-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أخبار الجزائر | الإثنين 19 أكتوبر 2020

جرار يقتل شابا، شاحنة تسحق شيخا، الإعدام لشاب قتل صديقه، تجتاز البكالوريا داخل سيارة إسعاف وأخبار أخرى

جرار يقتل شابا، شاحنة تسحق شيخا، الإعدام لشاب قتل صديقه، تجتاز البكالوريا داخل سيارة إسعاف وأخبار أخرى
الشروق أونلاين

يقتل ابن أخيه خطأ في قسنطينة

س.ع
عاشت زوال الإثنين منطقة لوناما بمدينة قسنطينة، حادثة مأساوية أثارت حزنا في قلب كل من تابعها، عندما تسبب كهل في الخمسينات من العمر عن غير قصد، في مقتل ابن أخيه وهو طفل في العاشرة من العمر، دهسه بالعجلات الخلفية لشاحنته فارداه قتيلا في عين المكان.
وحسب شهود عيان نقلوا تفاصيل الحادث للشروق، فإن الطفل كان يلعب فأمسك بمؤخرة الشاحنة التي تحوي براميل ماء ضخمة، بينما كان عمه بصدد الخروج بالشاحنة خلفيا، فسقط الطفل دون علم عمه، فكانت الفاجعة، وبينما تنقلت الشرطة العلمية إلى عين المكان في حدود منتصف النهار والنصف ضمن تحقيقات فتحتها مصالح الشرطة، أثار صراخ وبكاء العم تعاطف الناس، حيث بقي يصيح إلى أن أغمي عليه.

نورية حفصي: ثوابت الأمة فصل فيها بيان أول نوفمبر

ب. بوجمعة
قالت الأمينة العامة للاتحاد الوطني للنساء الجزائريات نورية حفصي، إن الدستور الجديد يؤسس لجزائر جديدة يسود فيها العدل والمساواة بين أفراد المجتمع، وتعتز بهويتها في إطار الانفتاح على العالم، كما أنه يعد وثيقة توافقية جامعة تلبي طموحات الجزائريين في مجال الحريات والمساواة ومكافحة الفساد الذي نخر الوطن، وفق تعبيرها.
ولفتت إلى أن انخراط منظمتها في دعم مشروع الدستور نابع من قناعتها بأنه انطلاقة حقيقية لجزائر جديدة حلم بها الشهداء وشباب الحراك .
كما وصفت، الإثنين، نورية حفصي في تجمع جهوي لمناضلات الاتحاد بالقاعة المتعددة الرياضات بتيبازة، الجدل المثار حول الهوية بالعقيم، لافتة إلى أن ثوابت الأمة فصل فيها بيان أول نوفمبر.
وحذرت حفصي أنصارها من خطر الوقوع في فخ المؤامرات الأجنبية التي تحاك للدفع إلى مقاطعة الاستفتاء في الفاتح من نوفمبر المقبل .

مختل عقليا ينتحر بطريقة غريبة ومثيرة

أقدم مختل عقليا في الثانية والعشرين من العمر، الإثنين، على الانتحار بطريقة غريبة ومثيرة، حيرت سكان منطقة شبيطة مختار بقلب ولاية الطارف، حيث قام أمام الملأ بذبح نفسه، بواسطة سيف كبير، وأثناء هذه العملية التي هزت المواطنين، لمح شاحنة من الوزن الثقيل تقطع الطريق الوطني رقم 16 الفاصل ما بين سوق اهراس والطارف، فرمى جسده النحيف، والدماء تتقاطر من عنقه تحت عجلات الشاحنة، فهلك في الحين بعد أن أقدم على انتحارين في لحظة واحدة، ما بين الذبح والدهس، المتوفى الذي أغرق المنطقة في حزن وذهول تم نقل جثته إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى شبيطة مختار، بينما فتحت مصالح الدرك الوطني تحقيقا في هذه الحادثة الغريبة والمحزنة.

