-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أخبار الجزائر | الإثنين 20 جويلية 2020

جثة زوج متعفنة، دعارة في عز الوباء، حبس معتدين على أطباء، 500 مليون أوراق مزورة، كورونا في بلدية تيزي راشد وأخبار أخرى

الشروق أونلاين
  • 4819
  • 0
جثة زوج متعفنة، دعارة في عز الوباء، حبس معتدين على أطباء، 500 مليون أوراق مزورة، كورونا في بلدية تيزي راشد وأخبار أخرى
الشروق أونلاين

العثور على جثة زوج في حالة متعفنة بمنزل بفوكة في تيبازة

ب. بوجمعة
تدخلت مصالح الدرك الوطني مرفوقة بالحماية المدنية، مساء الأحد، أثر تلقيهما بلاغا من سكان حي بن هني ببلدية فوكة في تيبازة بوجود جثتين لرجل وامرأة في حالة متقدمة من التعفن داخل منزلهما، ليتم نقلهما إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى الحكيم فارس بالقليعة.
وحسب جيران الضحيتين، فإن الزوج (عبد الرحمان وفاطمة) في عقديهما الخامس والرابع على التوالي، اختفيا عن الأنظار منذ مساء الجمعة الماضي الأمر الذي أثار حالة من القلق لدى الجيران ودفع ببعضهم إلى محاولة التواصل معهما، غير أنهما لم يفتحا الباب ليقوم، ليقوم أحد المقربين منهما بالقفز إلى الفناء وهناك تفاجأ بمشاهدتهما ملقيين على الأرض ورائحة جثتيهما تنبعث ليقوم على الفور بإبلاغ مصالح الدرك التي تدخلت على الفور لمعاينة الجثتين وفتح تحقيق قبل الاتصال بفرقة الحماية المدنية التي نقلت الجثتين إلى مستشفى القليعة.
وحسب ما أكده لنا أحد الجيران الذي كان في تواصل مستمر معهما، فإن الضحيتين ينحدران من خارج الولاية (الزوج من البويرة والزوجة من بشار)، وكان الزوج يعاني من قصور كلوي ومكث في الفترة الأخيرة قرابة الشهر بالمستشفى وكانت برفقته زوجته التي تعاني من متاعب في القلب، ويضيف المصدر أن الزوجة كان مشتبها في إصابتها بفيروس كورونا، حيث خضعت للفحص بالعيادة المتعددة الخدمات بفوكة، أين طلب منها الطبيب البقاء في المنزل والاتصال بهم في حالة تطور وضعيتها، غير أن غياب التكفل بالمنزل كونهما يعيشان وحيدين لم يمكنهما من طلب النجدة وتوفيا حسب التقديرات ليلة الجمعة إلى السبت.

حبس ثلاثة شبان اعتدوا على طاقم طبي بمستشفى أم البواقي

ج. ل
تلقت مصالح أمن ولاية أم البواقي الأحد، بلاغا، مفاده قيام ثلاثة أشخاص بإحداث ضوضاء داخل مصلحة الاستعجالات الطبية للمؤسسة الاستشفائية محمد بوضياف بوسط مدينة أم البواقي، وكانت هذه الفوضى متبوعة بالتعدي على الموظفين أثناء تأدية مهامهم من خلال سبهم وشتمهم وتهديدهم.
الفوضى التي أثارها هؤلاء مردها منعهم من زيارة أحد أقاربهم المريض، مما عرّض حياة المرضى وسلامتهم للخطر، واثر البلاغ تم توقيف الأشخاص الثلاثة وتحويلهم على التحقيق بتهمة الإخلال بالنظام العام وخلق الفوضى داخل مرفق عمومي، وتعريض حياة الغير للخطر بالانتهاك المتعمد والبين لواجبات الاحتياط التي يفرضها التنظيم العام، وتم تقديمهم أمام الجهات القضائية التي وضعتهم رهن الحبس المؤقت إلى غاية محاكمتهم .

