-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أخبار الجزائر | الإثنين 15 جوان 2020

جامعة المسيلة الأولى وطنيا، غيابات بالجملة للموظفين، شجار بالخناجر، تراجع أسعار النفط وأخبار أخرى

الشروق أونلاين
  • 2003
  • 2
جامعة المسيلة الأولى وطنيا، غيابات بالجملة للموظفين، شجار بالخناجر، تراجع أسعار النفط وأخبار أخرى
الشروق أونلاين

تراجع أسعار النفط وسط احتمال موجة جديدة لفيروس كورونا

س.ع
تراجعت أسعار النفط، منذ الإثنين، لتتواصل خسائر الأسبع الماضي، إذ عادت الحالات اليومية للإصابة بفيروس كورونا المستجد إلى الزيادة في الصين واليابان والولايات المتحدة، ما أثار المخاوف من احتمال عودة المرض للتفشي على نطاق واسع بما قد يضر بتعافي الطلب على الوقود.
وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 1.32 دولار بما يعادل 3.4 بالمائة إلى 37.41 دولار للبرميل بحلول الساعة 07.16 بتوقيت غرينتش، وهبطت عقود خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.75 دولار أو 4.8 بالمائة إلى 34.51 دولار للبرميل.
وتراجعت الأسواق المالية، بشكل عام، وسط تقارير عن سلسلة جديدة من الإصابات بالمرض في العاصمة الصينية (بكين)، ما أطفأ شهية المخاطرة لدى المستثمرين.
وتراجع الخامان القياسيان نحو 8 بالمائة الأسبوع الماضي في أول انخفاض أسبوعي منذ شهر أفريل الماضي، مع عودة حالات الإصابة بالمرض في الولايات المتحدة للزيادة.

انطلاق التسجيلات في مسابقة الضمان الاجتماعي يوم 20 أوت القادم

س.ع
شرعت المدرسة العليا للضمان الاجتماعي في استقبال ملفات المترشحين الراغبين بالالتحاق بمناصب في قطاع الضمان الاجتماعي، وهي مسابقة تخص المتحصلين على شهادة ليسانس في التعليم العالي، وتقرر الشروع في استقبال الملفات في 20 أوت الذي يعد الموعد الرسمي لانطلاق عملية التسجيل.
وتتمثل التخصصات في الحقوق والعلوم السياسية، العلوم الاقتصادية والتسيير والعلوم التجارية والمالية، إضافة إلى مهندسي الدولة في التسيير والتقنيات الحضرية، كما سيتم أيضا فتح أبواب المدرسة أمام الموظفين الذين يبلغ سنهم 32 سنة واثبتوا 3 سنوات عمل.
ويتكون ملف الترشح من نسخة من بطاقة التعريف الوطنية، نسخة مصادق عليها من شهادة “البكالوريا”، نسخة مصادق عليها من شهادة “الليسانس”، نسخة من قرار التعيين أو التثبيت بالنسبة للمترشحين الموظفين والترخيص بالمشاركة في المسابقة تسلمه الهيئة التي لها سلطة التعيين، وصل دفع حقوق التسجيل في المسابقة التي حددت بـ200 دينار جزائري.

المطالبة بتحديد فئة الأمهات المعنيات بمواصلة العطلة الاستثنائية

ع. تڤمونت
وجدت العديد من العاملات والموظفات اللواتي استفدن من العطلة الاستثنائية جراء جائحة كورونا، أنفسهن في حيرة من أمرهن، بعد قرار الوزارة الأولى الأخير التي دعت إلى عودة الموظفين إلى مناصب عملهم في القطاع الاقتصادي العام والخاص، وفي المؤسسات والإدارات العامة الذين كانوا معنيين بالعطلة الاستثنائية بنسبة 50 في المائة مع الحفاظ على الإجراء بالنسبة للحوامل والأمهات اللواتي يربين أطفالا صغارا، فإذا كانت الأمور واضحة بالنسبة للحوامل، فإن الإشكال طرح نفسه بالنسبة للأمهات جراء عدم تحديد سن الأطفال الصغار، علما أن وزارة العمل قد حددته في وقت سابق بـ15 سنة، فيما اتخذت بعض المديريات موقفا آخر من خلال تحديد سن هؤلاء الأطفال الصغار بأقل من 5 سنوات، فيما أمرت مديريات أخرى كل العمال المحالين على عطلة استثنائية بضرورة الالتحاق بأماكن عملهم، مع الإشارة إلى أن مشكل غياب وسائل النقل قد أسال عرق العمال القاطنين بالمناطق البعيدة رغم إلحاح الحكومة على توفير وسائل النقل والحماية الصحية، كما أن بقاء النساء الحوامل واللواتي يربين أطفالا صغارا في عطلة استثنائية قد بدأ يطرح العديد من التساؤلات حول العطلة السنوية.

