-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
سبق له العمل بِفرنسا وإنجلترا والصين

جزائري يُدعّم الجهاز الفني لِمنتخب السنيغال

علي بهلولي
  • 2120
  • 1
جزائري يُدعّم الجهاز الفني لِمنتخب السنيغال

استعان اتحاد السنيغال لكرة القدم بِخدمات التقني الجزائري المُغترب بِفرنسا نور الدين بوعشرة، استعدادا لِنهائيات كأس أمم إفريقيا 2022 ومونديال قطر المُقرّر تنظيمه في العام ذاته.

وسيعمل نور الدين بوعشرة – البالغ من العمر 52 سنة – في جهاز فني يرأسه الناخب الوطني السنيغالي أليو سيسي.

ويهدف منتخب السنيغال من خلال جلب التقني الجزائري المغترب نور الدين بوعشرة، إلى إحراز كأس أمم إفريقيا 2022 (تأهّل الأحد الماضي)، اللقب القاري الغائب عن رفوف خزانته، بعد خسارته نهائيَي نسختَي 2019 أمام الجزائر وطبعة 2002 ضد الكاميرون. وحضور فعّاليات مونديال قطر 2022، المنافسة العالمية التي سبق وأن بلغ خلالها الدور ربع النهائي، والأمر يتعلّق بِاستحقاق 2002.

ويختصُّ نور الدين بوعشرة في ثلاث مجالات: التدريب، والتنقيب عن مواهب الكرة في أوروبا، والتحليل الفني عن طريق جهاز الفيديو. وقد سبق للإتحاد الجزائري لكرة القدم أن جلبه في السنوات القليلة الماضية، وأشرف على تربّص بِخصوص الشق الثالث والأخير.

وسبق لنور الدين بوعشرة العمل في منصب مساعد الناخب الوطني الموريتاني ما بين 2018 و2019، والوظيفة ذاتها في منتخب الصين ما بين 2016 و2017، فضلا عن العمل مع نوادٍ فرنسية مثل أولمبيك مرسيليا (مسقط رأسه) وتروا وستراسبورغ، وبرايتون الإنجليزي، في المنصب المُشار إليه أو المكلّف بِشق الإنتدابات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • karim

    Pourquoi la FAF n'a pas nommé un entraîneur franco -algérien comme cet entraîneur franco -algerien sur la classe U20 sont tous des joueurs franco-algériens et s'a colle avec la mentalité , avec un entraîneur local ne réussira jamais et c'est du perte de temps , régardez bien avec Djamel BELMADI qui a reussit au contraire des autres pseudos entraîneurs locaux comme SAADANE ,MADJER ...des oportunistes rien pour leurs interrets personnels argent et d'autres avantages