وفاة كهل في حادث مرور بمعالة بالبويرة

أحسن حراش
لقي نهار الإثنين، شيخ يبلغ من العمر 66 سنة مصرعه في حادث مرور وقع بقرية أولاد البشالي التابعة لبلدية معالة شمال البويرة.
وبحسب بيان مصالح الحماية المدنية، فإن الحادث وقع إثر انحراف سيارة سياحية بأحد المنحدرات الخطيرة، مما تسبب في وفاة الضحية على الفور، حيث تم تحويل جثته إلى مستشفى اعمر أوعمران بالأخضرية مع فتح تحقيق حول الحادث.

حادث مرور يخلف 3 قتلى بآفلو في الأغواط

رابح بوصبع
شهد الطريق الوطني 47 الرابط بين آفلو والبيض وتحديدا بمنطقة الحوض، ليلة الأحد، وقوع حادث مرور بين سيارتين نفعيتين كانتا في اتجاهين مختلفين وبسبب التجاوز الخطير وقع الاصطدام.
الحادث خلف 3 قتلى كانوا على متن سيارة واحدة و5 جرحى نقلوا إلى المستشفى بعضهم في حالة حرجة، ويرجح أن تكون أسباب الحادث التجاوز الخطير، فيما فتحت المصالح الأمنية تحقيقا في ظروف وملابسات الحادث.

حجز قرابة 170 كلغ من الدجاج الفاسد في عين الحجل بالمسيلة

أحمد. ق
حجز عناصر الشرطة بالأمن الحضري الأول بأمن دائرة عين الحجل بالمسيلة، كمية من اللحوم البيضاء غير صالحة للاستهلاك البشري كانت على متن شاحنة، وفق ما أفاد به بيان صادر عن خلية الإعلام.
وتأتي العملية على إثر قيام عناصر الشرطة بذات المصالح، بعملية مراقبة بوسط مدينة عين الحجل، أين لفت انتباههم شاحنة محملة بكمية من اللحوم البيضاء قدر وزنها الإجمالي بحوالي 170 كيلوغرام، وبالتنسيق مع المصالح المختصة تبين أن هذه اللحوم غير صالحة للاستهلاك البشري بعد معاينتها من قبل الطبيب البيطري، كما أن صاحبها لا يحوز شهادة صحية للمنتج، ليتم بالتنسيق مع النيابة المحلية لدى محكمة سيدي عيسى، حجز هذه الكمية وإتلافها مع إنجاز ملف قضائي ضد المخالف وتحويله إلى الجهات القضائية المختصة إقليميا.

الإطاحة بمروج المهلوسات بالأحياء الشعبية ببجاية

توفيق بن يحيى
تمكنت عناصر فرقة مكافحة المخدرات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية بجاية خلال هذا الأسبوع من توقيف مسبوق قضائيا يبلغ من العمر21 سنة يمتهن ترويج المؤثرات العقلية بالأحياء الشعبية بمدينة بجاية، تفاصيل العملية جاءت بعد قيام عناصر الشرطة بدوريات مراقبة ليلية عبر إقليم الاختصاص خاصة بالأحياء الشعبية، وعلى الساعة منتصف الليل وبعد أخذ وضعية بالحي الشعبي بشارع بوعلام أوشن ببجاية تم توقيف مركبة مشتبه فيها بداخلها ثلاثة أشخاص، وبعد مراقبتهم ضبط بحوزة أحدهم والمسبوق قضائيا على 03 أمشاط من المؤثرات العقلية من الدواء المهلوس كيتيل، بمجموع 24 قرص، بالإضافة إلى مقص صغير الحجم يستعمل في تقطيع الدواء، وسلاح أبيض (منشار)،كما ضبط بجوزته على قارورة غاز مسيل للدموع، ومبلغ مالي يقدر بـ 10500 دج يعد من عائدات ترويج المهلوسات، وقد أنجز ملف جزائي ضد المشتبه فيه لأجل قضية حيازة المؤثرات العقلية قصد إعادة بيعها بطريقة غير مشروعة، حمل أسلحة بيضاء دون مبرر شرعي، العود، وتم تقديمه أمام الجهات القضائية المختصة، وبعد جلسة المثول الفوري صدر في حقه أمر إيداع.