توقيف المتهمين بسرقة مسجد الإسراء في تبسة

ب.دريد
تمكن عناصر الأمن الحضري الأول بتبسة، الاثنين، من توقيف 3 أشخاص على صلة بالسرقة التي تعرض لها مسجد الإسراء والمعراج بمدينة تبسة، وقد جاءت الحادثة التي تعرضت لها الشروق قبل 3 أيام، حيث تمكن الجناة، الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و30 سنة، بعد أذان الصبح للإمام ومغادرته المسجد بعد أداء الصلاة، من التسلل والدخول للمسجد عبر قاعة صلاة النساء، وسرقة معدات وتجهيزات تستعمل في الأذان والدروس وخطبة الجمعة، وكرسي الإمام، ومبالغ مالية، وبعد شكوى الإمام الذي تأسس كطرف مدني، تحركت عناصر الشرطة ميدانيا وبالإشراف المباشرة لمحافظ الشرطة رئيس الأمن الحضري الأول، اين تم توقيف المتهمين الثلاثة، في زمن قياسي، وتقديمهم مساء أمس أمام السيد وكيل الجمهورية، بتهم تكوين جمعية أشرار، السرقة الموصوفة في ظرف الليل، وانتهاك حرمة مقدسات معلومة، من الدين بالضرورة، وحيازة مؤثرات عقلية.

القبض على مروج المخدرات بالأحياء الشعبية بمدينة بجاية

توفيق بن يحيى
تمكنت فرقة مكافحة المخدرات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية بجاية خلال نهاية الأسبوع من القبض على شخص يبلغ من العمر 26 سنة يحترف ترويج المخدرات بالأحياء الشعبية بمدينة بجاية.
وجاءت العملية بعد عمليات بحث وتحر بخصوص تواجد مشتبه فيه يقوم بترويج المخدرات بمختلف الأحياء الشعبية بمدينة بجاية، خاصة بالأحياء المتواجدة بأعالي المدينة، ولأجل القبض على المشتبه فيه، تم إعداد خطة عملياتية، على إثرها تم تتبع وترصد تحركاته، حيث تم معاينة تواجده بمحاذاة المدرسة الإبتدائية الإخوة براهمي، غير أنه وبمجرد تفطنه لعناصر الشرطة قام بالتخلص من علبة سجائر ولاذ بالفرار وسط الحي الشعبي، بعد إسترجاع علبة السجائر التي تخلص منها المشتبه فيه، تبين بأنها مملوءة بالمخدرات (كيف معالج) على شكل 10 أعمدة متفاوتة الأحجام مهيأة للبيع يقدر وزنها بـ41 غراما، وبعد تكثيف الأبحاث، تم توقيف المشتبه فيه وتحويله إلى مصالح الشرطة لاستكمال الإجراءات.
وقد أنجز ملف جزائي ضد المشتبه فيه لأجل قضية حيازة المخدرات (كيف معالج) وعرضها للبيع بطريقة غير مشروعة، وتم تقديمه أمام الجهات القضائية المختصة وبعد جلسة المثول الفوري صدر في حقه أمر إيداع.

