-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
المدير العام للمجمع توفيق حكار لـ"الشروق نيوز":

جاهزون لضمان الإنتاج.. وحريق بركين لن يؤثّر على سوناطراك

جاهزون لضمان الإنتاج.. وحريق بركين لن يؤثّر على سوناطراك
أرشيف
توفيق حكار

أكد الرئيس المدير العام لمجمع “سوناطراك”، توفيق حكار، أن مجمعه جهّز كل الإمكانات اللازمة لضمان عودة الإنتاج اليومي من النفط، بعد الحريق الذي نشب في حقل نفطي بحاسي مسعود، وأن حريق بركين لن يؤثر على الإنتاج اليومي الذي يعادل 80 ألف برميل.

وقال الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك، توفيق حكار، في اتصال مع قناة “الشروق نيوز”، إن حريق فرن قطار الإنتاج الثاني في حقل المرق ببركين تم إخماده ليلة الأربعاء على العاشرة ليلا وتبريد الفرن على الرابعة صباحا من يوم الخميس، مؤكدا أن الحقل ينتج 80 ألف برميل يوميا، وأن سوناطراك بصدد إصلاح للفرن المتضرر، ليكون جاهزا في أقرب الآجال وانتظار تقرير الخبرة.

ووفقا للمتحدث، فهناك قطار ثان ينتج 45 ألف برميل يوميا كان في الصيانة سيدخل الإنتاج خلال 24 ساعة في الحقل، في حين أن الـ35 ألف برميل يوميا المتبقية سيتم تغطيتها من حقول أخرى، مشددا “لدينا كل الإمكانات لضمان الإنتاج اليومي من النفط”.

وسبق وأن كشفت مجموعة سوناطراك عن نشوب حريق يوم الأربعاء الماضي ، في حدود الساعة الثامنة وعشرين دقيقة مساء، على مستوى فرن القطار الثاني لمركز المعالجة لحقل المرق الذي يسيره مجمع بركين.

وأكد بيان سوناطراك وقتئذ أنه تم التعامل مع هذا الحريق بسرعة من قبل فرق التدخل المختصة الذين قاموا بتأمين المنطقة قبل إخماد الحريق باستخدام الوسائل المضادة للنيران.

وفي إطار بروتوكول المساعدة المتبادلة، تم إرسال فرق تدخل مشتركة لحقول حوض بركاوي وأورهود لتعزيز فرق تدخل حقل المرق، مما سمح بالسيطرة على الوضع وإخماد الحريق مع القيام بتبريد الفرن والمنشآت المجاورة لتفادي خطر إعادة الاشتعال، يضيف البيان.

وأكد البيان، أن التعبئة وسرعة التدخل لفرق العمليات والإطفاء مكنت من السيطرة على هذا الحادث الذي لم يخلف أي أضرار بشرية ولم يلحق أي ضرر بالبيئة المجاورة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • شخص

    في كل مرة تسرب أو حريق و سوناطراك تطمئن ؟