-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تفقد مستشفى فرانز فانون بالبليدة

جراد: الأطباء جيش الجزائر للتصدي لوباء “كورونا”

الشروق أونلاين
  • 2799
  • 10
جراد: الأطباء جيش الجزائر للتصدي لوباء “كورونا”
الشروق أونلاين

شرع الوزير الأول، عبد العزيز جراد، الإثنين، في زيارة لولاية البليدة، من أجل تفقد مستشفى فرانز فانون الذي يأوي الأشخاص المصابين بفيروس كورونا والمتواجدين بالحجر الصحي.

وفي مستهل كلمة ألقاها أمام مستشفى فرانز فانون، طلب الوزير الأول، عبد العزيز جراد من الحضور الوقوف دقيقة صمت للترحم على روح الفقيد رئيس مصلحة الجراحة بالمستشفى الذي توفي الإثنين بعد إصابته بفيروس “كورونا”.

وقال جراد إن مواطني ولاية البليدة “الجميلة عاصمة الورود، التي تعيش في قلب هذه الأزمة الصحية تبقى في قلوب كل الجزائريين”، مبرزا أن الرئيس تبون قد عبّر لمواطني البليدة عن مدى اهتمام الدولة بهم في هذا الظرف الخاص.

ووصف في كلمته الأطباء المتواجدين في المستشفيات عبر التراب الوطني بأنهم “جيش الجزائر” خلال هذه الفترة الصعبة التي تشهد فيه البلاد انتشار فيروس “كورونا”.

وجدد الوزير الأول تعهد الحكومة بتزويد مهنيي قطاع الصحة بكل وسائل الوقاية الضرورية، لكون ضمان سلامتهم ليست فقط ضرورة وإنما محورا أساسيا في استراتيجية الدولة للتصدي لجائحة فيروس “كورونا”.

وبشأن تراجع أسعار النفط وتأثيره على المردودية المالية في مواجهة “كورونا”، أكد الوزير الأول بأن الدولة لن تتخلى عن الأسر التي تحتاج مساعدة في مثل هذه الظروف الصعبة.

وأشار جراد إلى أنه تم وضع آليات خاصة بالأسر ذات الدخل اليومي والدولة لن تترك جزائريا واحدا بدون مساعدة.

وطمأن المتحدث الجزائريين بشأن تموين السوق بالمواد الغذائية الضرورية قائلا: “لا توجد أزمة تموين رغم تهافت المواطنين على اقتناء أكثر من حاجياتهم الاعتيادية، وهو ما يحصل في نفس الظروف في كل بلدان العالم”، مشددا بأن الجزائر في مأمن عن أي نقص من حاجيات الغذاء على المدى القصير أو البعيد والدولة قادرة على ضمان غذاء كل أبنائها.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
10
  • سالم

    Que de bla bla depuis 1962

  • ramid

    متى كان النظام يحترم الأطباء و المعلمين و كل الفئات المتعلمة؟ ألم تُسال دماؤهم من طرف قوات الأمن في كل مرة عند مطالبتهم بحقوقهم الشرعية؟ لولا هذا الوباء ما كانت الحكومة أن تذكرهم أو تتذكرهم على الإطلاق. و الدليل على ذلك، اغلب الأطباء و الأدمغة هاجرت إلى الخارج.

  • جثة

    كان يجب عليكم غلق المطارات والموانئ بعد تسجيل حالتين بالبليدة ...

  • jamel

    anata albass libass 100/100 proteger et docteur ali jabb oumrou kamal yakra yalbass sachia taaa zabala

  • عيساني خثير

    اسمع كلاما كثيرا وجميلا وأرى فعلا قليلا

  • أبو : شيليا

    الأطباء يستحقون كل الأحترام و التقدير و التبجيل ***إنها حرب حقيقية بل حرب ضد مجهول فتاك لايرى بالعين المجردة يستطيع الفتك بنا في أيام معدودات ***الفيروس لا يمكن القضاء عليه ب أس 400 الروسية و لا الأباتشي الأمريكية بل بالعلم و التوعية ***شكرا لأطبائنا شكرا لجيشنا زشكرا للفلاح الذي حاول و يحاول توفير الغذاء للذين هم في الحجر المنزل و لن تطلب الدولة منكم سوى البقاء بالبيوت حتى نتمكن من محاصرة الوباء

  • وسيم

    وهل لدينا أطباء في الجزائر؟؟؟

  • dzair

    شكرا جزيلا و تحية تقدير لكل المرابطين في الصفوف الأولى من السلك الطبي و الحمايه المدنيه و جميع الاسلاك الأمنية واخواننا المتطوعين.
    جزاكم الله عنا كل خير

  • Samir

    ما فائدة ان يكون عندنا 40 وزيرا حين نرى فقط 4 او 5 فقط من اعضاء الحكومة في الميدان في وقت الصح؟

  • نمام

    مسؤولية صعبة تجاه المصابين والمواطنين وخاصة فجاة هذا الوباء مما يتطلب استراجية وقائية و اقتصادية والتعامل مع الواقع وعلينا تدارك التباطؤ والاهم مواصلة الجهود دون تخاذل ولا نجحد ما تقوم به الدولة و الحكومة و التعامل مع الوباء بصفة جيدة وحضور رئيس الدولوةبالاجتماعات والتواصل وان يؤخذ الحضور المباشر وسرعة الاجراءات و لو بامرية وحث المواطنين على الاخذ بالتعليمات لان الوباء سياخذ ذروته و يبدا في التناقص لذا صيرنا و تعاوننا و الوقاية خير من العلاج ونفكر في لا ماوى لهم يعوذون اليه او لا دخل وبعد العسر يسر اللهم لطفك