جامعة المسيلة تحصد المرتبة الأولى وطنيا و213 عالميا

م.د
نجحت جامعة محمد بوضياف المسيلة في الحفاظ على مرتبها الأولى وطنيا وذلك حسب آخر تصنيف عالمي للموقع الإسباني الشهير “ويبومتريكس” المتخصص في تصنيف الجامعات العالمية حسب تصنيف المستودعات المؤسساتية. التصنيف الذي صدر مؤخرا لنسخة شهر أفريل 2020 افتكت فيها جامعة محمد بوضياف بالمسيلة المرتبة الأولى وطنيا، والمرتبة 213 عالميا، وذلك من بين احسن الجامعات العالمية تنافست على نيل المراتب الأولى (2990 جامعة عالمية شملها التصنيف)، بينما جاءت جامعة الأخوة منتوري بقسنطينة في المرتبة الثانية وطنيا والمرتبة 913 عالميا، فيما جاءت جامعة البويرة في المرتبة الثالثة وطنيا والمرتبة 916 عالميا، وتم ترتيب جامعة بسكرة في المرتبة الرابعة وطنيا والمرتبة 974 عالميا.
وحسب البروفيسور كمال بدراي، مدير جامعة المسيلة فإن هذا التصنيف الذي يعتمد على المستودع المؤسساتي للجامعة وعلى حجم المقالات والأبحاث العلمية المودعة، بالإضافة إلى أطروحات الدكتوراه والماجستير، ومختلف المداخلات العلمية المدرجة ضمن التظاهرات العلمية الوطنية والدولية التي تنظمها الجامعة، مؤكدا أن جامعة المسيلة تسعى دوما للريادة في مجال رقمنة نشاطاتها البيداغوجية والعلمية، وتسعى لأن تكون جامعة نموذجية في مجال الرقمنة على المستوى الوطني. للإشارة فإن جامعة المسيلة تحصي أكثر من 35 ألف طالب جامعي خلال هذا الموسم الجامعة يتوزعون عبر سبع كليات ومعهدين وطنيين وأكثر من ألف طالب مسجل بالدكتوراه وأكثر من 1400 أستاذ جامعي دائم.

إنقاذ شابين علقا بضفة واد في بجاية

ع. تڤمونت
تدخل مساء الأحد، أعوان المركز المتقدم لبرج ميرة شرق بجاية مدعوما بالوحدة الثانوية لخراطة من أجل إنقاذ شابين، 23 و28 سنة بعد ما علقا في ضفة وادي أڤريون بإقليم بلدية تاسكريوت، حيث كانا الشابان في رحلة صيد الأسماك على ضفاف الوادي المذكور قبل أن يجدا نفسيهما عالقين، وقد تم الاستنجاد بأعوان الحماية المدنية الذين استعملوا السلالم في عملية الإنقاذ، حيث التحق الشابان بذويهما سالمين.

بعد استثناء نشاط نقل المسافرين بين البلديات
غيابات بالجملة للموظفين بالمؤسسات العمومية والخاصة بجيجل

عبد العزيز. ب
وجد عمال وموظفو المؤسسات العمومية والخاصة بولاية جيجل صعوبة بالغة في الوصول إلى أماكن عملهم، بعد القرار الذي صدر السبت الماضي بعودة عمال الوظيف العمومي إلى العمل.
وحسب عدد من الذين تواصلوا مع “الشروق”، لإبلاغ انشغالهم هذا، فإن أغلب الموظفين يقيمون في بلديات ومناطق بعيدة عن مقرات عملهم، حيث أثر استثناء وسائل النقل من مزاولة النشاط في صعوبة التنقل، إذ اضطر عدد كبير للغياب، فيما لجأ البعض إلى استئجار سيارات ما حتم عليهم صرف مبالغ كبيرة خلال رحلتي الذهاب والعودة تفوق في بعض المناصب الأجرة اليومية، ويتعلق الأمر خصوصا بالموظفين الذين يقيمون في بلديات بعيدة ويعملون بعاصمة الولاية جيجل، في الوقت الذي رفض أرباب العمل مبرّر وسائل النقل، حيث تم إجبارهم على العودة إلى العمل أو فرض عطلة إجبارية، وهو ما سيشكل أزمة للذين كانوا قد حددوا مواعيد حسب عطلهم السنوية التي كانت مبرمجة سابقا.
كما رفض أصحاب الحافلات التي تشغل خطوط النقل الحضرية الاستجابة لرفع الحجر عن نشاطهم، بسبب الشروط التي وصفوها بالتعجيزية، وشهدت حركة النقل بمدينة جيجل شللا كبيرا، كما شهدت مختلف القطاعات في ولاية جيجل تململا كبيرا بسبب الغموض الذي ميز القرار، خاصة في قطاع النقل، لاسيما شاغلي الخطوط في المناطق شبه الحضرية، وسط ترقب لبيان من السلطات الولائية من أجل توضيح القرارات وطريقة مزاولة النشاطات التي تم رفع الحجر عنها.