100 عون لتنظيف مدارس بئر خادم بالعاصمة

راضية. م
سخرت بلدية بئر خادم بالعاصمة، 100 عون لتنظيف مختلف المدارس الابتدائية، خاصة تلك التي تضررت جراء الأمطار الأخيرة، حيث يعمل الموظفون على استعادة نظارتها استعدادا لاستقبال التلاميذ الأربعاء، حيث تم تزويد القائمين على العملية بمختلف المعدات والمواد.
أما بحي السوريكال بباب الزوار فيعمل بعض الأولياء والأولياء منذ أيام على قدم وساق لتنظيف المدرسة الابتدائية ابن الرشيق المسيلي من حيث وضع الإشارات بالطلاء والتي تعني التباعد الاجتماعي، فضلا عن تنظيف الأقسام وتعقيمها رفقة دورات المياه، كما تم طلاء باب مدخل المدرسة ووضع كل الرتوشات الخاصة بالوباء من مدخل الباب إلى غاية الأقسام لتعليم الأبناء مبدأ البروتوكول الصحي تجنبا لتفشي الفيروس.

تخرج 334 عون تابع لإدارة السجون بالبويرة

أحسن حراش
أشرف ممثل وزارة العدل مدير شروط الحبس بها رفقة والي ولاية البويرة، الإثنين، على مراسم حفل تخرج الدفعة 33 من أعوان إعادة التربية بمدرسة إدارة السجون بسور الغزلان جنوب الولاية، وقد ضمت الدفعة المتخرجة 334 عون تلقوا تكوينا خاصا في المجال، أين قدم هؤلاء استعراضا حول كيفية التعامل مع السجناء خاصة في حالة حدوث تمرد من طرفهم، وقد أكد ممثل وزارة العدل في كلمته على ضرورة مواكبة التطور الحاصل على مستوى الدول المتقدمة في مجال التكفل بالمحبوسين وكذا احترام حقوق الإنسان في الخصوص، حيث بلغت الجزائر – حسبه – أشواطا بتوفير كل سبل التكفل الجيد بالسجناء عبر مختلف مراكز إعادة التربية.

انهيار جدار طوبي يودي بحياة طفلتين بأدرار

محمد. ج
وقع مساء الإثنين، بقصر تليلولين 120 كلم جنوب ادرار حادث انهيار جدار طوبي أودى بحياة طفلتين في مقبل عمر الزهور، أعمارهما بين 06 و07 سنوات، وحسب شهود عيان من القصر فإن سبب وقوع الحادث أن الأطفال كانوا يلعبون بجوار جدار مهدد بالانهيار، وبعد عملية البحث عثر عليهما جثتين هامدتين تحت الأنقاض.

توقيع عقوبة الإعدام لشاب قتل صديقه بسبب المخدرات!