تفكيك شبكة وطنية لتهريب المهلوسات بدرارية

نوارة.ب
عالجت مصالح أمن ولاية الجزائر، قضية تكوين جمعية أشرار مختصّة في تهريب ونقل وتوزيع المؤثّرات العقلية، مع حمل سلاح أبيض محظور، حيث تمّ حجز 3360 قرص مؤثّر عقلي.
تفاصيل العملية جاءت بعد ورود معلومة لفرقة الشرطة القضائية التابعة لأمن المقاطعة الإدارية درارية، مفادها وجود مركبة على متنها شخصين، بحوزتهما كميّة من المؤثّرات العقلية بصدد دخولهم مدينة درارية، فتحرّكت عناصر الفرقة من خلال وضع خطّة عملياتية ميدانية مرتكزّة على تكثيف عمليات البحث وكذا نقاط المراقبة، ما أفضى إلى رصد حركة السيارة المشبوهة وتوقيفها بأحد محاور الدوران، بعد مراقبة وثائقها الإدارية، تبيّن أنّها ملك لإحدى وكالات كراء السيارات.وبعد تفتيش المركبة بدقّة تم ضبط وحجز كميّة معتبرة من المؤثّرات العقلية، تمثّلت في 3360 قرص مؤثّر عقلي.

أمن العاصمة يحجز 500 مليون مزورة

نوارة .ب
استرجعت مصالح أمن ولاية الجزائر خلال عملية نوعية، مبلغا ماليا مزوّرا قدره 500 مليون سنتيم، مبلغ من العملة الوطنية قدره 40 مليون سنتيم، مبلغ من العملة الأجنبية قدره 300 أورو وذلك بعد تفكيك جمعية أشرار تعمل على تزوير وتقليد أوراق نقدية ذات سعر قانوني.
تمكّنت فرقة الشرطة القضائية التابعة لأمن المقاطعة الإدارية الدار البيضاء، من معالجة قضيّة تكوين جمعية أشرار تعمل على تزوير وتقليد أوراق نقدية ذات سعر قانوني مع المساهمة عن قصد في توزيعها بالإقليم الوطني، حيازة أوراق وقصاصات ملوّنة ومعدّات مهيّأة لغرض النصب والاحتيال، الإقامة غير الشرعية بالتراب الوطني، حيث تمّ في هذا الإطار توقيف 4 اشخاص تتراوح أعمارهم بين 30 و40 سنة.
عناصر فرقة الشرطة القضائية تمكّنت من استرجاع مبلغ مالي مزوّر قدره 500 مليون سنتيم، مبلغ من العملة الوطنية قدره 40 مليون سنتيم، مبلغ من العملة الأجنبية قدره 300 أورو، كما تمّ في نفس السياق، حجز معدّات مهيّأة للاستعمال في عمليات النصب والاحتيال، تمثّلت في خمس 5 رزم مرتّبة من قصاصات أوراق نقدية، صندوق فولاذي تقليدي الصنع يستعمل في عملية التزوير، مع استرجاع ثلاث مركبات كانت عناصر الشبكة الإجرامية تستعملها لأغراضها الإجرامية.

بلدية تيزي راشد بتيزي وزو تعلن إصابة موظفيها بكورونا

ر. م
أعلنت بلدية تيزي راشد شرق ولاية تيزي وزو في بيان موجه للعامة، عن الاشتباه في إصابة بعض موظفيها بعدوى فيروس كورونا، حيث قدمت العاملة الأولى قائمة بالأشخاص الذين كانت في اتصال مباشر معهم، للمصالح الطبية التي قامت بتشخيص حالتها.
وأضاف البيان أن الموظفين المعنيين ويتعلق الأمر بـ4 أعوان في البلدية ومراقبين ماليين، سيخضعون للحجر الصحي لمدة 14 يوما، مطالبا المواطنين بتوخي الحيطة والحذر وتطبيق إجراءات الوقاية في مقدمتها ارتداء الكمامات التي أصبحت ضرورية للحفاظ على أرواحهم وسلامة ذويهم.
..

سيارة أجرة تنقل قنطارا من الدجاج الفاسد في ميلة

نسيم. ع
تمكنت مصالح الشرطة بأمن ولاية ميلة، الأحد، من حجز85 كلغ من لحوم الدجاج، وأحشاء فاسدة غير صالحة للاستهلاك البشري، وسط مدينة ميلة.
فقد حجزت ذات المصالح، قرابة قنطار من اللحوم البيضاء و2 كلغ من أحشاء الدجاج فاسدة، تتمثل في كبد الدجاج وباقي الأحشاء، وذلك بسبب عدم احترام أصحابها إلزامية المراقبة المسبقة للبياطرة، وعدم احترام شروط الذبح والنقل، وافتقادهم شهادة السلامة الصحية من طرف المصالح البيطرية، في ما يتعلق للحوم البيضاء، ما يشكل خطرا على صحة المستهلك لكون عملية الذبح تمت بطريقة غير شرعية.
وجرت عملية الحجز إثر مراقبة روتينية لسيارة أجرة وسط مدينة ميلة، حيث عثر أفراد الشرطة بالصندوق الخلفي للسيارة على كمية من قطع الدجاج قدر وزنها بـ 83 كلغ إضافة إلى 02 كلغ من أحشاء الدجاج مشكوك في سلامتها. بالتنسيق مع مصالح مديرية التجارة والمصالح الفلاحية تبين أن الكمية المحجوزة غير صالحة للاستهلاك البشري.
وحسب مصادر “الشروق”، فإن مصالح التجارة حولت الكمية المحجوزة إلى الإتلاف، فيما تم إحالة المخالف على الجهات القضائية للفصل في قضيته بعد أن تم تحرير محضر ضده.

