-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
كشف عن ارتفاع عدد المصابين إلى 45 حالة منها 3 وفيات

جراد: على الحراكيين الحذر من تفشي وباء كورونا

الشروق أونلاين
  • 2581
  • 25

أكد الوزير الأول، عبد العزيز جراد، الأحد، أن السلطات وفرت الإمكانيات اللازمة على مستوى المستشفيات للتصدي لإنتشار فيروس “كورونا” والتحكم في الوضع، مشيرا إلى ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في الجزائر إلى 45 حالة منها 3 وفيات.

ولدى نزوله ضيفا على القناة الإذاعية الثالثة، قال الوزير الأول إن الحكومة عمدت إلى إغلاق المجال البحري بشكل كامل والجوي بشكل نسبي، لوجود مسافرين جزائريين يتم إعادتهم تدريجيا ولم يستبعد اتخاذ قرار بغلق كامل للمجال الجوي.

وأكد الوزير الأول عبد العزيز جراد، أن رئیس الجمھورية عبد المجید تبون يتابع عن كثب تطورات فیروس كورونا في الجزائر.

وقال جراد إنه تم اتخاذ كل إجراءات اللازمة لاحتواء الفیروس مؤكدا على شفافیة الأرقام التي تمنحھا الحكومة في ھذا الخصوص، مشيرا إلى أنه سیتم وضع حواجز على مثلث “العاصمة – بوفاريك – البلیدة” وتوعیة باقي مناطق الوطن بالإجراءات الوقائیة، وذلك في حالة تفشي الفیروس وانتقاله لمراحل الخطورة 2 و 3.

وبخصوص إغلاق المساجد، قال الوزير “ستكون ھناك جلسة عمل مع علماء مسلمین لدراسة فتوى تسمح بإغلاق المساجد”.

وبخصوص المعدات كشف جراد عن وصول طائرة محملة بالمواد اللازمة من الإمارات في إنتظار وصول شحنات أخرى من فرنسا بعد تخصيص ما قيمته 4 آلاف مليار سنتيم، كما سيتم استیراد المعدات الطبیة الدانمارك والنرويج.

وفي رده على سؤال الحكومة متهمة بمحاولة خنق الحراك، قال جراد إن “البلاد في مواجهة وباء عالمي وما يقال حول ان الحكومة تبحث عن حجج سياسية لمنع الحراك كذب، وتابع “نطلب من إخوتنا وأخواتنا الحذر لأن الأمر يتعلق بصحة أمهاتنا وإخوتنا ويجب أن نحميهم”.

وخاطب الوزير الأول المواطنین الذين يخرجون كل يوم جمعة وثلاثاء إلى الحراك بأنه “يتعين أن يتحلى الجزائريین بالوعي الكافي في مواجھة تفشي وباء عالمي”، مضیفا ان ھناك أطرافا في المعارضة تريد إدخال الجزائر في الكارثة وتتلاعب بالمواطنین بإيھامھم أن قضیة الكورونا ھي من فعل الدولة”.

وأضاف بقوله: “المواطنون يعرفون جیدا ھؤلاء يوم 22 فیفري كنت ضمن الحراك ونحن قررنا أن نقبل المسؤولیة في وقت صعب”، مشیرا إلى أن “من يقول أن الشعب ضد الحكومة ھو كاذب وأن أصوات ناعقة تريد ان تأخذ بالشعب الجزائري إلى وجھة مجھولة”، مؤكدا أن “حراك 22 فیفري لیس حراك الیوم”.

وخاطب الحراك قائلا: “نحن طلبنا من إخواننا الذين يخرجون إلى الحراك كل ثلاثاء وجمعة الحذر”، مضیفا “لن نمنعھم من الخروج لكن لابد أن يعوا أننا أمام حالة استثنائية تتطلب سلوك استثنائيا ساھموا في بناء الجزائر الجديدة”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
25
  • المنقذ

    الحراك مستمر ولن يتوقف و الفرصة لن تتكرر

  • الصالح مزوزي

    هذا تمرد وليس حراك لابد على الحكومة ان توقف هذا الحراك والضرب من حديد لمن تسول له نفسه اللعب بارواح المواطنين واذا تحتم الامر فلابد على الجيش التخل

  • جزائري

    الحراك كما بدا اول مرة شيىء والتهور الحاصل الان شيىء اخر . الفرق شاسع بين المطالب بالحق وبين المتهور اللذي يعتقد انه هو وحده المارق !