توقيف 11 شابا بعد شجار بالخناجر في وقت الحجر ببسكرة

م. ع
تدخلت قوات الشرطة بالأمن الحضري الثاني في عاصمة الولاية بسكرة، ليلة الأحد، لتوقيف 11 شخصا تورطوا في شجار بين مجموعتين من الشباب استخدمت فيه الأسلحة البيضاء، وذلك بالقرب من مستشفى طب العيون وسط مدينة بسكرة.
فبعد تلقي مصالح الأمن لنداء استغاثة من قبل مواطنين، على الخط الهاتفي، يؤكدون فيه نشوب شجار عنيف، بين مجموعتين من الشبان مما أثار الرعب وسط الساكنة، لأسباب لم تتضح بعد، مما تسبب في إحداث ضوضاء عارمة في ساعات الحجر الصحي، تدخلت عناصر الشرطة لتفريق المتجمهرين وتوقيف المتورطين الذين بلغ عددهم 11 شخصا، تتراوح أعمارهم ما بين 19 و32 سنة، وبتحويلهم إلى مقر المصلحة، أنجزت لهم ملفات جزائية، وبتقديمهم أمس الاثنين، للعدالة، صدر في حقهم أمر بالرقابة القضائية، في حين استفاد القصّر منهم من الإفراج.

مدرسة مهجورة من ربع قرن بالطارف

توجد بحي يسمى سيدي أمبارك ببلدية بن مهيدي غرب ولاية الطارف، مدرسة ابتدائية مهجورة ومغلقة منذ سنة 1995 أي ربع قرن، حيث كان الإرهاب قد ضرب بقوة في هذا المكان، ويعني ذلك ربع قرن كامل، وهي على تلك الوضعية أي 25 سنة، المدرسة التي تسكنها حاليا عائلتان يناشد الأولياء بها، والي ولاية الطارف السيد حرفوش، ويتمنى التلاميذ أن يتم تجهيزها وتفتح مع الدخول المدرسي القادم لوضع حد لمعاناة هؤلاء في التنقل على بعد كيلومترات لطلب العلم في مدارس بعيدة، فهل ستؤخذ طلباتهم وأمانيهم بعين الاعتبار، الإجابة عند الوالي ومدير التربية.

3 سنوات سجنا لأمين خزينة بلدية اختلس 11 مليارا بخنشلة

مامن. ط
أدانت السلطات القضائية، بالمحكمة الابتدائية، للولاية المنتدبة قايس،غرب خنشلة، في ساعة متأخرة من نهار الأحد، أمين خزينة البلدية، بثلاث سنوات سجنا نافذا، و50 مليون دج، غرامة تنفيذية متبوعة بمبلغ 10 ملايير سنتيم تعويض و100 مليون غرامة لفائدة الخزينة، بتهمة اختلاس أموال عمومية، وذلك بعد أن التمست النيابة تسليط عقوبة الحبس النافذ لمدة عشر سنوات، وغرامة تنفيذية، وتعويض مادي للوكيل القضائي، مع مصادرة كل الممتلكات، في حق أمين الخزينة، لتورطه في قضية اختلاس 11 مليار سنتيم، من حساب خزينة ما بين البلديات بقايس.
وجاءت فضيحة أمين خزينة ما بين البلديات بقايس بخنشلة، والذي يشغل منصب عضو ورئيس لجنة بالمجلس الشعبي الولائي بخنشلة، ممثلا عن حزب التجمع الديمقراطي، المنصب الشاغر لحد الآن، رغم وضوح القانون من حيث التعويض، بعد شهور من التحقيق الأمني الذي باشرته الشرطة بقايس وخنشلة، وبتأسس من الخزينة العمومية، اثر شكوى تقدم بها المدير الجهوي للخزينة بخنشلة بخصوص اختفاء مبلغ 400 مليون من خزينة البلدية بقايس، تم الاستيلاء عليه من قبل أمين الخزينة، مباشرة بعد صبه في الحساب، وخلال مراحل التحقيق الإداري للمديرية العامة للمالية، تم اكتشاف اختلاس أكثر من 10 ملايير، تم فضح طريقة الاستيلاء عليه المتبع من قبل المتهم في رسالة حملت اسم امرأة وصلت للمديرية، ليتم ساعتها تحويل الملف أمام القضاء الذي أحال الملف أمام قاضي التحقيق، والذي أمر بإيداعه الحبس المؤقت، لتلتمس النيابة تسليط عقوبة 10 سنوات سجنا، مع مصادرة كل ممتلكاته، قبل أن تأمر المحكمة بتعيين خبير قضائي، مع إبقاء المتهم رهن الحبس، لتسلط عقوبة ثلاث سنوات في حقه بداية الأسبوع الجاري.