رحيل المجاهد برزوق عبد القادر

انتقل إلى رحمة الله المجاهد برزوق عبد القادر، المدعو “مصطفى” عن عمر ناهز الـ 94 عاما، ويعد الفقيد، الذي يعتبر أحد أعيان ناحية الأبيض سيدي الشيخ، من مواليد 1926 حيث ترعرع وسط عائلة معروفة بالمنطقة. ومع اندلاع الثورة التحريرية المظفرة وانتشار وحدات جبهة التحرير الوطني في الجنوب، لاسيما بالولاية الخامسة التاريخية، التحق المرحوم سنة 1955 رفقة عدد من رفاق دربه بصفوف جيش التحرير الوطني.
وفي سنة 1956، عين مسؤولا على عرش “الجرامنة”، كما كلف بجمع السلاح والمال وتجنيد الشباب لصالح الثورة وكذا جمع المعلومات والتنسيق والاتصال، ليعين سنة 1958 مسؤول اتصال بين المنطقة الثالثة للولاية الخامسة والولاية السادسة التاريخيتين ، وفي سنة 1960 عين الفقيد رئيس القسم الخامس بالناحية الثالثة بتيميمون وهذا إلى غاية 1962.

وفاة 9 أشخاص في حوادث مرور خلال يوم واحد

ق. و
لقي تسعة أشخاص حتفهم وأصيب 179 آخر متفاوتة الخطورة جراء وقوع العديد من حوادث المرور بمناطق متفرقة من الوطن، خلال الـ24 ساعة الأخيرة، حسب حصيلة كشفت عنها الاثنين مصالح الحماية المدنية.
وأوضح ذات المصدر أن أثقل حصيلة سجلت بولاية المسيلة بوفاة أربعة أشخاص من عائلة واحدة وإصابة ثلاثة آخرين بجروح على إثر اصطدام بين سيارتين بالطريق الولائي رقم 60 ببلدية ونوغة، دائرة حمام الضلعة.
من جهة أخرى، قام غطاسو الحماية المدنية لولاية وهران بانتشال جثة شاب يبلغ من العمر 19 سنة توفي غرقا في البحر بمنطقة صخرية لمدراغ ببلدية عين الترك، حيث تم نقل جثة الضحية إلى المستشفى المحلي.
وفي ما يخص النشاطات المتعلقة بالوقاية من انتشار فيروس كورونا، قامت وحدات الحماية المدنية، خلال نفس الفترة، بـ 142 عملية تحسيسية لفائدة المواطنين عبر كافة الولايات، تحثهم وتذكرهم بضرورة احترام قواعد الحجر الصحي والتباعد الاجتماعي، بالإضافة إلى القيام بـ 193 عملية تعقيم عبر كامل ولايات الوطن، شملت منشآت وهياكل عمومية وخاصة وكذا مجمعات سكنية وشوارع.

توقيف قاتل قاصر بعد التحرش به في تيزي وزو

ر. م
أوقفت مصالح الأمن الحضري لبلدية تادمايت غرب ولاية تيزي وزو، المتورطين في جريمة قتل قاصر منحدر من المدينة الجديدة مطلع شهر جويلية الجاري، ويتعلق الأمر بالمدعو “ع. ر”، البالغ من العمر 28 سنة، المنحدر من بلدية تادمايت وشركائه الثلاثة.
الجريمة التي اهتزت على وقعها مدينة تادمايت يوم 5 جويلية المصادف للذكرى المزدوجة لعيدي الاستقلال والشباب، جاءت – حسب المصادر التي أوردت الخبر- بعد إخطار قدمته العيادة متعددة الخدمات ببلدية تادمايت، مفادها استقبال مراهق مصاب لفظ أنفاسه الأخيرة بذات المؤسسة، ليتم فتح تحقيق قضائي بالتنسيق بين وكيل الجمهورية لدى محكمة تيزي وزو ومصالح الأمن الحضري ببلدية تادمايت، حيث تم تحديد هوية الجاني وتحويله على العدالة، عن تهمة تحويل قاصر، الفعل المخل بالحياء على قاصر، تحريض قاصر على الفسق، ووضعه رهن الحبس الاحتياطي، في حين وضع شريكاه في الجناية تحت نظام الرقابة القضائية عن تهمة تحويل قاصر لأحدهما وعدم التبليغ عن جناية للآخرين.

