-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
اختتام اجتماع الحكومة مع الولاة

جراد: 20 بالمائة فقط من توجيهات رئيس الجمهورية تم تنفيذها

الشروق أونلاين
  • 2607
  • 11
جراد: 20 بالمائة فقط من توجيهات رئيس الجمهورية تم تنفيذها
أرشيف
الوزير الأول عبد العزيز جراد

أبدى الوزير الأول، عبد العزيز جراد، الخميس، أسفه للتأخر المسجل في تطبيق الولاة للتوصيات التي قدمها رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، خلال أول اجتماع للحكومة مع الولاة في 16 و17 فيفري الماضي.

وفي كلمة ألقاها في ختام اجتماع الحكومة بالولاة قال جراد: “نسينا عنوان الملتقى وهو لقاء تقييم لمدى تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية، حيث أنني اطلع كل ليلة على التقارير التي تصل الوزارة، ولاحظت أنه لم نصل إلا إلى رقمين 10 أو 20 بالمئة على الأكثر”.

https://www.facebook.com/EchorouknewsTV/videos/1614234608778178/?__xts__%5B0%5D=68.ARBTtg2btYGnZqN0ilsTuvGJ3fJ0hLw-ag2uzJsord_rumFDR12YjrozcoJwo7oVPp322ib0tZFH4uZ4f3s70B-aaihVbbQ9KVGaGSJz7i5tvtG1qdeVrxniU92x4Gum3DHEFiPns0xoM0qcnAOEtzSj4l2cdYjRlqjkiPufmF4-dYtN2K0rkCCNaz_ZCy2-2FXHS0Wq15-5FlqCXO8vw7mErqFssenX9xXa_tox53Wj3Z1AZwc6zUDv_TsXQeo0q8W_upoqcQsihBPP1zIjp0Lk6HML4aDxpKOYKGn6DdaycZpa5cY1VyXN4JCPToqAMV7vWMR0Yvhkrho3TDNb-9mkdrwqdksLnEM&__tn__=-R

وأضاف جراد مخاطبا الولاة “كنت أتمنى عند هذا الاجتماع أن أجدكم طبقتم 50 بالمئة من التوصيات التي قدمها رئيس الجمهورية خلال أول اجتماع للحكومة مع الولاة”.

وذكر الوزير الأول أن الجزائر مرت بظروف صحية ومالية صعبت من مأمورية المسؤولين خلال هذه الفترة، مضيفا بقوله: “لكن هناك كذلك منطق بيروقراطي يعرقل مسار رئيس الجمهورية والحكومة والإطارات على المستوى المحلي”.

وتحدث جراد عن ممارسات سلبية كان يقوم به مسؤول كبير سابق تقلد منصب سامي في الدولة، رفض ذكر اسمه.

قال: “في مؤتمر من المؤتمرات تعطلوا في كتابة التقرير النهائي، وكانت الساعة تشير إلى الثانية صباحا، فقال لهم مسؤول كبير سابق في الدولة الجزائرية لماذا تأخرتم في تقديم التقرير؟ فأخبروه أنهم يقومون بتحضيره، فقال لهم: خذوا تقرير السنة الماضية وغيروا التاريخ ووزعوه”.

وأكد جراد أن عهد هذه الممارسات التي كان يقوم بها هذا المسؤول ولّى.

وأفاد عبد العزيز جراد، أن “تضامن الشعب خلال الأزمة الصحية التي تمر بها البلاد، أعطى درسا للذين يظنون أن هناك هوة بين الشعب والسلطات العمومية والدولة”.

وطلب الوزير الأول من الولاة الاستغلال المشترك للوسائل والتعاون بين الفاعلين المحليين والتعاون والتضامن بين مؤسسات الدولة والمؤسسات العمومية، في سبيل الجهود الوطنية للحد من تفشي وباء فيروس كورونا.

ودعا في هذا الشأن، إلى “العمل على تطوير صناعة وطنية قادرة على تلبية حاجيات البلاد من أجهزة التنفس والأدوية وأسرة الإنعاش والفحص والمجالات التي لها علاقة بالوقاية لتفادي أي وباء مستقبلا”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
11
  • HOCINE HECHAICHI

    ما معنى هذا ؟
    اعتراف بماذا ؟

  • معجب

    إذا أردتم محاربـة الـبيروقراطيــة يـجـب وضـع آليـات و ليـس إلقـاء الـخطابـات أو تـوجيـه أوامـر لآن الآليـات القـانـويـة تبقـى أمـام الـكـلام يـذهـب مـع أصحـابـه و من الآليـات هـو تـسليـم تنفيـذ القرارات و المهـام إلـى الـمجتمـع الـمدنـي كمـا هـو مـعمـول بـه فـي أوروبـا

