-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في فضيحة عنصرية جديدة

جامعة فرنسية تسعى لمراقبة طلابها المسلمين!

الشروق أونلاين
  • 2131
  • 11
جامعة فرنسية تسعى لمراقبة طلابها المسلمين!
لو باريزيان
طلاب في جامعة سيرجي بونتواز في مدينة فرساي بالقرب من العاصمة الفرنسية باريس

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي في فرنسا على وقع فضيحة عنصرية جديدة، وذلك بعد الكشف عن رسالة إلكترونية بعث بها المسؤول الأمني لجامعة سيرجي بونتواز إلى طاقم التدريس بالكامل واشتملت على ملف لتدوين ملاحظات عن سلوكيات الطلاب المسلمين بالجامعة، حسب ما أورد موقع “يورونيوز عربي”، الثلاثاء.

وكشف أحد الأساتذة عن الرسالة التي تضمنت نموذج لملف به خانات متعلقة بعادات الطلاب المسلمين كأدائهم لصلاة يوم الجمعة، ارتداء الطالبات للحجاب أو النقاب، أزياء الطلاب الذكور وأكلهم للحم الخنزير أول لا وشربهم للمشروبات الكحولية أم لا ومن منهم يطلق لحيته أو شاربه.

وعبر الأستاذ كليمان كاربونيه، الذي نشر محتوى الرسالة عن خجله وغضبه من إرسالها إلى 1800 شخص من طاقم العاملين والأساتذة بالجامعة.

واعترفت الجامعة بالرسالة كما اعتذرت عن الصدمة التي أصابت البعض من تضمنها لمثل هذا النموذج، مضيفة تأييدها لتنوع خلفيات الطلاب بها.

ووصف فرنسوا جيرمينيه، رئيس الجامعة، بعث الرسالة والنموذج المرفق بها بالتصرف “الأحمق”، كما قال إنها مبادرة شخصية من مسؤول الأمن دون علم إدارتها.

وطبقاً لجيرمينيه، اتخذ مسؤول الأمن المبادرة “عقب الهجوم على مقر للشرطة” في العاصمة باريس في الثالث من أكتوبر الجاري.

وقال: “لقد أعتقد المسؤول أن الأمر طبيعي لأن الكثير من الموظفين يأتون إليه ليسألوه عما يجب فعله إذا شاهدوا سلوكيات مختلفة من قبل الطلاب”.

وتقع جامعة سيرجي بونتواز في مدينة فرساي بالقرب من باريس ويدرس بها أكثر من 17 ألف طالب.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
11
  • مفكر حر

    (( مع الأسف الشديد , الجزائري البليد هو من أختار بتقوقعه الفكري ذاك التعامل )) الإنسان الجزائري المسلم خاصة المصبوغة عليهم لمسة هالة الأعراب , أصبح منبوذا في العالم أجمع بفعل تخلفه الفكري وممارساته البدوية البدائية . # يستاهلو الإهانات

  • محمد☪Mohamed

    أين دفنو أولاد فرنسا كما تقولون
    العربي بالخير , ومحمد العماري ووووووو , ثم أين نزار و أولاده ..
    لايوجد أولاد فرنسا ولكن عصابة منظمة , تخلف بعضها بعض فقط .
    نشتري أسلحة على روس ,الصين أول شريك,أمريكة تملك صحراء, وتتقاسم إقتصادنا إيطالية إسبانيا ترك دون مقابل (لا تقبل حثى الحراقة).
    قارن مع فرنسا لأنك تعلم ذلك .

  • سي الهادي

    هاذي عدا في الجامعة , تخيلوا خارجها ونوعية الرقابة والحصار " تلقيت الخبر بفرحة لامثيل لها " فليتخيل أشمايت من المسؤولين الخونة المرتشون الذين نهبوا أموال الشعب وهربوها إلى الخارج وفرنسا على الخصوص وحتى الدول العربية من الذين يفضلون العلاج والإقامة لهم ولأبنائهم وبناتهم ونسائهم هناك وعلى رأسهم رئيسنا العظيم في الفساد ورؤساء حكوماته ووزرائه وكل أقاربه وأصدقائه " يستاهلو , كل أعضائهم التناسلية مصروة بالألوان مثلها مثل أوجههم البائسة , زيدوا فتحولهم الكنائس ياولات لحرام .

  • سي الهادي

    (( أعجبني الحال , حذار حتى في اتوالأت ..؟ )) تلك هي فرنسا النموذح المثالي للحرية والديمقراطية والمساواة والأخوة المعبود المبجل في أذهان السذج والبلداء من البشر من حملة شعار " أتروحوا قع " ويقصد به إزالة كل مؤسسات الدولة الجزائرية تنفيدذا لخطة من تراقب حتى تنفسهم .

  • samir

    السؤال المطروح . هل لازالت الجزائر تتعامل باللغة الفرنسية ؟ هلا رميتم بالفرنسية في المزبلة الأن و لا كلام بالفرنسية ؟ أمازلتم تستعملون كلمات فرنسية في كلامكم ؟ راقب نفسك أثناء كلامك إن كنت تستعمل ولو كلمة فرنسية واحدة فهذا عااار على اللغة لأنها أغلى و أكثر و أوسع من الخرنسية . لا تتركو فرنسا تكمل مشوارها في محو لغتنا منذ إستعمارها لنا . أرجو النشر

  • El jijeli tamazight

    IL FAUT FAIRE MA MEME CHOSE , CA VEUT DIRE , IL FAUT SURVEILLER LES ETUDIANTS FRANCAIS DANS LES UNIVERSITES ALGERIENNE
    .LE PROBLEME , C EST QU IL N YAS DES ETUDIANTS FRANCAIS EN ALGERIE . LOL .

  • العربي المسلم

    المطلوب من الجامعات الجزائرية مراقبة طلابها الغير مسلمين....... انهم خطر على الجزائر ووحدتها هم اقلية عميلة ....

  • mehdi

    ne parlez surtout pas de racisme. la france c'est le seule pays en europe qui accueil autant d'étudiants algériens.même les haragas sont tous fini par s'installer en France.

  • Oi

    المسلم أصبح مصدر قلق و اشمئزاز و استنفار و خوف ،نتيجه الهوان و التبعيه و الولاء و الضعف و التطبيع و بيع الذمم و المتاجرة بالدين و قتل الأرواح ........الله المستعان لا حول و لا قوة إلا بالله.

  • سراب

    ردة فعل فرنسا على ما حدث لأبنائها غ ش في الجزائر.

  • علي

    اتمنى ان يعلق لي جاهم النيف على غلق كنيسة في تيزي وزو و قالو الحرية الدينية