  • momou

    adi jadhom regane et hanouuna manhom

  • مغترب

    بقى لا الحراك لا ولو الأيام القادمة ستشهد أوضاع إنسانية قاسية لم يشهد التاريخ لاها من قبل
    كل فرد يعرف ماذا يفعل
    منهدروش بزاف

  • HOCINE HECHAICHI

    آن الأوان لإعلان حالة الطوارئ والدخول في اقصاد حرب.

  • HOCINE HECHAICHI

    الأمة في خطر مميت والحكومة تتردد في اتخاذ اجراءات حاسمة ضد حراك الشراذم التالية:
    1- فلول FIS (لإحياء المشروع التيوقراطي على الطريقة الداعشية )
    2- غوغاء العامة المصابون بداء "Dégagisme" أو " يتنحاو قاع"
    3- المغرر بهم من مناضلي الأحزاب FFS ,RCD,PT, RA (لفرض دسترة "حكم طائفي" على الطريقة اللبنانية )
    4- أوباش MAK (للدعاية الانفصالية ).

  • sami

    Le Hirak walla carnaval arreté cette mascarade ;

  • Kamel latrech

    احذروا ثم احذروا مت اخذ موضوع كورونا على محمل الاستهتار والله إن هذا الوباذ،فتلك للغاية ولا يرى له أعراض الا اذا أصبح المرض قد انتشر بقوة في حسم البشر

    الله الله وانتم الأطباء متقاعدين او لا ان الصحة
    استعدوا للمواجهة فهذا مرض معدي وسريع الانتشار ولا يعطيكم فرصة للتفكير قبل ٤ أسابيع كانت في إيطاليا ٦٠ حالة اليوم فوق ١٧ الف حالة رغم دعم الصين ودول أوروبية أخرى

    اتركوا كل الاختلافات الآن وقت مواجهة خطر يهدد كل البشر

  • Kamel latrech

    السلآم عليكم عيكم بغلق كل المنافذ من أوروبا إلى الجزائر كما فعلت معظم دول العالم بما فيها المغرب لان لو كان عدد المصابين بالآلاف وأوروبا خاصة فرنسا 50 حالة.
    لن يسمحوا حتى بالتحليق فوق الجزائر فهذا استهتار الجزائريين.
    وظف لهذا فنحن لسنا مستعدين لهذا الوباء مثلهم .
    والحالية في الخارج أنتم تفكرون فقط في أولادكم هناك
    نحن في باريس او باقي دول أوروبا بإمكاننا استضافت اي جزائري زائر إلى فرنسا لا يستطيع الرجوع للبلاد

    اللهم نعطل بعض الأفراد عن الرجوع افضل مت استفحال الوباء في كل البلاد

    فانتم لستم بأفضل من الصين وإيطاليا
    الله..الله على هذا الشعب المغ

  • عبدالحليم

    لازم ضرب بيد من حديد عليكم بتوقيف كل المظاهرات بالقوة الموضوع ليس بالهزل. الصحة العامة في خطر وانت قاعد تخاطب فيهم واش هذا الليونة و التسامح قرارات قوية وصارمة في هذا الأمر ليس بالمزح

  • شخص

    الوزير لا لم يفهم بعد أن أوامر فافا (عند البعض) أولى من صحة الجزائريين

  • علي الجزائري

    غريب جدا
    اشعر ان التعليقات فوق ليست نابعة من فكر جزائريين واعيين ومدركين لخطورة الوضع
    حتى تكون تعليقاتهم مليئة بالتعصب والنرجسية والجهل كل هذه الدرجة

    الحراك لن يهرب لمكان او كوكب اخر
    حذاري

  • كمال

    الى اصحاب الحراك الزيطوطيين. اللي حاب الحراك معليش نخلوهم يديروه بصح العشيا كي يكملو يدوهم ويبنولهم خيم في ارض شاسعة فارغة ويعسو عليهم واحد مايروح لعايلتو .كل جمعة هكذا حتى يلقاو دواء للكورونا .ولا حل اخر العصا لمن عصا خلونا من ذراري .هذو حركة بني حركة مشي حراكيين

  • جزائري

    كل واحد يتحمل مسؤولية ما يفعل . الحراك ليس فيه فقط الملاءكة بل فيه الشياطين ايضا . ويبدو ان الشياطين هم من يقود الحراك ويجرون الملاءكة الى الجحيم !

