-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

جزائريون يحتفون باستشهاد سيّد قطب

الشروق أونلاين
  • 2051
  • 3
جزائريون يحتفون باستشهاد سيّد قطب
أرشيف

في الذكرى الثالثة والخمسين لاستشهاد المفكر المصري سيد قطب، والمصادفة لـ29 أوت 1966 إثر إعدامه من طرف نظام جمال عبد الناصر، لم يفوّت الآلاف من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الجزائر المناسبة دون الاحتفاء بها، حيث عجّت صفحات الفضاء الأزرق بمنشورات حول حياة الرجل وفكره وتراثه الديني والأدبي..

وإن انتقد البعض ما وصفوه بالتطرف العقدي والفكري في مؤلفات سيد قطب، فإنّ الأغلبية الساحقة منهم دافعت بقوة عن منهجه الرصين وفهمه العميق وقلمه البديع، حتى إنهم نعتوه بفريد عصره، مؤكدين أن تفسيره “في ظلال القرآن” سيبقى تحفة علمية وفكرية ولغوية خالدة في ميزان حسناته.

وقد اختار آخرون أن يكتبوا عن علاقة الشهيد بالجزائر، وهو ما بادر إليه المؤرخ الدكتور مولود عويمر مثلا، من خلال دراسة مقالات لسيد قطب نشرها على صفحات جريدة البصائر، دعما لنشاط جمعية العلماء المسلمين الجزائريين خلال منتصف القرن الفائت.

كما استحضر فريق ثالث وساطة الجزائر رسميّا للحيلولة دون إعدامه.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • شخص

    الرجل (رحمه) أصاب في أمور و أخطأ في أخرى (كبقية البشر) و حسابه عند ربه.

  • حمزة الجزائري

    مشكلة سيد قطب رحمه الله كان في عقيدته فقد كان غفر الله له يقول بخلق القرأن وهذا خطأ فادح وبدعة كبيرة والقران كلام الله المنزل على رسوله صلى الله عليه وسلم ، رغم ذلك سيد قطب كان كاتب واديب لامع جدا ومستواه عالي جدا

  • One

    نصيحة لله كيف لك او لغيرك ان يشهد ويثبت لهذا او غيره الشهادة في سبيل الله.... انا لله وانا اليه راجعون. الرجل له وعليه رحمه الله. كان لك ان تكتفي بمثل هذا والله المستعان