-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
يوجد من بينهم أساتذة ومرضى ونساء حوامل انقطعت بهم السبل

جزائريون عالقون في ألمانيا يستنجدون بالرئيس لإعادتهم إلى الجزائر

عصام بن منية
  • 2205
  • 6
جزائريون عالقون في ألمانيا يستنجدون بالرئيس لإعادتهم إلى الجزائر
أرشيف

أطلق عدد من الجزائريين المتواجدين في ألمانيا، نداء استغاثة إلى السلطات الجزائرية، وفي مقدمتها رئيس الجمهورية، بمناشدته التدخل، قصد مساعدتهم في العودة سريعا إلى أرض الوطن، في ظلّ تفاقم الأزمة الصحية، وعجزهم عن العودة إلى الجزائر بعد توقف كل الرحلات الجوية.

المواطنون الجزائريون العالقون يوجد من بينهم مرضى سافروا للعلاج في ألمانيا وكذا أساتذة سافروا لتبادل الخبرات ببعض المعاهد والجامعات الألمانية وعائلات سافرت بعد حصولها على تأشيرة السفر السياحية لأيام قبل تفاقم الأزمة الصحية بأوروبا، أكدوا في اتصالهم بالشروق اليومي، أنهم أصبحوا يعيشون أوضاعا جد صعبة، بعد ما استحال عليهم التنقل بين مختلف المدن الألمانية، بسبب الحظر المفروض عليها، وأضافوا أنهم سافروا إلى المانيا لأسباب وظروف مختلفة وأنهم يملكون تذاكر للعودة بتاريخ 18 مارس الماضي، قبل أن يتفاجأوا بإلغاء كل الرحلات الجوية، ووجدوا أنفسهم عالقين دون أية مساعدات.

وأضافوا أن عددهم يناهز 100 شخص متواجدين بمدينة فرانكفورت يواجهون صعوبات كبيرة في العيش، بعد ما انقطعت بهم السبل، ونفاد مدخراتهم من المال في ظلّ غلاء أسعار الإقامة في الفنادق وعجزهم عن توفير المؤونة، خاصة وأنه يوجد من بينهم نساء حوامل وعائلات، وحتى بعض الأصدقاء من الجالية الجزائرية وحتى العائلات الألمانية أصبحت ظروفها جد صعبة وليس بإمكانها التكفل بهؤلاء بسبب عدم الحصول على كامل أجورهم الشهرية.

الجزائريون العالقون في ألمانيا أكدوا أنهم يواجهون حياة جد صعبة منذ نحو شهرين كاملين، خاصة في ظلّ تزايد عدد الإصابات بفيروس كورونا في ألمانيا والذي تجاوز أول أمس الثلاثاء حصيلة 170 ألف إصابة، وكذا عجزهم عن الحصول على المساعدات المالية من أهاليهم في الجزائر بسبب توقف التحويلات المالية بين مختلف البلدان جرّاء الحجر الصحي المفروض عليها.

وقد ناشدوا السفارة الجزائرية ووزارة الشؤون الخارجية بضرورة التدخل العاجل لإيجاد الحلول الممكنة قصد إعادتهم إلى الجزائر في اقرب وقت ممكن، على غرار باقي الجزائريين القادمين من مختلف بلدان العالم، مؤكدين التزامهم التام بالبقاء في فترة الحجر الصحي في الأماكن التي تحددها السلطات الجزائرية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • علي

    نحن جزايريون عالقون في الجزاير. لنا مواعيد طبيه هامه في تونس منها فحوصات لإمراض مستعصية وعمليات جراحيه في عيادات مختصه في وشك الانتهاء نرجوا من الحكومة الجزايرية ان تجد لنا حلا وشكرا

  • فكر مليح

    ليس هناك حجر مفروض يمنع الناس من التنقل بين المدن في ألمانيا. فقط الحدود شبه مغلقة مع دول الجوار .

  • Mouwatan

    Al-Djazaire touda3am hata al 3alam koulouhou bi atayarates wala mal bihadhi al 3aqliya.

  • M'hamed MEDDAH

    J'ai un billet de retour avec Lufthansa . Les autorités Algériennes ont les informations nécessaires sur leurs site pour pouvoir organiser le rapatriement ou autorisé les compagnies aériens la reprise des vols à partir les Aéroports ''HUB'' comme Francfort . . Pour mon cas la liaison entre Montréal et Francfort est disponible ce qui manque c'est les vols entre Francfort et Alger .

  • كلمة انصاف

    اطلب من السلطات و المسؤولين الجزائريين في هذه الايام المباركة هناك جزائريين عالقين كذلك بتركيا و هم عابروا سبيل ذهبوا بنية طيبة للاستشفاء اوالتجارة فتم طردهم من الفنادق و معاملتهم بالرخس من قبل الظلمة الجبناء ... فيجب على السلطات ارسال طائرات لارجاع اولا النساء الاطفال العجائز المرضى ثم كل العالقين و ليكن هذا درسا للجميع على نفاق المستسلمين.

  • عبد الله

    يا اخوان الصحفيين اكتبو علينا شوية نحن جزائريين عالقين في فرنسا منذ ثلاثة أشهر تاركين وراءنا عائلات و ابناء صغار و جزاكم الله خيرا و السلام