-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
رئيس "الكاف" في حيرة من أمره

جزر القمر تُطالب بِحضور “كان” 2019 بدلا من الكاميرون

علي بهلولي
  • 2763
  • 3
جزر القمر تُطالب بِحضور “كان” 2019 بدلا من الكاميرون
ح.م

طالب اتحاد جزر القمر لكرة القدم من “الكاف” إقصاء الكاميرون من خوض نهائيات كأس أمم إفريقيا 2019، بعد تجريد هذا البلد من حق تنظيم البطولة الكروية القارية المُبرمجة الصيف المقبل.

وبِإقصاء منتخب “الأسود الجموحة”، يحق لِفريق جزر القمر خوض “كان” 2019، كما دعا إليه اتحاد الكرة لِهذا البلد الذي يقع في أقصى جنوب شرق القارة السّمراء، وبِالضبط في المحيط الهندي. عِلما أن جزر القمر لم يسبق لها المشاركة في تظاهرة كروية دولية كبيرة، على غرار كأس أمم إفريقيا.

واستند اتحاد جزر القمر لكرة القدم في مطلبه، كما ذكرته أحدث التقارير الصحفية المحلية، إلى لوائح “الكاف”، التي تنصّ على إبعاد منتخب البلد الذي تُجرّده الهيئة القارية للعبة من تنظيم كأس أمم إفريقيا. مثلما فعلت “الكاف” مع المغرب عام 2015، لمّا رفضت تنظيم “الكان” بِحجّة تفشّي فيروس “إيبولا”.

ويتموقع منتخب جزر القمر ثالثا في جدول الترتيب، قبل جولة من نهاية تصفيات “كان” 2019، بِرصيد خمس نقاط، خلف المغرب التي تتصدّر الجدول بِمجموع 10 نقاط (تأهّلت رسميا)، والوصيف منتخب الكاميرون الذي يحوز 8 نقاط، وقبل مالاوي متذيّلة الترتيب بِأربع نقاط.

وتتبارى جزر القمر خارج القواعد مع الكاميرون أواخر مارس المقبل، بِرسم الجولة السادسة والأخيرة من تصفيات “كان” 2019.

ولم تردّ “الكاف” على طلب اتحاد جزر القمر لكرة القدم، حيث يبدو أن هيئة الملغاشي أحمد أحمد تورّطت في حماقة كبيرة، ووقعت في حرج شديد، ذلك أن إقصاء الكاميرون بطلة إفريقيا عام 2017، قد يدفع أبناء هذا البلد لـ “الثورة” ضد رئيس “الكاف”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • مغربي

    الكاس لنا ان شاء الله-

  • عادل بوموجة

    إنشاء الله المغرب هو الذي سوف يفوز بالتنظيم وبالكأس

  • melo harmo

    هدا شيئ واضح فكل من يتبع المروك في افكاره وافعاله يجد نفسه متورطا بشتى الاعمال الدنيئة والسخيفة ولا يلقى له مخرج الا نطح الجدار حتى يتفطن من غيبوبته وهدا امر عادي عندهم ولا تستغرب