  • عصام

    يجب تغيير سياسة التعامل مع الولات وتشديد العقوبات والرقابة الفجائية للردع
    تراقبهم عام او عامين يمشيو فالخط بصح انت كي تخليهم يديرو رايهم لاعقاب لامحاسبة

  • جزائر العجائب

    للمعلق SOUSCRIPTEURS AADL ALGER BOUINANE :
    : نحن نخاف من أن نستيقظ يوما ونجد رفوف المحلات خاوية من المواد الغذائية الأساسية الضرورية على الأقل لنبقى أحياءا : الخبز والأرز والعدس ........ وأنت تحدثهم عن مشاريع الطرق والمترو والقطار وربط المدن ..... هذه كماليات يا رجل كيف لا ونحن على حافة الهاوية حيث لم يتبقى من العملة الصعبة الا ما يكفي لبضعة شهور كما أن الدينار يتقهقر يوما بعد اخر............. حيث نقترب شيء فشيء من الحالة البنانية : 7500 ليرة مقابل 1 دولار

  • mohamed

    بروقراطية الولاة ورؤساء الدوائر والبلديات اخطر بكثير من مضاعفات كرونا على المواطنين .تسوية المساكن وبعض التوابع فتحت شهية آكلي الرشاوي وخاصة قانون 15/08 الذي استغلته كل من مصالح صونالغار والجزائرية للمياه والمصالح التقنية للبلدية وتصوروا كل هذه المصالح تعرقل وتساوم والمواطن المسكين يعاني واجهزة الامن مكتوفة الايدي والعدالة تقول لك دبر راسك اليست هناك كرونا اكثر من هذه .هذا هو الضغط الذي جعل من المواطن الجزائري اكبر كاره للمسؤولين على وجه الارض .بروقراطية حقرة ظلم كذب نفاق كل الصفات المنبوذة يتحلى بها المسؤول الجزائري الااقلية نادرة التي لا تظهر امام هول الاغلبية الفاسدة والظالمة والمستبدة .

  • فكر مليح

    بداو يلعبونا الصفرة تربح ؛!!!

  • جزائر العجائب

    للمعلق 4 : نحن نخاف من أن نستيقظ يوما ونجد رفوف المحلات خاوية من المواد الغذائية الأساسية الضرورية على الأقل لنبقى أحياءا : الخبز والأرز والعدس ........ وأنت تحدثهم عن مشاريع الطرق والمترو والقطار وربط المدن ..... هذه كماليات يا رجل كيف لا ونحن على حافة الهاوية حيث لم يتبقى من العملة الصعبة الا ما يكفي لبضعة شهور كما أن الدينار يتقهقر يوما بعد اخر............. حيث نقترب شيء فشيء من الحالة البنانية : 7500 ليرة مقابل 1 دولار

  • SOUSCRIPTEURS AADL ALGER BOUINANE

    متى يفاجئنا وزير النقل ويعلن لنا ان مشروع ربط العاصمة بالمدينة الجديدة بوعينان بخط السكة الحديدة من باب علي الى بوينان او بير توتة بوينان او بوفاريك بوينان او حتى بالميترو المعلق من براقي بوينان كما هو مسجل ومجمد بشأن المشاريع ذات صلة بالمدن الجديدة على غرار خط بيرتوتة المدينة الجديدة سيدي عبد الله قد رفع التجميد عنه (خط العاصمة بوينان) وسينطلق قريبا لقد تعبنا كثيرا من من طريقة التنقل من والى بوينان يوميا بسبب بعد المسافة ووسائل النقل الكارثية مع تبديل الوسيلة عدة مرات ليس الجميع يملك سيارة كما اننا ضحايا هذا التعيين الظالم على الاقل اكملوا المشاريع خاصة النقل وافضل وسيلة هي القطار او الميترو

  • titanic

    لم نشاهد شيء الا التصريحات والاجتماعات ........... أذكر لنا من فظلك ولو 5 ب 100من هذه التوجيهات لعلى الأمل يحيا من جديد

  • avancer lalour

    جراد: 20 بالمائة فقط من توجيهات رئيس الجمهورية تم تنفيذها.... ونحن لم نرى حتى 1 % بل بالعكس الأمور تسوء من يوم لاخر فقيمة الدينار مثلا انتقلت من 130 دج في شهر جانفي الى 152 دج حاليا مقابل 1 أورو والقدرة الشرائية للمواطن انهارت لسبب ارتفاع أسعار المواد الغذائية بين 20 الى 30 ب % وانهيار سعر الدينار والكثير من الأدوية مفقودة نهائيا في الصيدليات ..... وما لم تصلنا أخباره أفدح

  • فارس

    من يسمع بنا راسلنا المديرية. راسلنا الوزارة. و الوظيف العمومي لإعادة ادماجنا في مناصبنا ولحد الان لا جديد يذكر