تحرير 92 مخالفة بسبب عدم وضع القناع الواقي بالمسيلة

أحمـد. ق
حررت، مصالح الشرطة بأمن ولاية المسيلة، 92 مخالفة تتعلق بعدم ارتداء القناع الواقي خلال الأيام الثلاثة الأخيرة، حسب ما أفاد به بيان صادر عن خلية الإعلام بأمن الولاية، ووفق ذات الجهات فقد تم منذ 12 إلى 14 جوان الجاري، تحرير المخالفات ضد المواطنين الذين لم يلتزموا بتطبيق إجراءات الحجر الصحي الجزئي والقرارات التي تتضمن التدابير الوقائية من انتشار فيروس كورونا.
حيث تمكنت ذات الجهات وعبر أمن الدوائر من وضع 92 مخالفة تخص عدم وضع الكمامة وكذا توقيف 151 شخص من مختلف الفئات العمرية عدم الالتزام بإجراءات الحجر الذين اتخذت ضدهم الإجراءات القانونية، كما تم وضع 5 مركبات و3 دراجات نارية ووضعها بالمحاشر البلدية.

كورونا بنسبة 15 بالمائة بولاية الوادي

استغرب مواطن بولاية الوادي من التشخيص الطبي حول طبيعة مرض والدته المقدم من طرف المصالح الاستشفائية بالولاية، وأوضح المواطن أن والدته نقلت إلى المستشفى بعد ظهور أعراض ارتفاع حرارة الجسم وإسهال، ليبلغ فيما بعد أن التحاليل التي أجريت على والدته أثبتت إصابتها بكورونا، لكن بنسبة 15 بالمائة، وما زاد من غرابة هذا المواطن، هو أن الدواء المقدم لوالدته هو دواء الزنك والباراسيتامول.

أسفرت عن توقيف شخصين
حجز 4 آلاف قرص مهلوس بتمنراست

ش. بن ايعيش
تمكنت فرقة مكافحة المخدرات بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية، بأمن ولاية تمنراست، الأحد، من توقيف شخصين تتراوح أعمارهم ما بين 30 و33 سنة، في قضية تكوين جماعة إجرامية من أجل البيع والمتاجرة بالمؤثرات العقلية من نوع ”بريقابلين” وحجز كمية معتبرة من الأقراص المهلوسة قدرت كميتها بـ 4025 قرص مهلوس.
حيثيات القضية بحسب بيان خلية الإعلام للأمن الولائي، تعود إلى معلومات مؤكدة تفيد بوجود شخصين على متن مركبة يقومان بترويج المؤثرات العقلية على مستوى حي مالطا بتمنراست، وعليه تم إعداد خطة كللت بإلقاء القبض على شخصين في الوهلة الأولى وبحوزتهما 600 قرص مهلوس من نوع ”بريقابلين”، وبالتنسيق الدائم والمستمر مع وكيل الجمهورية لدى محكمة تمنراست، استصدار إذن بالتفتيش لمسكن أحد المشتبه فيهما، حيث تم ضبط بداخله على كمية إضافية ومعتبرة من الأقراص المهلوسة، مخبأة داخل كيس بلاستيكي تقدر كميتها بـ 3425 قرص مهلوس، من نوع ”بريقابلين”، بكمية إجمالية تقدر بـ 4025 قرص مهلوس معد للبيع، ليتم تحويل المحجوزات والمشتبه فيهما للمقر وفتح تحقيق في القضية.

الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية جامعة
الإطاحة بمروج خطير للمخدرات بالوادي

ق. م
تمكنت خلال نهاية الأسبوع المنصرم، عناصر الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية لأمن دائرة جامعة بولاية الوادي، من وضع حد لنشاط أحد المسبوقين قضائيا، ينشط في ترويج المخدرات، حيث تم حجز ما يقارب 12 غ من الكيف المعالج بالإضافة إلى مبلغ مالي يمثل عائدات الترويج، وذلك في لإطار مكافحة الجريمة الحضرية، لاسيما المتعلقة منها المتاجرة بالمخدرات.
تفاصيل العملية تعود إلى تلقي عناصر الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية لمعلومات مفادها رصد نشاط مشبوه لشخص في العقد الرابع من العمر ينحدر من احد الولايات المجاورة مقيم بالمنطقة، يقوم بترويج السموم بين شباب، على الفور تم الترصد لهذا الأخير، وتوقيفه، وبعد إخضاعه لعملية التفتيش تم العثور على 12 قطعة من المخدرات قدر وزنها بـ 11.5 غ بالإضافة إلى سلاح أبيض يستعمل في تقطيع المخدرات، وشفرات تستعمل في التقطيع وأدوات تستخدم لإخفاء المخدرات، بالإضافة إلى مبلغ مالي يمثل عائدات الترويج، بعد إتمام كافة الإجراءات القانونية اللازمة تم إعـداد ملف جزائي للمتورط وتقديمه أمام الجهات القضائية المختصة إقليميا.

تمديد العطلة الاستثنائية للحوامل والمتكفلات بالأطفال بمركز السجل التجاري

وليد/ع
أبلغت المديرية العامة للمركز الوطني للسجل التجاري كامل مسؤولي الهياكل المركزية ومأموري الفروع المحلية بأنه سيتم العودة للعمل بالتوقيت العادي لساعات العمل بشكل طبيعي، على أن يتم تمديد العطل الاستثنائية للعاملات الحوامل واللواتي يتكفلن بتربية أطفال صغار. وأفادت المديرية، في بيان صدر عنها الاثنين، بأنه في إطار التطبيق الجيد للتدابير والإجراءات الصادرة عن بيان الوزارة الأولى بتاريخ الـ13 جوان 2020، المتعلقة بالقواعد الصحية للوقاية من انتشار الوباء ومكافحته، بعد رفع الحجر الصحي المنزلي، ومن أجل ضمان السير الحسن لأعمال المركز، فإن مواقيت العمل عبر مختلف فروعها ستكون من الساعة الثامنة صباحا إلى غاية 16 مساء، ما عدا ولايات الجنوب يبقون على نفس التوقيت، فيما نبهت كافة عمال وعاملات المركز على احترام هذه المواقيت فيما يخص مرور وسيلة النقل الجماعي.
وأكدت، المديرية، بأنه قد تقرر أيضا تمديد العطلة الاستثنائية للعاملات الحوامل واللواتي يتكفلن بتربية أطفال صغار لا يتجاوز سنهم 5 سنوات، على أن يتم استئناف العمل لباقي العمال، فيما دعت إلى أهمية تحديد برنامج العطل السنوية أو الاستثنائية حسب متطلبات وضرورة سير المصلحة، خاصة في فترة الدورة، أي خلال آجال إيداع الحسابات الاجتماعية وآجال السجل التجاري الالكتروني.
كما ذكرت المديرية بإلزامية استهلاك العطل المتبقية، على أن يتم الدخول بعدها في برمجة العطلة السنوية 2019/2020، دون تأجيل أو تأخير، خاصة بالنسبة للعمال المستفيدين من العطلة الاستثنائية جراء أزمة الوباء.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • نسيمة ايت طاهر

    يا م,د أضحكتنا أسرك الله ورفع منزلتك
    جامعة المسيلة الاولى وطنيا ؟؟؟ وأحسن نكتة هي جامعة البويرة الثالثة وطنيا, كان للنكثة أن تكون أحسن لو قلت جامعة البويرة الثالثة دوليا
    انا اعيش في البويرة منذ سنوات عديدة ولا أعرف أن في البويرة جامعة بل ثانوية
    اذا كان المتحدث مجنون فلا بد للسامع من قليل من الحكمة

  • CDVH

    هل فعلا جامعة المسيلة حققت المرتبة 213. حسب الموقع، الجامعة الاولى هي جامعة وهران 1 و هي في المرتبة 1935 عالميا اما جامعة المسيلة فهي في المرتبة 2624