-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وصول أول طلبية لوسائل الحماية من كورونا قادمة من الصين

جراد: الجزائر ستتخلص من وباء كورونا طال الزمن أم قصر

الشروق أونلاين
  • 2710
  • 15
جراد: الجزائر ستتخلص من وباء كورونا طال الزمن أم قصر
ح.م

وصلت أول طلبية من وسائل الحماية من فيروس كورونا، الأحد، إلى مطار هواري بومدين الدولي، قادمة من مدينة شانغهاي في الصين.

وتتمثل هذه الطلبية الأولى التي قدمتها الصيدلية المركزية للمستشفيات، من 8.5 مليون كمامة من نوع ثلاث طبقات و100 ألف كمامة مُرشحة من نوع “اف اف بي 2” (FFP2).

وفي تصريح للصحافة، أكد الوزير الأول، عبد العزيز جراد، الذي أشرف على استلام هذه الطلبية برفقة وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمن بن بوزيد، أن الجزائر “ستتخلص من هذا الوباء طال الزمن أم قصر”.

وأكد الوزير الأول أن الطلبية كلفت ميزانية الدولة أكثر من 4 ملايين دولار.

واغتنم الوزير الأول هذه المناسبة ليحيي مجهودات الجيش الوطني الشعبي لتمكنه في ظرف 48 ساعة من التوجه إلى الصين والعودة بهذه الطلبية على متن طائرتين تابعتين للجيش.

كما أشاد أيضا بجهود السلك الطبي وشبه الطبي وكل أعوان المستشفيات في التكفل بالمرضى المصابين بفيروس كورونا.

وأفاد جراد، أن الجزائر ستسلم خلال الشهر الجاري كميات أخرى، من بينها 100 مليون كمامة ومليون لباس كلي مخصص لسلك الأطباء، إضافة إلى 200 ألف مجمع للكشف المبكر، و20 الف مجمع لنقلها.

ونوه الوزير الأول بالمبادرات الخيرية والهبة التضامنية التي تقوم بها مختلف شرائح المجتمع.

وكان رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون قد طمأن الجزائريين، الثلاثاء الماضي خلال لقاء مع الصحافة الوطنية حول وفرة المواد المستخدمة في الوقاية من جائحة فيروس كورونا المستجد، مؤكدا أن الجزائر طلبت من الصين شراء 100 مليون قناع جراحي و30 ألف طقم اختبار.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
15
  • ابونواس

    كلام في كلام..........التخلص من الوباء والفيروس سيكون على أيدي علماء امريكا واوروبا ....فقط......الواقع وعلى مدار الزمن حدثنا أن الغرب الاوروبي والامريكي هم من كشفوا الدواء وخلصوا البشرية من كل الأوبئة.....الأعراب لاحضور لهم ولا أثر...

  • mohamed

    لا تتحدى ابدا فقد تتخلص منك كورونا في لمحة من البصر .الا تعلم انما امره اذا اراد شيئ ان يقول له كن فيكن.ثم كيف تتحدى وانت تتوسل للصنيين ان يعطوك اقنعة واجهزة مغشوشة لا تقي من شئ ام انت اذكى من الاسبان الذين وقعوا فريسة للغش الصيني .وما غش الطريق السيار ببعيد.لا تتحدى ابدا وانت لا تنتج الشئ البسيط الذي تواجه به.لا تتحدى وانت لا تملك حتى ادنى وسائل الكشف في وقت المانيا الرائدة في كل المجالات تقول ان الوضع اخطر مما تتصورون.ثم كيف تتحدى وانت لا شيئ.

  • SamirDZ

    حين عجز العالم متى سيتخلص من الوباء هل هو على المدى القصير أو البعيد فجأة جراد يكتشف أن الجزائر ستتخلص من وباء كورونا سواء أن طال الزمن أم قصر

  • loukili

    a qu'elle prix tonton

  • هشام

    ياجراد إذا قرأت تعليقي وهذا مستبعد طبعاً والله أعلم، حبيت نسقسيك برك، نتا يخي لاباس عليك؟؟ قل بحول الله، إن شاء الله، بإذن الله.. مرتين نقرا في كلامك، مرة تقول سننتصر بدون إضافة بحول الله تعالى، والآن تقول الجزائر ستتخلص من وباء كورونا طال الزمن أم قصر. نعم الوباء لن يبقى إلى الأبد، لكن كل شيء بمشية الله. على الأقل قل إن شاء الله، فكل شيء مرهون بأمر الله وحده .

  • dzair

    قل ان شاء الله

  • المتأمل من بجاية

    ما معنى طال الزمن أو قصر ؟
    لو يطول قرنا ..كيف يكون التعليق؟
    قل :نتغلب عليه بفضل الله وعونه.

  • haron

    نسيت ان تقول ان شاء الله

  • youcef

    au moin dis inchallah

  • ابونواس

    اذا كانت امريكا رب الكون خائفة مرعوبة ...أمريكا التي تقود العالم بل العالم كله يركع لها خائفة ولم تتمكن من ايجاد الحل لهذا الفيروس القاتل..وتنتظر علماءها ومخابرها لأكتشاف الدواء...فكيف بكم أنتم دولة متخلفة يأتيها كل شيئ من الخارج.........الا يكفي تخلفنا أننا نتلقى العلاج في مستشفيات اوروبا وامريكا....فأين مستشفياتنا ومصحاتنا ومصانع الأدوية...؟؟؟؟؟؟؟؟

  • الهَبْشْ

    جراد: الجزائر ستتخلص من كورونا ما دامت الصين والدول الأوروبية وغيرها تعيننا.

  • Professeur Fouzi TV

    Dola madaniya gal azaman wala kassar

  • مقبرة المواهب

    الاحصائيات و الارقام لا تكذب, الى المجرمين الذين لم يبنوا مستشفى و لم يعلموا الشعب بل ما فعلوه هو نشر ثقافة التبلبيل الاحباط تكسار اليدين الحسد الغيبة والنميمة ... نسبة الوفيات جد مرتفعة مقارنة بالاصابات يعني فيلم رعب في المستشفيات و الله المستعان و ربي هو الحق و ياخذ الحق في الظالمين الظلاميين.

  • مصطفى الوهراني برلين

    جراد: الجزائر ستتخلص من وباء كورونا طال الزمن أم قصر وقٌتِلَ مَنْ قٌتِلْ.

  • ديار الغربة المرة

    الله يكون في عونكم
    والله دول العالم كله حائرة كيف تتعامل مع هذا الوباء نحن ليس الوحيدون في هذا العالم ..لكن الحمد لله نعمل بالأسباب و بالتوفيق إن شاء الله
    اللهم ارفع عنا البلاء و ارحمنا برحمتك التي وسعت كل شيء
    نريد صيام رمضان في هناء و نصلي التراويح و نختم القرآن
    ياااااا رب لقد ضلمنا أنفسنا نسألك رفع البلاء و العفو و العافية