-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قال إن فتوى المجلس الدستوري باطلة

جاب الله: ليس أمام بن صالح إلا مغادرة المنصب

الشروق أونلاين
  • 1056
  • 0
جاب الله: ليس أمام بن صالح إلا مغادرة المنصب
ح.م
عبد الله جاب الله

قال رئيس جبهة العدالة والتنمية، عبد الله جاب الله، “ليس أمام رئيس الدولة إلا مغادرة المنصب، وليس أمام المؤسسة العسكرية إلا واجب مساعدة بن صالح على المغادرة والعمل على تحقيق مطالب الشعب بتسليم السلطة إلى شخصيات مدنية يحترمها الشعب، وتكون أهلًا للتحضير الجيد للعودة إلى المسار الانتخابي بالصورة التي سبق شرحها في أكثر من رسالة سابقة”.
وأوضح جاب الله في مساهمة بعنوان “الشعب والدستور يرفضان استمرار بن صالح في منصبه”، نشرها على الفايسبوك إن “رئيس الدولة غير الشرعي ارتكز في قرار استمراره في المنصب على فتوى المجلس الدستوري الصادرة يوم الأحد 2 جوان 2019 دون نظر لحاله هل هو رئيس دولة شرعيّ؟ وهل الشعب ساكت عنه أم رافض له؟ ودون التفات إلى الأساس الذي بنى عليه المجلس الدستوريّ فتواه إلاّ الزعم بأنّ الدستور يقرّر أنّ المهمّة الأساسيّة لمن يتولّى وظيفة رئيس الدولة هي تنظيم انتخابات رئيس الجمهورية”.
ويرى المتحدث أن هذا قرار باطل من عدة جوانب، أهمها أن بن صالح “رئيس مرفوض شعبيًا، والواجب الدستوري والأخلاقي يقتضي أن يستجيب لذلك، فيترك السلطة ويغادرها، بالإضافة إلى أنه تولى منصبه عملًا بالمادة 102، وقد بيّنا مرارا أن المادة 102 لا علاقة لها بالوضع الذي تعيشه البلاد، فالعمل بها ظلم للشعب وعدوان على سيادته وسلطاته المقررة في المواد 7 و8 و12، والتفاف على مطالبه التي رفعها في مسيراته المليونية منذ 22 فبراير 2019”.
وأشار جاب الله إلى فشل بن صالح في تنظيم حوار ورفض قوى الأمة في الأحزاب والمنظمات وغيرها التجاوب معه، وكذلك في تنظيم انتخابات 4 جويلية، متسائلًا “فكيف يصر على الاستمرار في السلطة مع هذه الحال وهذا الرفض من الشعب له ؟ وهل من مصلحة الشعب والوطن الإصرار على الخطأ وتكرار الفشل””.
س.ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!