-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

آخر أخبار مُنافسَي الجزائر

علي بهلولي
  • 3915
  • 1
آخر أخبار مُنافسَي الجزائر
لاعبو منتخب أوغندا بعد وصولهم إلى تونس (صورة اتحاد الكرة الأوغندي).

حلّ وفد منتخب أوغندا لِكرة القدم، الأحد، بِتونس. لِإقامة معسكر إعداديّ هناك يدوم أربعة أيّام.

وتتبارى أوغندا مع المنتخب الوطني الجزائري بِملعب “5 جويلية 1962″، مساء السبت المقبل. لِحساب الجولة الأولى من تصفيات “كان” كوت ديفوار.

وفي سياق ذي صلة، شرع منتخب تنزانيا لِكرة القدم، الأحد، في التحضير لِخوض مقابلتَين رسميتَين إحداهما ضد الجزائر (الصورة المُدرجة أدناه).

وأُقيمت الحصّة التدريبية تحت إشراف الناخب الوطني كيم بولسن، بِمدينة دار السلام التنزانية.

ويحتضن ملعب “بنيامين مكابا” بِمدينة دار السلام مباراة تنزانيا والجزائر، مساء الـ 8 من جوان المقبل. ضمن إطار الجولة الثانية من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023.

تربّص بِتونس

يُجري منتخب أوغندا معسكرا إعداديا قصير المدّة بِتونس، قبيل مواجهة الجزائر مساء الـ 4 من جوان المقبل.

ويحتضن ملعب “5 جويلية 1962” أطوار هذه المباراة، بِرسم الجولة الأولى من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023.

وشدّ منتخب أوغندا، السبت، الرّحال جوّا نحو تونس، لإقامة تربّص هناك يدوم أربعة أيّام.

ويُؤمن الناخب الوطني الأوغندي ميلوتين سريدويفيتش بِأن الإستعداد في مراكز التدريب بِتونس، يُناسب كثيرا لاعبيه، عشية مواجهة نظرائهم من “محاربي الصّحراء”. خاصة من ناحية الظروف الجوّية.

واللافت مرّة أخرى، أن اتحاد أوغندا لِكرة القدم ما زال يقول في بياناته إن الملعب الجديد لِمدينة وهران، سيكون مسرحا لِمباراة منتخب بلاده و”الخضر”!

في سياق آخر، قامت السلطات العمومية الأوغندية بِتسديد المستحقات المالية للاعبي منتخب بلادها، وأيضا أفراد الجهاز الفني. سواء تعلّق الأمر بِالأجور أو المنح.

وثمّن اتحاد الكرة الأوغندي هذه الخطوة، وقال إن لاعبي منتخب بلاده سيخوضون أولى جولات تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023، بِارتياح كبير. يُشجّعهم على تحقيق أفضل النتائج، المُؤهّلة للنهائيات المُقرّر تنظيمها بِكوت ديفوار.

المباراة في وهران بِحضور محرز!

يُصدر اتحاد أوغندا لِكرة القدم بيانات مُثيرة للجدل، قبل سبعة أيّام من مواجهة منتخب بلاده للفريق الوطني الجزائري.

ويحتضن ملعب “5 جويلية 1962” أطوار هذه المباراة، مساء الـ 4 من جوان المقبل. ضمن إطار الجولة الأولى من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023.

وإلى غاية كتابة هذه الأسطر، ما زال اتحاد الكرة الأوغندي ينشر للجمهور الرياضي المحلّي بيانات عن مباراة الجزائر، ويقول إنها ستُجرى بِالملعب الأولمبي الجديد لِمدينة وهران!

كما نشر اتحاد أوغندا لِكرة القدم صورة لِحارس مرمى منتخب بلاده، وهو يقوم بِارتماءة استعراضية، وكتب مازحا: “لا عجب، في أن محرز يشعر بِالخوف الآن“! رغم أن قائد “محاربي الصّحراء” سيغيب عن هذه المواجهة، كما أن أخبار محرز – على غرار عدم حضوره مقابلتَي أوغندا وتنزانيا – تلفّ الكرة الأرضية لفّا، ولا تبقى حبيسة الشارع الجزائري. بِسبب نجوميته العالمية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • معلق حر

    هاد يسمى التحضير النفسي، من حق الإتحاد و الطاقم الفني الأوغندي رفع معنويات لاعبيهم ليكونوا أحسن تهيأ نفسيا لخوض مباراة جيدة. آدم وناس بإمكانه تعويض محرز في مباراة واحدة دون مشكل و لو أن المباراة التانية ضد تنزانيا، لا أعرف جيدا اللاعبين الجدد ؟ يمكن لو أقحم بلماضي جل اللاعبين الجدد يكون مشكل نقص إنسجام، الأمر يحتاج عدة مبارايات لخلق هاد الانسجام و التناسق.