  • tania batbo

    en Aout 2019 el hirak da vacances wala lala?!

  • براهيم.عنابة

    العصا لن عصا................القزول هو الحل

  • wassim

    هل الناس التي تدعي الى استمرار الحراك في عقولها ؟ هذا تهور لا مثيل له مثله مثل جميع باقي التجمعات كالمقاهي و المساجد ! تأخذون كل شيء على محمل السخرية لكن عند إصابة و موت أقاربكم كبار السن أو الصغار ستندمون ! رايحين تجيو خير من بلاد ترامب الذي أعلن فيها حالة الطوارىء رغم كل الامكانيات ؟
    اذا زاد انتشار الوباء ديرو في بالكم بلي منظومتا الصحية رايحة تنهار عند أول 100 مريض. البلدان الأخرى بدات الوفيات عند 300 و 400 حالة و حنا 45 حالة فيها 3 وفيات ...
    كونوا واعيين يا ناس، خليو السلطة أمام الأمر الواقع حيث سيلومها الشعب على عدم بناء المستشفيات لمواجهة هذا الوباء، خليوها تتعرى و تتحمل مسؤوليتها.

  • Abou ziad

    اصخاب التعليقات من الجهله
    اقول لكم ويفعل الجاهل بنفسه اكثر مما يفعل العدو بعدوه

  • ابن الجزائر العميقة

    لازم العصا...يكفي من هذه السياسة....الحراك اليوم هو حراك عصابة ... لا يهمهم يموت الشعب كله..

  • الجزائري الحر

    ياوووووووو قلنالكم حبسو علينا رحلات الطيران من فرنسا الى العاصمة وقسنطينة ووهران .... 45 حالة سببها فرنسا ودمار الجزائر وتحلفنا سببه فرنسا ..... الحراك ليس هو السبب في 45 حالة .....ام انتم تحت اوامر فرنسا .... يبدو ان تونس والمغرب احرار عليم .... هم ايضا لهم جالية كبيرة في فرنسا لكن قرارهم سيادي واوقفو الرحلات من فرنسا ... ام انتم عبيد وتحت اوامر فرنسا تنتظرون فرنسا تقرر توقيف الرحلات ابدا ... بل بالعكس هي تعرف الحالات وتتركهم يصعدون للطائرات كان بامكانها لن تتركهم اصلا الدخول للمطار .... لكن لما يتعلق بتدمير الجزائر ففرنسا تتركهم وتتجاهلهم وهي من تساعدهم للدخول للجزائر ...

  • عبد السلام

    هذا المرض ماهو إلا مرض مثل الأمراض الموجودة على طول السنة . أما الحراك إذا كان حراك يحب الخير لهذا البلد ولهذا الشعب فعليه أن يستمر حتى يرحل هذا النظام من الجدور . هذا الوباء ماهو إلا مثل الأوبيئة التي مرة في العصور الماضية . ( مثل الطاعون . والكوليرة . والحمة لمالطية . والسيد ) . وغيرهم من الأمراض ـ

  • نحن هنا

    الحراك هو هو فلا مزايدة

  • alilao

    ها ها ها هذه الكارثة الصحية لن تنقذ العصابة. الشعب مصمم.

  • العشرية التدهور

    جراد الحركة شعب للحراك تقول لك ..... (سوف أحفر وأفكر في هذا الحذر من تفشي وباء كورونا وأعود إليك بعد إنتهاء هذا الوباء قريبا ).
    لكن ممكن نستمر بإتخاد كل التدابيرلافتات معلقة على منازلنا ,و مجموعات صغيرة تحترم مسافة بينها , لسنا مقتنعين بإجرئات محاربة الفساد بعد .....الواقع يكدبكم.
    لذلك المرض والموت لا يخيفنا .