مداهمة قاعات ألعاب بتيزي وزو

اوقفت مصالح الامن الحضري الثاني بمدينة تيزي وزو، شابين يسيران فضاءات للتسلية وسط المدينة دون رخصة تسمح لهما بذلك، مع تعريض الصحة العمومية للخطر، عن طريق السماح للشباب باللعب دون احترام شروط الوقاية.
عملية المداهمة التي قامت بها مصالح الأمن تم على إثرها اقتياد 25 شابا الى مركز الشرطة، حيث اجتمع هؤلاء دون احترام التباعد الاجتماعي وبدون ارتداء كمامات، ليتم سماعهم وتحرير مخالفات ضدهم، ذات الامر لمسيري الفضاءين تم تحرير محضر في حقهما بسبب استغلالهما لعتاد تسلية دون رخصة وتعريض صحة مواطنين للخطر.

وفاة فتاة بصعقة كهربائية بسطيف

سمير منصوري
لقيت فتاة تبلغ من العمر 14 سنة، تقطن ببلدية صالح باي الواقعة جنوب ولاية سطيف،، ليلة الأحد، مصرعها، بعد ملامستها الأسلاك الكهربائية ذات التوتر العالي، لتسقط جثة هامدة فوق سطح المنزل.
وحسب مصادر “الشروق”، فإن الفتاة كانت فوق سطح المنزل العائلي المتواجد بحي 99 مسكن بمدينة صالح باي، وفي غفلة منها وضعت يدهها على الأسلاك الكهربائية ذات الضغط العالي، القريبة من سطح المنزل، لتكون نهايتها، حيث سقطت جثة هامدة بعد تكهربها.

انحراف في عز كورونا

أوقفت عناصر الأمن الحضري الثالث لأمن ولاية تمنراست، بداية الأسبوع الجاري، سبعة أشخاص ومن الجنسين، تتراوح أعمارهم ما بين 31-57 سنة، عن قضية ممارسة الدعارة السرية. وهذا بعد ورود معلومات مؤكدة لمصالح الأمن، مفادها وجود مسكن يتم فيه ممارسة الدعارة، على مستوى حي أنكوف تمنراست بوسط المدينة، وعليه باشرت عناصر الشرطة عملية البحث والتحري، وتم استصدار إذن بالتفتيش للمسكن السالف الذكر، الذي كانت نتائجه إيجابية، حيث تم ضبط وإيقاف 7 سبعة أشخاص 5 نساء ورجلين، إضافة إلى مبلغ مالي من متحصلات الدعارة، ليتم تحويلهم رفقة المحجوزات إلى المقر وفتح تحقيق في القضية.

قتيل وجريح وضياع 40 قنطارا من الطماطم في اصطدام شاحنتين بسكيكدة

إسلام. ب
لقي، صباح الاثنين، في حدود الساعة الخامسة إلا ربع، شيخ يبلغ من العمر 62 سنة، حتفه، وأصيب كهل يبلغ من العمر 53 سنة بجروح خطيرة، وذلك في حادث سير مروع وقع على مستوى الطريق الوطني رقم 44، الرابط بين ولايتي سكيكدة وعنابة، وبالضبط بمنطقة الوادي الكبير، ببلدية عين شرشار، شرق ولاية سكيكدة، نتيجة اصطدام عنيف بين شاحنة مقطورة جرار وشاحنة من الحجم الكبير، ليتم نقل الجثة من طرف أعوان الوحدة الثانوية للحماية المدنية بعزابة إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى محمد دندان، والجريح إلى مصلحة الاستعجالات الطبية بذات المستشفى، كما تسبب الحادث المروع في تحطم كلي لمقدمة الشاحنة الجرار، وتحطم جزئي لعربة الجرار، وإتلاف حمولة تقدر بحوالي 40 قنطارا من الطماطم الصناعية، وانفجار العجلة الخلفية اليسرى للشاحنة الكبيرة، وتحطم الزجاج الأمامي والباب الأيسر وانفجار 5 عجلات أخرى، هذا وفتحت المصالح الأمنية تحقيقا معمقا لكشف ملابسات هذا الحادث الأليم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!