الإنتخابات.

  • ali

    كي يغيبوا الطيور تخرج الهامة تدور

  • استاذ

    السلام عليكم اما بعد/ من لم يستطع قول الحق فلا يصفق للباطل. الحقائق في الشارع و اضحة و لا احد يستطيع ان ينكر ذالك . اما الذباب فاذكرهم بقول الرسول صلى الله عليه و سلم حيث قال; ألا أنبئكم بأكبر الكبائر؟ قلنا: بلى يا رسول الله! قال: الإشراك بالله، وعقوق الوالدين، وكان متكئًا فجلس فقال: ألا وقول الزور ألا وشهادة الزور، فما زال يكررها حتى قلنا: ليته سكت. اللهم هل بلغت اللهم فاشهد

  • Populiste

    لو كان في العهدة الخامسة لتحصل على سفقة تركيب صناعة صناديق الانتخابات من زجاج مقاوم ضد الزلاءل بشراكة مع مرسيدس بانز..شيوخ الزجاج في تاريخ الاسلام المعاصر
    هههههه

  • الفهايمي

    كم حزب اسست و منذ متى و انت رئيس حزب لماذا لا تتقي الله ا تريد ان تشتعل البلد . الم يكفيكم ما حل بالبلاد انت من الذين طاب جنانهم الشعب راه واع و ليس له اسطنبول او الدوحة يلجا اليها

  • أحمد

    أنت المشكوك في سلامتك العقلية، أقسم بذلك. لا أعتقد انك سوي

  • جزائري

    والله حتى انت لم اثق فيك يوما واحدا ولم اصدق يوما انك تخدم فعلا الاسلام او الجزاءر بقدر ما انت تبحث عن السلطة باي ثمن. اللذين خرجوا عنك كلهم يتهمونك بالتسلط والدكتاتورية . اذن ليس عندك دروس لتقديمها للاخرين في مسالة الثقة لانك لست افضل حالا .

  • قدور

    يعني كي ما ترشحتش أنت كل مزور !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  • العاتري

    هذه الخطوة من عبدالله جاب الله تعتبر الزلة الثانية بعد التحالف مع جبهة الانقاذ في التسعينات والخروج منها مدحورا مذموما وها هو يكرر نفس الالمنهج فيقاطع الانتخابات دون مشورة ولا دليل بين على التزوير .اللهم الا النوايا المبيته ...

  • wahrani

    anta houa el machkouk fi amrak anta wa makarri .antoum oumalaa ex DRS

  • لخضر الجزائري

    انت المشكوك في تصرفاتك المزاجية ، شخص لا يعرف الا تفريخ شبه الاحزاب التي تنقلب عليه ، العرس الجزائري بدأ و نحن انتخبنا من خارج الوطن رغم مامرات العصابة الجديدة المشككة في كل شيء

  • أستاذ

    لا تهرب إلى الأمام أمامك إما الأستاذ بن فليس أو السيد بن قرينة للإنتخاب عليه والرجال يظهرون وقت الشدائد
    لقطع الطريق امام العصابة لا تبقوا في بيوتكم إياكم اخرجوا كلكم لتنتخبوا إما على بن فليس أو بن قرينة
    وإذا بقيتم في بيوتكم سيقررون في مكانكم عندئذ لا ينفع صياحكم
    المعلومات التي بحوزتي أن التزوير قليل أو معدوم مع السلطة المستقلة فكفى هروب إلى الأمام