-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
يقصدونها على غير العادة في سبتمبر

جزائريون “يغتنمون” انهيار الليرة للسفر إلى تركيا

نادية سليماني
  • 7415
  • 10
جزائريون “يغتنمون” انهيار الليرة للسفر إلى تركيا
أرشيف

تهافت الجزائريون على وكالات السياحة للسفر نحو تركيا، مستغلين تهاوي أسعار الليرة التركية، وهو ما سيمكنهم من السياحة والتسوّق بأريحية، في ظل غلاء الملابس والأحذية بهذا البلد.
أكد أصحاب وكالات سياحية تهافت كثير من الجزائريين أفرادا وعائلات للتسجيل في رحلات سياحية نحو تركيا شهر سبتمبر، منتهزين فرصة انهيار سعر اللّيرة.
وفي هذا الصدد، أكد أحمد منوش صاحب وكالة سياحية بالبليدة، أنّ كثيرا من الجزائريين وعلى غير العادة، سجلوا في رحلات سياحية نحو تركيا، مباشرة بعد عيد الأضحى المبارك، في وقت كان قلة فقط من يسافرون في هذه الفترة، لحلول فصل الخريف البارد باكرا بهذا البلد، ويبدو أن الجزائريين لم يأبهوا بموضوع الأحوال الجوية في تركيا، وقرروا خوض مغامرة اكتشافها.
ويمني السياح الجزائريون أنفسهم بالاستفادة من تهاوي الليرة التركية، للعودة محملين بما خف وثقل وزنه من مقتنيات، خاصة المعاطف الشتوية.
ويؤكد محدثنا، أن الرحلات نحو تركيا تنشط غالبا خلال شهري جويلية وأوت، لكنها تقل بشكل ملحوظ مع بداية شهر سبتمبر، بسبب التقلبات الجوية وبداية موجة البرد “لكن ما سجلناه منذ انهيار سعر الليرة هو تهافت الجزائريين على هذا البلد، وحجزهم حتى خلال شهر سبتمبر” حسب تعبير محدثنا.
ومن جهة أخرى، اعتبر خبراء اقتصاديون أن الحدّ من انهيار قيمة الدينار ليس بتلك الصعوبة التي يعتقدها كثيرون، والدليل ما تعيشه الليرة التركية في الآونة الأخيرة، والهبة التضامنية من مختلف أطياف المجتمع للمساهمة في إنقاذ عملة بلدهم، معتبرين أن تهافت السياح الجزائريين على تركيا “سيساهم حتما في رفع اقتصاد هذا البلد، وإرجاع العملة التركية لقيمتها، مثل ما حصل سابقا بدولة تونس، أين تهافت الجزائريون على هذا البلد بعد هروب السياح الأوروبيين، ما ساهم في إنقاذ تونس من وضعية اقتصادية صعبة”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
10
  • جزائري

    تهافت بعض الجزائريون على وكالات السياحة للسفر مستفيدين من وضع البلاد السرقة وليزافر بلهاتف تسهيلات مجانية للقروض لحباب والاقارب من بعض الخونة المتواظئيين معهم مخربين الوطن ولا يريدون الرحيل ابدا. اتحدي اي انسان بعرق جبينة يوفر كل هذ المال كبش العيد ولباس ومصروف العائلة الشهري ودخول المدرسي على الابواب

  • جزائري ضد الشياتين

    إلى المسمى نسيم ما بقا فيكم غير اللسان الكوليرا و الأفات الإجتماعية تنخر فيكم و مازالك تهرر

  • نسيم

    Karim Québec
    روح شوف العملة انتاع بلادك المخرب ثم تكلم على الجزائر و الا الجمل يشوف غير حدبة صاحبه. يخي حالة.

  • Ahmed Soufi

    أنا كنت هناك في اواخر شهر جويلية, تهاوي سعر صرف الليرة ليس له أي تأثير بالنسبة للأجانب فأنت تحول الى الأورو الى ليرة بسعر أقل هذا صحيح لكن ستتفاجئ بارتفاع أسعار المطاعم والنقل و حتى الملابس والشوبينغ هناك . فهولاء الأشخاص اذا كان قصدهم زيارة تركيا بسبب انخفاض صرف الليرة فحساباتهم خااااااطئة تماما.

  • sam

    اشهار مجاني من اسلاميي الجزائر محاولة لانقاذ اقتصاد من يعتقدونهم اسلاميين . لماذا لا تشهرون للسياحة في الجزائر ؟؟ يا من لا وطن لهم

  • abdel

    Aldjazairi radj3ouh houkamou ala (robot) mawch lil intadj, bassah ghir li listihlak faqate Nous sommes les pompiers du monde, alors qu'il y a péril en la demeure.

  • أنيس

    حتى ولو انهارت الليرة التركية لكن سعر التذكرة مع الخطوط الجوية الجزائرية وصل إلى 11 مليون سنتيم فمن يقدر على دفع هذا الثمن ؟

  • مجبر على التعليق - بدون عاطفة

    الاشهار المجاني للسياحة في الدول التي تعاني ............... رغم اني لا دخل لي في الناس
    اللي حاب يروح يروح .............. يا دزاير واش راكي رافدة

  • Kahina

    اظن انه حان الوقت لهذا الكيان العثماني ان يغرق في ازمة خانقة ترجعه 3 قرون الى الوراء جزاءا لما اقترفه من نهب و اغتصبات في الجزائر خلال نفس المدة .كما تسبب مع قطر في انهيار سوريا .
    و المؤشرات تنذر باشياء من هذا القبيل سوف تحصل .

  • Karim Québec

    سبحان الله وكأن العملة السويدية أقصد الجزائرية قوية.بل هي أضعف عملة في إفريقيا الآن .من يسافرون أو يتهافتون على وكالات الاسفار الميسورين فقط.الدينار أصبح يطبع في الجزائر كأوراق الدفتر يعبروه بالكيلو.كونوا شوية واقعيين.