-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في الذكرى 63 لميلاده

جامعة مولود معمري بتيزي وزو تكرم الراحل معطوب لوناس بجائزة الذاكرة

جامعة مولود معمري بتيزي وزو تكرم الراحل معطوب لوناس بجائزة الذاكرة
أرشيف

كرمت جامعة مولود معمري الراحل معطوب لوناس بجائزة الذاكرة، نهار الخميس، وهي المبادرة التي أقدم عليها باحثو ومسؤولوا الجامعة التي تعادل جائزة الدكتوراه الفخرية التي سلمت للونيس آيت منقلات.
جامعة مولود معمري التي أحيت هذه السنة الذكرى الـ 63 من ميلاد الراحل معطوب لوناس بتنظيم ملتقى وطني على مدار يومين ابتداء من تاريخ 23 جانفي الجاري، ارتأت من خلاله تسليط الضوء على مؤلفات الفنان والشاعر معطوب لوناس الذي ساهم كثيرا في إخراج الموروث والهوية الأمازيغية إلى العلن، وقدم إضافة حقيقية للغة الأمازيغية التي كانت المحور الرئيسي لنضاله الطويل.
مشوار لوناس معطوب وأعماله الفنية ألهم العديد من الجامعيين والدكاترة الذين اتخذوه كركيزة أساسية في مختلف أبحاثهم ومذكرات تخرجهم من الجامعة.
ودخلت أعمال معطوب لوناس الجامعة والمؤسسات التربوية، حيث أصبح شعره يدرس للأجيال الحالية من أجل تعريفهم بهذه الشخصية والرمز الذي قدم حياته ثمنا لنضاله، وهو الأمر الذي صرحت بشأنه شقيقة الراحل بأنه يتميز بتفكير خاص بهم، استوجب توريثه إلى الأجيال الصاعدة.
وللعلم، فقد شارك في هذا الملتقى أزيد من 30 جامعيا حضروا من 7 جامعات من مختلف ولايات الوطن، على غرار بجاية، البليدة، باتنة، الجزائر العاصمة، وهران.. وهذا لإثراء الملتقى من خلال تدخلاتهم ومحاضراتهم حول أعمال لوناس معطوب، في انتظار تنظيم ملتقيات عالمية وهو الهدف الذي يصبو إليه منظمو هذا الملتقى.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!