مريم. ز
وقعت محكمة الجنايات الابتدائية بالدار البيضاء في العاصمة، عقوبة الإعدام في حق شاب عشريني قام بقتل صديقه، إثر خلاف وقع بينهما حول نشاط بيع وترويج المخدرات بالحي الذي يقيم به الضحية، واستنكر القاتل طريقه منعه من ممارسة نشاطه المشبوه قبل أن يضع حدا لحياة صديقه بطعنات سكين.
تفاصيل الحادثة التي اهتز لها حي بومعطي في الحراش شهر جانفي الفارط، جاءت بعد شجار عنيف نشب بين القاتل والضحية واللذين كانت تربطهما علاقة صداقة متينة منذ سنوات، انتهت بجريمة قتل بشعة راح ضحيتها شاب في مقتبل العمر وأب لطفل، ذنبه الوحيد أنه اعترض على تواجد المتهم بالحي الذي يقيم به من أجل البحث عن زبائن للسموم التي ينشط في بيعها بأحياء شعبية على مستوى بلدية الحراش، وحسب ما ورد بجلسة المحاكم، فقد طلب الضحية من صديقه الكف عن تلك الممارسات، وتكررت خلافاتهما إلا أن قرر المتهم وضع حد لذلك، حيث قام بمباغتته أثناء عراكهما وانتشل سكينا كان يخفيه داخل ملابسه، ثم وجه له طعنات قوية بأنحاء متفرقة من جسده، مخلفا إصابته بنزيف حاد وتمزق بعضلة القلب كانت كافية لإزهاق روحه قبل وصوله لمستشفى سليم زميرلي.
التحقيقات الأمنية بالملف انطلقت بعد تلقي بلاغ من مصلحة الاستعجالات بذات المستشفى بخصوص استقبالها لشاب توفي إثر إصابة مباشرة بآلة حادة قبل وصوله بلحظات، حسب تقرير الطبيب الشرعي الذي عاين الجثة، واستغلالا للمعلومات المتحصل عليها من طرف عائلة الضحية تم تحديد هوية القاتل بعد ساعات من ذلك، وتوقيفه مباشرة ثم إحالته للتحقيق والمحاكمة عن تهمة القتل العمدي مع سبق الإصرار والترصد.
ولدى مثول المتهم أمام هيئة المحكمة أنكر الوقائع المنسوبة إليه، وصرح أنه تواجد بمسرح الجريمة لفك الشجار بين الضحية ومجموعة من الشبان المسلحين الذين اقتحموا الحي، دون أن يعلم من كان وراء الاعتداء عليه، غير أن القاضي واجهه بتصريحات الشهود وكذا بتطابق بصماته وتلك التي رفعت من أداة الجريمة بعد العثور عليها ملقاة بين الأحراش، لتنتهي المحاكمة بتوقيع العقوبة المذكورة سابقا.

وفاة رضيع تحت عجلات شاحنة ملك لقريبه بسطيف

سمير منصوري
لقي، صبي، يبلغ من العمر عامين، عشية الأحد، مصرعه، بعد أن دهسته شاحنة من الحجم الصغير كان يقودها أحد أفراد عائلته بالقرب من المنزل العائلي بدوار درافة بلمزارة ببلدية قجال بسطيف.
وحسب مصادر “الشروق”، فإن الضحية لفظ أنفاسه الأخيرة تحت عجلات شاحنة من الحجم الصغير كان يقودها أحد أفراد العائلة، أين تعرض رأسه لأضرار بليغة، وهي الإصابة التي على إثرها لفظ الصبي أنفاسه الأخيرة في مكان الحادث، حيث تدخلت مصالح الحماية المدنية ونقلت جثة الضحية إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى قجال، وهذا بعد استكمال التحقيقات من طرف عناصر الدرك الوطني.

تجتاز البكالوريا داخل سيارة إسعاف وتحصل على معدل 17.3

سيد أحمد فلاحي
صنعت التلميذة روابحي أسماء، صاحبة الثامنة عشرة ربيعا الحدث، كيف لا وهي التي تمكنت من الظفر بشهادة البكالوريا وهي على فراش المرض، على مستوى إحدى مصالح المستشفى الجامعي بوهران، حيث تمكنت التلميذة بفضل إرادتها الفولاذية من مقاومة المرض واليأس وتحقيق معدل باهر قدر بـ17.03، وهو ما أثار إعجاب كل من سمع بقصَتها الشيقة.
وحسب المصادر التي ساقت الخبر، فإن التلميذة أسماء كانت تجتاز امتحان البكالوريا داخل سيارة الإسعاف، بالنظر لحالتها الصحية المتردية، ولا تزال إلى حد الساعة ترقد بالمستشفى. وقد سبق لها أن أسرت لمقرَبيها، بأنها سوف تنجح في اجتياز عقبة البكالوريا لأنها تملك شخصية أقوى، من آلام المرض الشديدة حسب تعبيرها، وقد دفعت قصتها مدير التربية إلى التنقل أمس نحو غرفتها المتواجدة بمستشفى بن زرجب بحي بلاطو، للاطمئنان على صحَتها وفي نفس الوقت تقديم التهاني، بمناسبة نجاحها في الامتحان المصيري، وتمنى الجميع خلال هاته الزيارة من المولى عز و جل أن يرزقها الشفاء العاجل وتعود مباشرة لمقاعد الجامعة بمعنويات مرتفعة.

بن دودة تدعو إلى تحرير الفعل الإداري من العوائق
جمال الدين سحنون.. مديرا جديدا للإدارة والوسائل بوزارة الثقافة

ق. ث
عينت وزيرة الثقافة مليكة بن دودة، جمال الدين سحنون، مديرا جديدا للإدارة والوسائل العامة بالوزارة.
وأفاد بيان لوزارة الثقافة أن بن دودة “دعت المدير الجديد إلى ضرورة تحرير الفعل الإداري من العوائق وابتكار الحلول الناجعة، خاصة أن مديرية الإدارة والوسائل العامة تعتبر العمود الذي تقوم عليه باقي المديريات”
ومن جهته، عبر المدير الجديد للإدارة والوسائل العامة، عن شكره للسيدة الوزيرة على ثقتها التي وضعتها فيه، مؤكدا سعيه الحثيث للنهوض بالإدارة الداخلية للوزارة وتسهيل التسيير، ملمّحا إلى ضرورة القضاء على التشدّد في التعامل البيني داخل الإدارة المركزية واللّجوء إلى صيغ جديدة خاصة الاعتماد على رقمنة الإدارة والتسيير الداخلي
للإشارة، يعتبر المدير الجديد أستاذ جامعي في الاقتصاد، وسبق له وأن شغل العديد من المناصب الإدارية أبرزها مدير التنمية والاستشراف بمؤسستين جامعيتين، وكذا رئيس قسم العلوم الاقتصادية وعلوم التسيير بجامعة الشلف.

شاحنة تسحق شيخا بمدينة بجاية

ع. تڤمونت
دهست صبيحة الإثنين، في حدود الساعة التاسعة، شاحنة نصف مقطورة شيخا يبلغ من العمر 86 سنة، بعدما هم هذا الأخير بقطع الطريق بمنطقة “إيديمكو” وسط مدينة بجاية.
وقد سحقت رجل الشيخ تحت عجلات الشاحنة، قبل نقله على جناح السرعة من قبل أعوان الحماية المدنية إلى مستشفى خليل عمران لتلقي الإسعافات اللازمة فيما تم فتح تحقيق في هذا الحادث.
وقد استغرب المواطنون كيفية السماح لمثل هذه الشاحنات الضخمة بالسير وسط المدنية خلال الفترات الصباحية، علما أن هذه الأخيرة بحاجة إلى تراخيص للمرور وسط المدينة.

جرار يقتل شابا ببلدية ترعي باينان في ميلة

نسيم. ع
أدى حادث انحراف وانقلاب جرار فلاحي، ظهر الإثنين، بمنطقة ديال الواقعة ببلدية ترعي باينان شمال ولاية ميلة، إلى وفاة شاب يدعى ب.م البالغ من العمر 33 سنة بعين المكان نتيجة الإصابة الخطيرة التي أودت بحياته على الفور، الضحية كان على متن جرار فلاحي من نوع سيرتا بصدد زراعة ارض فلاحية بالمنطقة، حيث نقل من طرف أعوان الحماية المدنية إلى مصلحة حفظ الجثث بالعيادة المتعددة الخدمات لبلدية ترعي باينان، فيما فتحت مصالح الدرك الوطني تحقيقا في ملابسات الحادث.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!